الكوفحي: لا نرغب بمصادرة البضائع ومحاربة الأشخاص في أرزاقهم

رئيس بلدية إربد الكبرى نبيل الكوفحي
رئيس بلدية إربد الكبرى نبيل الكوفحي

أحمد التميمي- إربد- أكد رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي حرص البلدية على تنظيم الأسواق بما يضمن تحقيق مصلحة المواطنين والتجار وأصحاب البسطات.

اضافة اعلان

وشدد الكوفحي خلال لقاءه عدداً من أصحاب المحال التجارية ومشغلي البسطات، على أن البلدية لن تسمح بوجود اعتداءات على الطرق، سواء كان ذلك من البسطات أو أصحاب المحال التجارية، وأنها لن تقبل بأي حال باستمرار الفوضى في شوارع المدينة وأسواقها.

ونوه إلى أن البلدية لا تمتلك رغبة مصادرة البضائع ولا محاربة الأشخاص في أرزاقهم، وتريد الوصول لحلول تحفظ التوازنات بين جميع الأطراف، ومؤكدا أن البلدية ليست عاجزة عن تطبيق القانون.

وقال الكوفحي إن القانون أجاز ترخيص البسطات ووضع لها نظاماً برسوم محددة يلزم أصحابها بمكان ومساحة وبضاعة محددة حسب الحاجة لها، مبيناً أنها صنّفت الشوارع، بحيث يمنع في بعضها وجود البسطات تحت أي ظرف كان، وسيتم السماح للبسطات المرخصة بالتواجد في بعض الشوارع، فيما سيتم ربط السماح بتجاوز التاجر على الرصيف في بعض الشوارع حسب مساحة الرصيف وعرضه.

وأشار إلى أن البلدية على استعداد تام لشراء أو استئجار أماكن قريبة من سوق الخضار "الحسبة"، بحيث يتم تأجير البسطات فيها بسعر رمزي، مؤكداً أن البلدية منفتحة على أي اقتراح إيجابي يقدم لها بهذا الشأن.

وأوضح أن البلدية بصدد تركيب كاميرات في بعض الأسواق ومنها حسبة الخضار، على أن يتم ربط هذه الكاميرات مع مديرية الأمن العام.