"الأولمبي" يستدعي لاعبين من الوحدات..عقل يعود للعقبة

bu02kbip
bu02kbip

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ملاحظات مدربي أندية السيدات على عمل المدرب الجزائري
وجه عدد من مدربي أندية السيدات لكرة القدم، ملاحظات على آلية عمل المدير الفني لمنتخب السيدات الجزائري عز الدين شيح، خاصة فيما يتعلق باستدعاء اللاعبات لمنتخبي الناشئات والشابات.
مدربون وفي اتصال مع "الغد"، احتجوا بالدرجة الأولى، على آلية استدعاء اللاعبات من أنديتهم، حيث يتم التواصل مع اللاعبات بشكل مباشر، أو مع المدرب، فيما لا يتم إرسال خطابات رسمية للأندية وفق البروتوكولات- حسب حديث المدربين-.
الملاحظة الثانية للمدربين، تمثلت في آلية عمل المدرب الجزائري، وكيفية اشرافه على تدريب جميع هذه المنتخبات، لافتين إلى أنه وفي حال كان هناك قرار بتعيين مدربين جدد، فالأولى أن يتم تعيينهم ليتولوا عملية اختيار اللاعبات، وليس اختيارهن ومن ثم تعيين مدربين في حال كان هناك توجه لتعيين مدربين أو مدربات.
وتساءل المدربون عن أسباب ابعاد مدربي أندية المحترفات عن المنتخبات، لافتين إلى أن الاتحاد عين اللاعبة السابقة شروق الشاذلي في المنتخبات النسوية، رغم عدم امتلاكها للخبرة التي يمتلكها مدربو ومدربات الأندية النسوية، علما أن الشاذلي تحمل شهادة التدريب الآسيوية للمستوى الأول.
مصدر في اتحاد كرة القدم، أكد لـ"الغد"، أن ظروف ومواعيد وبرنامج بطولات منتخبات الناشئات والشابات، فرضت هذا الاجراء.
وأضاف المصدر، أن المدرب الجزائري الذي يسري عقده مع الاتحاد، مطالب بتشكيل منتخبات الناشئات والشابات، في ظل قصر الفترة، وعدم وجود استحقاقات لمنتخب تحت سن 16 في العام المقبل، وبالتالي عدم منطقية تعيين جهاز فني لمدة قصيرة لا تتجاوز 3 أسابيع، ومن ثم تسريحه، وهو الأمر الذي دفع الاتحاد لاتخاذ هذه الخطوة، استعدادا للمشاركة في غرب آسيا للناشئات قبل أن يخلد المنتخب لاستراحة طويلة، معتبرا أن هذه الخطوة تصب في مصلحة المدرب الأردني الذي لا يعقل أن يتم تعيينه لأسبوعين ومن ثم تسريحه.
أحمد عبدالحليم مطلوب لأندية المحترفين
تلقى النجم الأردني أحمد عبدالحليم، عددا من العروض من أندية المحترفين لكرة القدم في العاصمة عمان والشمال، دون أن يحسم وجهته حتى الآن.
وشهدت الأيام الماضية، مفاوضات ايجابية بين اللاعب وأحد أندية العاصمة، تخللها الاتفاق على العديد من التفاصيل، دون أن يتم الحسم حتى الآن، بعد أن فضل عبدالحليم التريث قليلا تمهيدا للخطوة التالية.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد عبدالحليم، تلقيه عدة عروض من أندية المحترفين في العاصمة عمان والشمال، كاشفا النقاب أنه أقرب إلى أحد أندية عمان، مفضلا عدم الكشف عن المفاوضات، بناء على طلب النادي.
يشار إلى أن عبدالحليم المعروف بقدمه "اليسرى الصاروخية"، وركلاته الحرة الدقيقة، عاد إلى عمان بعد نهاية الموسم الماضي، مختتما رحلة احتراف مع فريق النصر العماني، حيث نال معه لقب كأس السوبر، وثاني الدوري، علما أن اللاعب سبق أيضا وأن خاض تجربة احتراف في فريق شباب الخليل الفلسطيني، إلى جانب لعبه في أندية محلية مثل الوحدات والرمثا وشباب الأردن وذات راس وسحاب.
لاعب أردني يتميز بدوري الجامعات الأميركية
نال اللاعب الأردني الشاب طلال سعيد، عبارات الثناء والإشادة، بعد المستوى المميز الذي ظهر به مع فريقه (جامعة نيويورك) في دوري الجامعات الأميركية لكرة القدم.
