الاتحاد يوافق على طلب الوحدات بشأن الحارس.. "البترا" تكرم هايل

جامعة البترا تكرم المدير الفني للمنتخب الرديف أحمد هايل - (من المصدر)
جامعة البترا تكرم المدير الفني للمنتخب الرديف أحمد هايل - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


الاتحاد يوافق على طلب الوحدات بشأن حارس المرمى

وافق اتحاد كرة القدم، على طلب نادي الوحدات، المتعلق بحارس مرمى النادي الملتحق بمنتخب الشباب مراد الفالوجي، الذي غادر أمس إلى العراق، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.


الوحدات خاطب الاتحاد يوم الخميس الماضي، بشأن إمكانية استدعاء حارس مرماه مراد الفالوجي من العراق، للالتحاق بالفريق في حال تعرض أحد حارسي المرمى أحمد عبدالستار أو فراس صالح للإصابة، خاصة وأن نادي الوحدات لا يملك حاليا إلا الحارسين عبدالستار وصالح، في ظل إصابة عبدالله الفاخوري.


رد اتحاد الكرة على طلب الوحدات جاء إيجابيا، حيث وافق الاتحاد على التحاق الفالوجي بالوحدات في حال تعرض أحد حارسي المرمى للإصابة، قبل مباراة اليوم، وقبل المباراة النهائية لبطولة الكأس التي تقام يوم 25 الحالي، في حال صعد الوحدات للنهائي.


"البترا" تكرم هايل بعد إنجازي غرب آسيا والتصفيات

كرمت جامعة البترا، المدير الفني للمنتخب الوطني الرديف لكرة القدم أحمد هايل، بعد الإنجازين اللذين حققهما المنتخب خلال الأيام القليلة الماضية، والمتمثلة بالفوز عن جدارة واستحقاق بلقب بطولة غرب آسيا، والتأهل أيضا إلى نهائيات آسيا التي تقام خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.


وحرصت الجامعة على دعوة هايل للحفل الذي أقيم الخميس الماضي، في إطار اللقاء السنوي الذي تقيمه "البترا"، بتنظيم من نادي الجامعة الذي يرأسه الدكتور إياد الملاح.

ومندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا راعي الحفل، قدم الدكتور رامي عبدالرحيم، درع الجامعة للمدرب هايل، تقديرا لما قدمه للكرة الأردنية في الفترة الأخيرة، وقدرته على تشكيل منتخب رديف قوي ومنافس، دفع الشارع الرياضي للمناداة بأن يكون هذا المنتخب محور اهتمام الاتحاد في الفترة المقبلة، بل إنه دفع البعض للمناداة بأن يمثل الأردن في بطولة كأس العرب التي تقام في قطر نهاية الشهر الحالي.


وشهد الحفل العديد من كلمات الإطراء والإشادة من جانب الحضور، خاصة أعضاء الهيئات التدريسية، بقدرات هايل التدريبية، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح.


ومن جانبه، أشاد هايل، في كلمة ألقاها خلال الحفل، بلفتة جامعة البترا الحريصة على تشجيع الرياضة والرياضيين، في كل زمان ومكان، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا، والمستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران لجميع الرياضيين، وحرص الجامعة أيضا على تنظيم الأحداث الرياضية على ملاعبها، تفعيلا لدورها في التفاعل مع المجتمع المحلي، ما كان له أطيب الأثر عند الجميع، مشيدا أيضا بدور رئيس نادي الجامعة الدكتور إياد الملاح، المتميز أكاديميا ورياضيا.


واعتبر هايل، في كلمته، أن الإنجازات الرياضية للمنتخب الرديف، جاءت بفضل دعم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، الذي يحرص على بناء جيل متميز قادر على مواصلة حصد الألقاب، مؤكدا سعي المنتخب الرديف لتحقيق نتائج لافتة في النهائيات الآسيوية.

زيارة تهنئة لفريق عمان للسيدات


قدمت الدائرة النسوية في اتحاد الكرة، التهنئة لنادي عمان، بحصوله على ألقاب دوري الشابات والمحترفات وبطولة الأندية الآسيوية. وحرص الوفد المكون من ستيفاني النبر، سولين الزعبي، نسرين الخزاعلة، سوسن الحساسين ورندا كرادشة، على تقديم درع الاتحاد لنادي عمان، تقديرا لهذه الإنجازات.


