14 بطولة مقترحة في "مسودة" نشاطات "السلة" للموسم الجديد 2023

لاعب الأهلي زين نجداوي يسجل “دنك عنيف” بسلة الأرثوذكسي في لقاء سابق - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب الأهلي زين نجداوي يسجل “دنك عنيف” بسلة الأرثوذكسي في لقاء سابق - (تصوير: أمجد الطويل)

أرسلت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة السلة، مسودة روزنامة نشاطات الاتحاد للموسم الجديد 2023، إلى الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، تمهيدا لمناقشتها وإبداء الملاحظات، قبل اعتمادها في الإجتماع المقرر عقده بالأيام المقبلة.

اضافة اعلان


وتتضمن “المسودة” المقترحة، إقامة نحو 14 بطولة محلية على مستوى مسابقات الفئات العمرية كافة وللجنسين إلى جانب بطولات الرجال والسيدات، بحيث تكون البداية من خلال تنظيم بطولة “الميني باسكت” لتقام في الفترة المقترحة من 1 إلى 24 تموز (يوليو) المقبل، على أن تنطلق بطولة الجامعات في الأول من آب (أغسطس) المقبل وتستمر حتى الأول من آذار (مارس) من العام المقبل.


ووضعت “مؤقتة السلة” موعدا مقترحا لانطلاقة بطولة دوري الناشئات تحت 16 سنة في الفترة من 15 آب (أغسطس) إلى 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين، فيما تقام بطولة دوري الناشئين تحت 18 سنة في الفترة من 1 أيلول (سبتمبر) إلى 20 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين، فيما تقام بطولة الناشئات للفئة العمرية نفسها في الفترة المقترحة من 1 تشرين الأول (أكتوبر) إلى 20 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين.


ومن المقرر أيضا أن يقام دوري المدارس في الفترة من 14 تشرين الأول (أكتوبر) إلى 15 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين، إلى جانب تحديد الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، موعدا مقترحا لانطلاقة بطولة الناشئين تحت 16 سنة.


وبعد تأجيلها بسبب إتاحة المجال أمام المنتخب الوطني للتحضير بصورة مثالية، بحثا عن ظهور مشرف في مشاركته التاريخية الثالثة بكأس العالم، حدد “السلة” الفترة من 1 إلى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، موعدا لإقامة بطولته التأهيلية للدرجة الممتازة، على أن ينطلق كأس الأردن والدوري الممتاز في بداية كانون الأول (ديسمبر) المقبل، فيما اقترحت “المؤقتة” الفترة من 5 كانون الثاني (يناير) إلى 8 آذار (مارس) من العام 2024، موعدا لإقامة بطولة دوري السيدات.


ويتوقع أن يكون النصف الثاني من كانون الثاني (يناير) من العام الجديد، موعدا لانطلاقة دوري الناشئين والناشئات تحت 14 سنة، على أن تقام البطولة التنشيطية المستحدثة للرجال تحت مسمى “درع الاتحاد” في شباط (فبراير) من العام المقبل.