ويحظى اللاعب طلال– الذي سبق له تمثيل النادي الأهلي الأردني لمدة 3 سنوات في مسابقتي 17 و 19 سنة– باهتمام كبير من الصحافة الإنجليزية، التي سلطت الضوء على أهدافه الحاسمة وبراعته في التسجيل، خاصة وأنه بات "نجم الشباك" في الفريق الأول لجامعة نيويورك.
الجدير بالذكر أن طلال سعيد اعتذر مؤخرا عن عدم تمثيل المنتخب الوطني لفئة الشباب، بسبب التحاقه على مقاعد الدراسة في الجامعة الأميركية، كما سبق له وأن شارك في بطولات دولية بالإمارات والدنمارك، وإرتدى شارة قيادة فريق المدرسة (كنغز اكاديمي).
"الأولمبي" يستدعي لاعبين من الوحدات
استدعى المنتخب الأولمبي لكرة القدم، لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم أحمد طنوس وإبراهيم المشاعلة "الغوراني"، للإنخراط في تدريبات الفريق الذي يستعد للنهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
سؤال طريف للشرباتي في بلغاريا والاتحاد الدولي للتايكواندو يحاوره
أجرى الاتحاد الدولي للتايكواندو، حوارا مطولا مع نجم المنتخب الوطني صالح الشرباتي، بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى التي اختتمت أخيرا في العاصمة البلغارية صوفيا.
وعلى هامش المقابلة، وجه المحاورون سؤالا للشرباتي فيما إذا كان له علاقة بروسيا والشعب الروسي من جهة الأب أو الأم، كون ملامحة تشير إلى شبه بينه وبين الروس.
هذا السؤال الطريف، أضحك الشرباتي الذي أكد أنه أردني الأب والأم، ولا علاقة له بالشعب الروسي.
موقع الاتحاد الدولي للتايكواندو (المتوقع أن يبث المقابلة قريبا)، وجه العديد من الأسئلة للشرباتي، من ضمنها الأسباب التي اظهرته بهيبة البطل في بطولة الجائزة الكبرى، رغم صغر سنة 21 عاما، كما تنبأت له بالمشاركة في الأولمبياد خلال الدورات الثلاث المقبلة نظرا لمهارته وصغر سنة، كما وجه المحاورون سؤالا للشرباتي عن الأسباب التي أوصلته للميدالية الذهبية رغم مضي فقط حوالي 4 سنوات على ممارسة لعبة التايكواندو.
ويتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، بثا لمقابلة النجم الأردني، صاحب الملامح "الروسية"، وفق حديث الموقع الدولي للتايكواندو.
يشار إلى أن الشارع الرياضي الأردني، يتوقع أن يكون للشرباتي شأن كبير في أولمبياد طوكيو، في ظل مهارته، إلى جانب وجود المدرب فارس العساف صانع النجوم، والمدرب الذي يقف خلف انجازات التايكواندو في السنوات الأخيرة.
عقل يغادر الفيصلي إلى العقبة
عاد نجم المنتخب الوطني السابق والنادي الفيصلي حاتم عقل، لمواصلة عمله مشرفا على إحدى الأكاديميات في مدينة العقبة، لعدم التوصل لاتفاق مع الفيصلي بشأن العمل في الجهاز الفني.
وأكد عقل أنه ورغم مشاركته في تدريبات الفيصلي في الأيام الأخيرة، إلا أنه لم يوقع على عقد، وبالتالي فإنه قرر العودة إلى عمله في العقبة، لعدم التوصل لاتفاق بشأن العمل، متمنيا التوفيق للنادي في مواصلة حصد البطولات.
يزن عرب ينتظر حضور وكيل أعماله للجلوس مع الوحدات
أبلغ اللاعب يزن عرب، إدارة نادي الوحدات، أنه ينتظر حضور وكيل أعماله من الإمارات العربية المتحدة، للجلوس في مفاوضات مع النادي، لمعرفة إمكانية انضمامه للفريق في الموسم المقبل.
وكان الوحدات فاتح عرب للعب في الفريق، وهو ما لم يمانع به اللاعب في حال الوصول إلى اتفاق، لافتا إلى أنه ينتظر حضور وكيل اعماله خلال الساعات المقبلة، تمهيدا للدخول في مفاوضات رسمية مباشرة لحسم الموضوع.