وتبادلت الدائرة النسوية وإدارة نادي عمان برئاسة الدكتور مصطفى العفوري، وبحضور ممثلين عن الجهازين الفني والإداري، الحديث حول وضع الكرة النسوية، وذلك بعد احتراف أكثر من لاعبة مؤخرا في صفوف الدوري التركي، ما سينعكس إيجابا على المنتخب الوطني للسيدات وبطولة الدوري لاحقا.


وتمنى عمان من الوفد الزائر تأجيل انطلاقة بطولة دوري المحترفات للموسم المقبل إلى ما بعد شهر رمضان المبارك، وأن يبدأ الموسم الكروي ببطولة الناشئات ومن ثم بدء بطولة المحترفات، لإتاحة المجال للاعبات الناشئات المشاركة في دوري المحترفات، مع تأييد من قبل الوفد لهذه الفكرة.


ووعدت الدائرة النسوية بمحاولة تأمين مستحقات النادي ومكافآته بالحصول على لقبي دوري سن 17 والمحترفات، دون الكشف عن أسباب تأخير دفع المستحقات لغاية اللحظة.


أبو طعيمة مدربا لمنتخب الناشئين وترشيح الجلاد مساعدا


تفيد المعلومات بأن المدرب أمجد أبو طعيمة، توصل لاتفاق مع اتحاد الكرة، على تولي مهمة المدير الفني لمنتخب الناشئين، خلفا للمدير الفني عثمان الحسنات، الذي ودع المنتخب بعد أقل من ثلاثة أشهر على تسلمه المنصب، بسبب تنسيب من المدير الفني لاتحاد الكرة الهولندي أليكس جيتزي.


المعلومات الواردة من اتحاد الكرة، أكدت أن أبو طعيمة سيوقع رسميا على كشوفات الاتحاد خلال الساعات القليلة المقبلة، إلى جانب المدرب المساعد الذي يتوقع أن يكون صلاح الجلاد، فيما سيبقى مدرب الحراس رشيد النجار في منصبه.


وتفيد المعلومات بأن التنافس على مركز المدرب المساعد، انحصر بين الجلاد وباسم فتحي، مع ترجيح إعلان الجلاد في هذا المنصب.

المسؤول في الاتحاد، فضل عدم الكشف عن قيمة الراتب الشهري الذي سيتقاضاه أبو طعيمة، معتبرا أن ذلك من خصوصيات الاتحاد والمدرب.


وسيغادر منتخب الناشئين إلى السعودية يوم 3 من الشهر المقبل، للمشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين، حيث يلعب المنتخب في المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبي البحرين واليمن.


400 دينار للاعبي الفيصلي

تسلم كل لاعب من لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم الخميس الماضي، مبلغ 400 دينار، وهي جزء من المستحقات المالية المتأخرة.


وجاءت هذه الخطوة من قبل اللجنة المؤقتة، لتحفيز اللاعبين قبل مباراة اليوم أمام الوحدات، في نصف نهائي كأس الأردن.


وسبق للجنة المؤقتة أن صرفت مبلغ 700 دينار لكل لاعب قبل حوالي شهر، علما أن رواتب لاعبي الفيصلي متأخرة لأشهر عدة.

نجوم الرمثا للزعبي: "كمل معروفك"


طالب نجوم فريق الرمثا لكرة القدم، رئيس اللجنة المؤقتة للنادي عوني الزعبي، بأن يكمل معروفه، ويقوم بتسديد مستحقات اللاعبين والمكافآت والعقود، إلى جانب رفع قيمة عقود لاعبين شباب في المنتخبات الوطنية، لا تتعدى قيمة راتبهم الشهري الـ400 دينار.

جاء ذلك خلال حديث نجوم الفريق للزعبي، على هامش حفل العشاء الذي أقامه رئيس اللجنة المؤقتة لفريق الكرة والأجهزة الفنية وعدد من محبي النادي، في منزله بمدينة الشجرة، أول من أمس، بمناسبة الفوز بالدوري.


