منتخب السلة يغادر إلى تركيا الليلة ومواعيد أولية لعودة الثلاثي الغائب

جانب من التدريبات الأخيرة للمنتخب الوطني لكرة السلة -(من المصدر)
جانب من التدريبات الأخيرة للمنتخب الوطني لكرة السلة -(من المصدر)

أيمن أبو حجلة

عمّان – يغادر المنتخب الوطني الليلة إلى تركيا، لإجراء معسكر تدريبي، استعدادا لانطلاق النافذة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين.اضافة اعلان
وسيستضيف المنتخب الوطني نظيره الكوري في الثالث عشر من أيلول (سبتمبر) المقبل، على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، على أن يغادر بعدها إلى الصين لملاقاة منتخبها الوطني يوم السابع عشر من الشهر ذاته.
وكان المنتخب الوطني قد أنهى المرحلة الأولى من التصفيات متصدرا لمجموعته برصيد 11 نقطة متفوّقا على لبنان وسورية والهند، وحمل رصيده معه إلى الدور الحاسم، حيث يتصدر حاليا المجموعة E.
ومن المقرر أن يلعب "صقور الأردن" في تركيا، مع منتخبات افريقيا الوسطى وتونس ولبنان، وهناك محاولات لتأمين مباريات أخرى، خصوصا مع أندية تركية، خلال المعسكر الذي يمتد لمدة 12 يوما.
وشارك في تمارين المنتخب كل من محمود عابدين ومالك كنعان وسنان عيد وجوردان الدسوقي وموسى العوضي وأحمد حمارشة وأشرف الهندي وزيد عبّاس وأحمد عبيد ويوسف أبو وزنة ومحمد شاهر، علما بأن محمد حسونة وخالد أبو عبود شاركا في تمارين الفريق خلال الفترة الماضية، لكنّهما لن يغادرا مع البقية إلى تركيا.
ومن المتوقّع أن يساهم المعسكر الإعدادي في رفع الجاهزية البدنية والفنيّة للاعبين، لا سيما وأن المنتخبات الأخرى تستعد هي الأخرى للمشاركة في تصفيات كأس العالم.
وكان المنتخب الوطني قد تبادل الفوز مع نظيره اللبناني في المرحلة الأولى من التصفيات، فيما يعتبر مألوفا بالنسبة لنظيره التونسي الذي يشرف عليه مدرب المنتخب الوطني السابق، البرتغالي ماريو بالما، علما بان المنتخبين التونسي واللبناني سيلتقيان أيضا في مباراة ودية بالمعسكر التركي.
وانخرط لاعبو المنتخب الوطني بقيادة المدرب سام دغلس وجهازه المعاون، في تدريبات يومية منذ الخميس الماضي، وتركّزت هذه التدريبات على الناحيتين البدنية والفنيّة للاعبين، قبل بدء مشوار الإعداد الفعلي للاعبين في تركيا.
مواعيد انضمام أبو حواس وتاكر والدويري
وأكّد دغلس في حديثه لـ"الغد" أنّه راض عن المستوى البدني للاعبين المتواجدين حاليا في صفوف المنتخب، مشيرا إلى أن الدوري التنافسي القوي ساهم في حفاظ اللاعبين على لياقة بدنيىة عالية قبل استكمال مشوار التصفيات، لكنّه لفت في الوقت ذاته إلى الإصابات التي حدّت من مشاركة كل من شاهر والعوضي في التمارين الجماعية للفريق، متوقّعا قدرتهما على التعافي بشكل تام خلال المعسكر التركي.
من ناحية ثانية، أوضح دغلس أن المساعي مستمرة لتأمين لحاق الثلاثي أمين أبو حوّاس ودار تاكر وأحمد الدويري بالمعسكر التركي، ويقضي أبو حوّاس حاليا إجازة قصيرة في الولايات المتحّدة، وذكر دغلس أنه سينضم إلى صفوف الفريق في تركيا يوم الرابع من الشهر المقبل، فيما يتوقّع أن ينضم الدويري لمعسكر الفريق يوم السادس من الشهر ذاته، وهو الذي يتواجد أساسا في تركيا حيث يلعب في صفوف وصيف بطل أوروبا فنربغشه، أمّا تاكر الذي يلعب في صفوف سان لورنزو الأرجنتيني، فمن المتوقّع أن يصل تركيا يوم الثامن الشهر المقبل.
إلى ذلك، أشاد دغلس بالدور المميّز الذي قدّمه كل من حسونة وأبو عبّود خلال التدريبات الأخيرة للفريق، ووجّه لهما الشكر على مساهماتهما خلال التدريبات، خصوصا في ظل النقص العددي الذي عانى منه الفريق نتيجة غياب تاكر والدويري وأبو حوّاس وإصابة العوضي وشاهر، متوقّعا أن يلعبا دورا أكبر مع المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة في حال واصلا تطوّرهما على الصعيد الفنّي.
طرح التذاكر إلكترونيا
على صعيد متصل، طرح اتحاد السلة تذاكر مباراة كوريا الجنوبية التي ستقام يوم الخميس الموافق 13 أيلول (سبتمبر) المقبل في الساعة السادسة والنصف مساء على صالة الأمير حمزة، وذلك إلكترونيا عبر موقع "كراسي" الخاص بخدمات شراء التذاكر.
ويبذل الاتحاد مساعي كبيرة للترويج للقاء من أجل ضمان حضور جماهيري كثيف، حيث سيزيد الفوز من فرص التأهل إلى النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخ المنتخب الوطني، بعد الأولى في تركيا العام 2010.
وتنقسم أسعار التذاكر حسب الدرجة إلى 3 أقسام، ويبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى 7 دنانير، والدرجة الثانية 5 دنانير، والدرجة الثالثة 3 دنانير، علما بأن الاتحاد ينوي قريبا تحديد نقاط بيع للتذاكر.
دوري الدرجة الأولى
وعلى صعيد دوري الدرجة الأولى الذي انطلقت منافساته أول من أمس الإثنين، حقّق بيت إيدس فوزا سهلا على عنجرة بنتيجة 79-36، فيما فاز الأشرفية بصعوبة على غزة هاشم بنتيجة 66-57، علما بأن المسابقة يشارك فيها خمسة فرق، حيث ارتاح فريق الجبيهة من اللعب في الجولة الأولى.