ميسي يمدد عقده مع برشلونة والشماخ مطلوب لارسنال ورونالدينيو على مفترق الطرق

ميسي يمدد عقده مع برشلونة والشماخ مطلوب لارسنال ورونالدينيو على مفترق الطرق
ميسي يمدد عقده مع برشلونة والشماخ مطلوب لارسنال ورونالدينيو على مفترق الطرق

لاعبون تجت المجهر
 

مدن -ذكر نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ومسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم الماضي اول من امس الجمعة ان مهاجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي مدد عقده معه عامين اضافيين حتى 2016.

اضافة اعلان

وكتب النادي الكاتالوني في بيان "الارجنتيني ميسي سيبقى لاعبا في صفوف الفريق حتى 2016"، موضحا ان البند الجزائي في عقده ارتفع من 150 الى 250 مليون يورو.

ولم يشر برشلونة في المقابل الى الاجر الجديد لميسي (22 عاما) الذي يحصل حاليا على 7 الى 8 ملايين يورو سنويا حسب الصحافة الاسبانية ومنها صحيفة "ماركا" التي قدرته بعد التمديد بنحو 10 الى 5ر12 مليون يورو.

وكان ميسي ساهم في احراز برشلونة بطولة الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا وكان هدافا للمسابقة الاوروبية برصيد 9 اهداف احدها في مرمى مانشستر يونايتد الانكليزي في المباراة النهائية (2-صفر)، وهو مرشح لاحراز جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب عام 2009.

وصرح ميسي الذي انضم الى النادي الكاتالوني وهو في الثالثة عشرة من عمره، "اريد ان انهي مسيرتي هنا في برشلونة. لدي انطباع بان اكون لاعبا في مجموعة رائعة وفريق قوي جدا ومنسجم جدا".

سيسك يهاجم أديبايور

انضم النجم الإسباني سيسك فابريجاس إلى قائمة موجهي الاتهامات لزميله السابق في نادي أرسنال الإنجليزي ومهاجم مانشستر سيتي الحالي التوجولي إيمانويل أديبايور بارتكاب سلوك عنيف داخل الملعب أثناء مباراة الفريقين السبت الماضي.

ونشرت الصحافة البريطانية اول من امس صورا للنجم الإسباني توضح الإصابة التي تعرض لها إثر دخول قوي من أديبايور، قال عنه سيسك إنه كان يستحق عليه "البطاقة الحمراء".

وقال اللاعب في تصريحات صحافية: "لقد حالفني الحظ فقدمي كانت مرفوعة عن الأرض"، موضحا أنه لا يفهم السلوك الذي انتاب اللاعب التوجولي تجاه زملائه بفريقه السابق خلال اللقاء، الذي اعتدى فيه أيضا على الهولندي روبن فان بيرسي بركله في الوجنة.

ووقع الاتحاد الإنجليزي الخميس عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات على أديبايور للاعتداء المتعمد على بيرسي خلال المباراة، بالإضافة للنظر بفرض عقوبة إضافية على اللاعب "للسلوك غير اللائق" عند احتفاله بالهدف.

وأضاف سيسك أن ما كان يفعله أديبايور "ينم عن غرابة بعض الشيء".

وفي سياق متصل، قال السنغالي إيمانويل إيبوبه أحد أصدقاء لاعب أرسنال السابق: "ليس لدي أية فكرة عما فعله أديبايور فدائما ما كنا نحترمه وما فعله لا يصح خاصة وأن هناك شباب يتابعون المباراة"، وأضاف أنه سعيد بفرض العقوبة على "صديقه".

من ناحيته، صرح أديبايور لصحيفة (صن) البريطانية: "أشعر بالأسف على ما ألم بفان بيرسي من إصابة، ولكن لاأستطيع أن ألوم نفسي على شيء لم أكن أنوي عمله".

وبرر اللاعب طريقة احتفاله بهدفه في مرمى أرسنال بالعدو بطول الملعب أمام مشجعي فريقه السابق مما أثار غضبهم ليقذفوه بجميع الأغراض التي كانت بحوزتهم: "بما عانيته طول اللقاء من الجمهور لمدة ساعة"، حيث أنهم لم يغفروا له انتقاله إلى مان سيتي.

وأضاف "لو أن رجلا في الشارع تعرض لنفس الأمر لمدة ساعة لعمل أسوأ من مجرد الاحتفال بهدف بهذه الطريقة"، موضحا أن زملاءه السابقين لم يحترموه خلال اللقاء.

جي سونغ باق مع مانشستر يونايتد  حتى 2012

اعلن نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الاخيرة اول من امس الجمعة ان جناحه الدولي الكوري الجنوبي بارك جي سونغ مدد عقده معه حتى 2012.

وكان بارك جي سونغ (28 عاما) انضم الى مانشستر يونايتد عام 2005 قادما من ايندهوفن الهولندي، وبات في ايار (مايو) الماضي اول لاعب اسيوي يخوض نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد برشلونة الاسباني الذي توج بطلا بفوزه 2 -صفر في المباراة النهائية التي اقيمت في روما.