وتوقع لاعبون قبل الذهاب للحفل، أن يكون هناك مكافآت مالية، ولكن ذلك لم يحصل، حيث اقتصر الحفل على العشاء والحلويات والدبكات بحضور عدد من المطربين.


نجوم الفريق، خاصة حمزة الدردور ومصعب اللحام، وعقب نهاية الحفل، التقوا الزعبي، وأشادوا بالجهد الذي بذله ونتج عنه لقب الدوري، مطالبينه بإكمال معروفه، وضرورة تسديد مستحقات اللاعبين والمكافآت وغيرها من الحقوق المالية، إلى جانب ضرورة تعديل عقود لاعبين لا تتجاوز قيمة عقودهم 400 دينار، رغم أنهم يلعبون في المنتخبات الوطنية.


وتمنى الدردور أن يتم تسديد حقوق اللاعبين، قبل سفر المنتخب الوطني إلى قطر يوم 27 الحالي.

مخادمة وفيصل أقوى المرشحين لمباراتي اليوم


يعد أدهم مخادمة وأحمد فيصل، أقوى المرشحين لتولي مهمة إدارة مباراتي الفيصلي مع الوحدات، والسلط مع الحسين إربد، في نصف نهائي كأس الأردن لكرة القدم، اللتين تجريان اليوم.

الترشيحات تصب لمصلحة تولي مخادمة مهمة حكم الساحة لمباراة الفيصلي والوحدات، فيما ترجح المعلومات تولي أحمد فيصل، مهمة حكم الساحة لمباراة السلط والحسين.


الدردور يجدد عقده مع شباب الأردن

جدد اللاعب خالد الدردور، عقده رسميا مع شباب الأردن، لمواصلة اللعب مع الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.


ووقع اللاعب على عقد التجديد، بانتظار مزيد من اللاعبين في الأيام المقبلة، خاصة وأن إدارة شباب الأردن، تعتزم الاحتفاظ بأغلب لاعبيها الذين ظهروا مع الفريق في الموسم المنقضي.

الدائرة النسوية تقدم درع الاتحاد لرئيس نادي عمان مصطفى العفوري أمس - (من المصدر)

كواليس النجوم

• مفاجأة ربما تعد صادمة لبعض المشجعين في كرة القدم، أن رموزا في بعض الأندية يتمنون خسارة فريقهم في المباريات لمصالحهم الشخصية، وكرهها في نجاح شخص آخر في المنظومة سواء كان مدربا أو إداريا أو لاعبا.. هذا الحال ينطبق على العديد من الأندية، بل يمتد لحال المنتخبات الوطنية.. في هذا الموضوع حدث ولا حرج.. المظلوم في هذا السيناريو هو المشجع المخلص البعيد عن "كولسات" ما يجري في الأندية والمنتخبات.
• الجهاز الفني لفريق الشباب البحريني لكرة القدم، الذي يضم الأرنيين إبراهيم حلمي (مدير فني) وفراس الخوالدة (مدرب لياقة بدنية)، يواصل عروضه الجيدة في دوري الدرجة الثانية، حيث يحتل الفريق المركز الثاني.. حلمي بات يحظى بشعبية في أوساط جماهير نادي الشباب.
• وفد من اتحاد كرة القدم، يتوقع أن يزور نادي الرمثا غدا، لتقديم التهنئة بمناسبة الفوز بلقب دوري المحترفين.. أحد المسؤولين تمنى على الاتحاد أن يصطحب معه "شيك" جائزة بطل الدوري التي تصل إلى 60 ألف دينار.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، توجهوا إلى معسكرهم الداخلي في الفندق، بعد تدريب أول من أمس، فيما دخل لاعبو الوحدات معسكرهم الداخلي في الفندق أمس، استعدادا لمباراة الفريقين التي تجري اليوم، في نصف نهائي كأس الأردن.
• المدير الفني لاتحاد كرة القدم اليكس جيتزي، غادر أمس، برفقة منتخب الشباب إلى أربيل، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا