منتخب السلة يؤكد مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية

المنتخب الوطني الأول لكرة السلة - (من المصدر)
المنتخب الوطني الأول لكرة السلة - (من المصدر)

 أكد اتحاد كرة السلة، قرار مشاركة المنتخب الوطني الأول للرجال في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية التي تحتضنها مدينة هانغجو الصينية، في الفترة 23 أيلول (سبتمبر) إلى 8 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.

اضافة اعلان

 

  وكان من المقرر أن تقام البطولة في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، إلا أن الصين واجهت موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، ما دفع المجلس الأولمبي الآسيوي لتأجيل البطولة وإقامتها في خريف العام الحالي، وبالمكان ذاته.
ومن المقرر أن يخضع لاعبو المنتخب الوطني لإجازة قصيرة بالصين، في الفترة من 2 إلى 9 أيلول (سبتمبر) المقبل، مع ختام مشاركته المرتقبة في نهائيات كأس العالم بالعاصمة الفلبينية مانيلا، على أن يدخل بعد ذلك في معسكر طويل يمتد حتى موعد انطلاقة البطولة، ويتخلله خوض سلسلة من المباريات الكبيرة.


ويستهل “صقور الأردن” مشواره في المونديال يوم السبت 26 آب (أغسطس) المقبل بمواجهة اليونان عند الساعة 11:45 ظهرا بتوقيت الأردن، ثم يلتقي نيوزيلندا يوم الاثنين 28 منه بالتوقيت نفسه، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة المنتخب الأميركي يوم الأربعاء 30 من الشهر ذاته عند الساعة 11:40 ظهرا، علما أنه سيخوض مبارياته كافة في صالة “مول أوف آسيا أرينا” بالفلبين.


وفي المقابل، قامت اللجنة الأولمبية بإبلاغ اتحاد السلة، بعدم وجود منافسات لمنتخب كرة السلة في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية، التي تحتضنها الجزائر في الفترة من 5 إلى 15 تموز (يوليو) المقبل؛ حيث ستقتصر منافسات كرة السلة على الثلاثيات (3×3) لفئة تحت 23 عاما، التي يتجه “الصقور” للمشاركة فيها، إذ ستكون هذه المرة الثانية التي تظهر فيها رياضة كرة السلة 3x3 في تاريخ دورة الألعاب الآسيوية، بعد ظهورها الأول في نسخة العام 2018 بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.


ويعد المنتخب الوطني، أول فريق في رياضة جماعية محلية يتوج بالميدالية الذهبية في دورات الألعاب العربية، وكان ذلك في النسخة السادسة التي استضافتها المغرب في العام 1985 آنذاك، وفقا للأرشيف الخاص باللجنة الأولمبية.


استضافة عربية وآسيوية

ونال اتحاد كرة السلة بشكل رسمي، شرف استضافة البطولة العربية للناشئين والناشئات تحت 16 سنة بكرة السلة، التي ستقام في صالة الأمير حمزة “المدينة الرياضية” بالفترة من 18 إلى 26 حزيران (يونيو) المقبل.


وستكون البطولة العربية بمثابة محطة تحضيرية لبطولة غرب آسيا للناشئين تحت 16 عاما، التي يكثف اتحاد السلة جهوده واتصالاته لاستضافتها في الفترة من 26 إلى 31 تموز (يوليو) المقبل؛ حيث من المتوقع أن يقوم رئيس اللجنة المؤقتة محمد عليان بإجراء زيارة خاصة إلى مقر “وابا” للحصول على اعتماد التنظيم بشكل رسمي.

 

اقرأ أيضاً: 

"المجنس".. واقع صعب يطارد منتخب السلة قبل كأس العالم