فينغر يعاود فتح ملف الشماخ من جديد

صرح مدرب فريق ارسنال الانجليزي لكرة القدم الفرنسي ارسين فينغر اول من امس الجمعة انه ينوي طرح موضوع انتقال الدولي المغربي مروان الشماخ مهاجم بوردو الفرنسي الى النادي اللندني.

وقال فينغر "قد نعيد النظر في موقفنا اذا اقتضت الضرورة وذلك في كانون الثاني(يناير)" خلال سوق الانتقالات الشتوية، مضيفا "كنا قريبين من ضمه، لكن الان فقدنا الاتصال قليلا ولسنا في فترة انتقالات".

وكانت بداية الشماخ مع فريقه بوردو جيدة منذ انطلاق الموسم حيث سجل حتى الان 3 اهداف.

رونالدينيو يفقد التركيز من جديد

أفادت وسائل الإعلام الرياضية في إيطاليا اول من امس أن النجم البرازيلي رونالدينيو قد بدأ من جديد مرحلة عدم التركيز في المباريات وكذلك تراجع المستوى الجيد الذي ظهر به قبل انطلاق الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة (كوريري ديلا سيرا) أن لاعب نادي برشلونة الإسباني السابق عاد من جديد ليوضع تحت عدسات مسؤولي ميلان وأنه أحبط مدرب الفريق ومواطنه ليوناردو بالإضافة إلى مالك النادي ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني، الذي كثيرا ما دافع عنه.

وأضافت أن ليوناردو استبعد رونالدينيو من التشكيل الأساسي يوم الثلاثاء الماضي أمام مارسيليا الفرنسي في الجولة الأولى من دوري الأبطال الأوروبي والتي انتهت بفوز ميلان 2-1 خارج أرضه، ليقدم الفريق الإيطالي مستوى أفضل من ذلك الذي وضعه في المركز العاشر بالدوري المحلي.

وبسؤال نائب رئيس النادي أدريانو جالياني عن هذا الأمر قال: "رونالدينيو واحد من أفضل لاعبي ميلان ولو رأى ليوناردو أنه في حالة جيدة، سيدفع به يوم الأحد (أمام بولونيا في الدوري)، وفي حالة العكس سيكون مع البدلاء مثل أي لاعب آخر. رونالدينيو ليس مختلفا عن بقية اللاعبين فهو له نفس المقام سواء أدى بشكل جيد أو سئ".

واختتم جالياني حديثه ناصحا اللاعب البرازيلي بالعودة إلى مستواه المعهود قبل عام مضى واعترف بعدم معرفة ما ينقصه للتألق من جديد.

رونالدو يرغب في تعاقد كورينثيانز مع ريكيلمي

 أعرب الهداف البرازيلي رونالدو اول من امس الجمعة عن رغبته في أن ينجح فريقه كورينثيانز في ضم خوان رومان ريكيلمي صانع ألعاب فريق بوكا جونيورز قبل المشاركة في بطولة كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية العام المقبل.

وقال رونالدو الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات في مؤتمر صحافي اول من امس "سأكون سعيدا بوجوده في كورينثيانز، فهو يملك خبرة كبيرة في ليبرتادوريس وسيكون صفقة كبرى".

وأوضح رونالدو (33 عاما) أنه على الرغم من عدم مشاركته في اتخاذ أي قرار فيما يتعلق بالصفقات، إلا أنه سيشجع مسئولي ناديه البرازيلي على ضم ريكيلمي الذي أحرز كأس ليبرتادوريس مع بوكا ثلاث مرات أعوام 2000 و2001 و2007.

وكان أندريس سانشيز رئيس كورينثيانز قد صرح الأربعاء الماضي بأن ناديه مهتم بضم ريكيلمي (31 عاما) والذي لعب 54 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني في السابق.

غوارديولا ينصح بويول بالتخلي عن مغامرته الخارجية

نصح بيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني مدافعه وقائد فريقه كارليس بويول بالتخلي عن فكرة اللعب في بطولة دوري خارج إسبانيا بعد انتهاء تعاقده مع النادي الكاتالوني الصيف المقبل.

وأوضح غوارديولا في تصريحات صحفية اول من امس أنه بحث مع بويول رغبته في خوض "مغامرة خارجية"، مؤكدا أن القرار يبقى بيد اللاعب بداية من الصيف المقبل.

وقال المدرب "أتمنى أن يبقى معنا، فهو لاعب كبير ويقدم بدائل وحلول وفيرة في الدفاع".

ومن المعروف أن غوارديولا ترك قيادة برشلونة كلاعب عام 2001 بعد 11 عاما مع الفريق ليبدأ مغامرة خارجية غير موفقة لعب خلالها لأندية روما وبريشيا الإيطاليين، والأهلي القطري، وسينالوا المكسيكي، وهو السيناريو الذي لا يريد تكراره مع بويول.

ويلعب بويول (31 عاما) منذ عام 1999 في صفوف الفريق الأول لبرشلونة كقلب دفاع أو ظهير ايمن أو أيسر، وفاز مع الفريق بدوري الأبطال الأوروبي مرتين، والدوري الإسباني ثلاث مرات، كما أحرز مع منتخب إسبانيا كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008".