وكان يزن عرب سبق وأن جلس مع مدرب فريق السلط جمال أبو عابد، دون التوصل لاتفاق، بعد أن ابلغه انه ينتظر عروضا خارجيا، وأنه يرغب بالتريث قبل حسم وجهته.
عوض يوضح أسباب اعتذاره عن تدريب فئات الفيصلي
أكد عدنان عوض، اعتذاره عن عدم قبول مهمة الاشراف على تدريب الفريق الرديف في النادي الفيصلي، ومهمة الاشراف على فرق الفئات العمرية في النادي.
وأوضح عوض في تصريح لـ"الغد"، الأسباب التي دفعته لاتخاذ مثل هذه الخطوة، مؤكدا في نفس الوقت اعتزازه بالفيصلي هذا الصرح الكبير.
واشار عوض إلى أن هناك أسبابا عديدة دفعته للاعتذار عن هذه المهمة، من ضمنها أسباب خاصة، إلى جانب بعض الأمور الأخرى التي لا مجال لذكرها.
ونفى عوض أن يكون تدخل المنسق الإعلامي في الشؤون الفنية سببا لاعتذاره، لافتا إلى أن المنسق الإعلامي لم يتدخل في العمل الفني، وهو يمارس دوره ضمن تخصصه، وهذا هو المطلوب.
وعن وجهته المقبلة، أكد عوض أنه لم يحسم حتى الآن الخطوة التالية، لافتا إلى أن النادي الفيصلي يبقى بيته الثاني، وهو في خدمته في جميع الأوقات والظروف.
مكافأة لاعبات القادسية 30 دينارا
حصلت كل لاعبة من لاعبات فريق القادسية لكرة القدم، على مكافأة مالية مقدارها 30 دينارا، بمناسبة فوز الفريق بلقب دوري أندية الدرجة الأولى، وتأهل الفريق لمصاف أندية المحترفات.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقيم أول من أمس، وشهد توزيع الدروع والمكافآت على اللاعبات والمدربين.
وحصلت كل لاعبة على 30 دينارا، فيما حصل المدرب على 50 دينارا في مكافأة متواضعة اثارت تحفظ البعض، فيما أكد البعض الأخر أن تواضع امكانات صندوق النادي دفعت لصرف مثل هذه المكافأة، مع وعود بمكافآت مالية أكبر في دوري المحترفين.
وكانت مسؤولة الدائرة الفنية سولين الزعبي، ونسرين الخزاعلة حضرتا الحفل الذي جاء تأكيدا من الإدارة على ضرورة الاحتفال باللاعبات، رغم شح الامكانات المادية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• في ظل أهمية دورة المحترفين التدريبية التي تعقد في عمان الشهر المقبل، وتدار بكفاءات أردنية لأول مرة، وتضم نخبة من نجوم الكرة السابقين، اقترح البعض تنظيم احتفال بهذه المناسبة، وبمنح هذه الدورة أهمية كبيرة.
• مدربون محليون، أبدوا دهشتهم من انسحاب فرق من بطولة النادي الفيصلي، معتبرين أن البطولة فرصة مثالية لإعادة اللاعبين تدريجيا إلى أجواء المنافسات، بعيدا عن النتائج، كما أنها تأتي في وقت مناسب، وتعطي المدربين فرصة تجربة اللاعبين والوقوف على التشكيلة المنتظرة قبل بدء فترة التسجيل... ملاحظة أخرى تم التطرق إليها وتتمثل في عدم قدرة الأندية المعتذرة على تشكيل فريق مشارك في بطولة ودية، في ظل غياب القدرات المالية، وعدم القدرة على تجديد عقود لاعبيها المنتهية عقودهم، وفي ظل غياب هذه الأندية عن بناء فرق للفئات.. الملاحظة التي أثارها البعض أن هذه الأندية كانت تطالب اتحاد الكرة بإقامة الدوري أو بطولة ودية، قبل أن تكشف بطولة الفيصلي عدم قدرة هذه الأندية على المشاركة في بطولة ودية يفترض أن تتهافت عليها جميع الأندية.
• فريق السالمية الكويتي لكرة القدم الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني عدي الصيفي، حقق الفوز أول من أمس على فريق النصر بثلاثية مقابل هدف، في إطار منافسات الدوري.

اللاعب أحمد عبدالحليم - (من المصدر)
اللاعب صالح الشرباتي ومدربه فارس العساف مع محرر موقع الاتحاد الدولي للتايكواندو - (من المصدر)
من حفل تكريم لاعبات القادسية بمناسبة الصعود لدوري المحترفات - (من المصدر)