الفيصلي ينتظر غينيا.. 7 "غرز" في جبهة الصغير

6
6

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي ينتظر مهاجما غينيا السبت
ينتظر النادي الفيصلي، يوم السبت المقبل، وصول محترف من غينيا، يبلغ من العمر 21 عاما، للالتحاق بتدريبات الفريق على سبيل الاختبار.
ويملك المحترف الغيني سيرة ذاتية جيدة، من المرجح أن تمنحه فرصة اجتياز اختبارات الفيصلي، وبالتالي الاستمرار مع الفريق.
وينتظر الفيصلي وصول المحترف يوم السبت المقبل، للبدء في اشراكه بالتدريبات، ومن ثم انتظار قرار الجهاز الفني لحسم استمراره مع الفريق.
وتفيد المعلومات أن المحترف الغيني وفي حال اثبت حضورا جيدا في التدريبات، سيكون لاعبا في الفريق، أو مصدرا للاستثمار لا سيما وأن النادي ربما يتجه لتوقيعه على عقد لمدة 3 سنوات، في حال اقتنع المدرب راتب العوضات بقدراته خلال فترة الاختبارات.
وتشهد تدريبات الفيصلي حاليا، مشاركة محترف نيجيري على سبيل التجربة، إلى جانب تواجد المحترف السنغالي دومنيك مندي الذي انضم لصفوف الفريق.
7 "غرز" في جبهة الصغير
خضع نجم دفاع فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم أحمد الصغير، لسبعة غرز في منطقة الرأس "الجبهة"، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أول من أمس، أمام فريق الشباب السعودي، في مباراة دور الستة عشر من بطولة الأندية العربية كأس محمد السادس للأندية الأبطال، التي جرت في الرياض.
ونقل الصغير بعد المباراة إلى المستشفى بالسعودية، حيث خضع لفحوصات قبل أن يلجأ الطبيب إلى 7 غرز في الرأس، ثم يغادر المستشفى والعودة مع الفريق إلى عمان صباح يوم أمس الثلاثاء.
وكان لاعبا فريق شباب الأردن خالد عصام وسمير رجا، توجها ايضا بعد المباراة إلى المستشفى في الرياض، للوقوف على الإصابتين اللتين تعرضا لها خلال اللقاء الذي انتهى سعوديا بنتيجة 1-0.
عوض يستجم في دبي
توجه المدرب الوطني عدنان عوض يوم أمس الثلاثاء إلى إمارة دبي، في رحلة استجمام خاصة، مستثمرا غياب ارتباطاته الرياضية.
وغادر المدرب والمحاضر الآسيوي عمان يوم أمس، في اجازة تستمر لأسبوع.
وكان عدنان اعتذر أخيرا عن عدم تولي مهمة المدير الفني للفريق الرديف في النادي الفيصلي، ومهمة المدير الفني لفرق الفئات العمرية في النادي، علما أن هناك محاولات لاستمراره في الفريق.
الترك يرفض عروضا خارجية "غير طموحة"
رفض المدرب الوطني عيسى الترك، عروضا غير طموحة من أندية في لبنان والسعودية وسلطنة عمان.
ووفق مصدر مقرب من الترك، فإن الأخير تلقى خلال الفترة الماضية، العديد من العروض من عدة فرق عربية، دون أن تحظى بموافقة المدرب "الخبير" الذي فضل الاعتذار عن هذه العروض، لاسباب عديدة ابرزها عدم تلبيتها لطموحه، وحفاظا على هيبة المدرب الأردني الذي يبحث عن أندية كبيرة.
وتفيد المعلومات أن الترك لم يرغب في الفترة الماضية في العمل، رغم تعدد العروض، على أمل أن تشهد الفترة الحالية عروضا أفضل، لا سيما وأن أحد الأندية المحلية المنافسة فاتحت الترك دون أن تسفر هذه المفتحة عن نتائج ايجابية.
ويعتبر الترك "شيخ المدربين"، من المدربين أصحاب الخبرة الذي سبق وأن درب منتخبات وطنية وأندية منافسة.
الليلي يلتقي لاعبي الجزيرة في عشاء جديد
دعا المدير الفني لفريق نادي الجزيرة المنتهي عقده التونسي شهاب الليلي، عددا من نجوم فريق الجزيرة لحفل عشاء ينتظر أن يكون قد جرى ليلة أمس في أحد مطاعم العاصمة عمان.
ودعا الليلي في هذا الاجتماع مجموعة من النجوم، خاصة الذين باتوا مرشحين لمغادرة الفريق، لمناقشة المرحلة المقبلة، لا سيما وأن ظروفا استجدت يوم أمس، عززت من بقاء الليلي مدربا للفريق، ولكن دون حسم الموضوع.
ومن المفترض أن يكون حفل عشاء يوم أمس، ناقش العديد من المواضيع المتعلقة باللاعبين والمدرب، على أمل الخروج بنتائج ملموسة.
ويعتبر هذا العشاء هو الثاني للمدرب التونسي مع لاعبيه في غضون 10 أيام تقريبا، ما يجسد العلاقة القوية بين المدرب ولاعبيه في مؤشر ايجابي.
ويواصل الليلي التواجد حاليا في عمان رغم انتهاء عقده مع الفريق، بانتظار الحصول على مستحقاته المالية من الجزيرة.
ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة، حسما لمصير الليلي فيما اذا كان يصر على الرحيل عن الفريق، أو أن ظروفا جديدة ستعيده للجزيرة.
بدوان مديرا فنيا لفرق الفئات في البقعة
قررت إدارة نادي البقعة، تعيين خضر بدوان، مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية لكرة القدم في النادي.
وأعلنت إدارة النادي تعيين المدرب بدوان مديرا فنيا إلى جانب المساعدين مصطفى شحدة وجمال الوحيدي وعلي أبو علي، حيث سيتولى هؤلاء المدربون الاشراف على تدريب فرق الفئات العمرية المختلفة.
ويعتبر الجهاز الفني الجديد لفرق الفئات العمرية في البقعة، من أبناء النادي، حيث سبق لبدوان وشحدة والوحيدي أن كانوا من أبرز نجوم فريق البقعة في السنوات الماضية، وساهموا في تحقيق الفريق لنتائج جيدة في مختلف المسابقات.
كما سبق لخضر بدوان ايضا وأن اشرف على تدريب الفريق الأول في البقعة.
هاني يظهر رسميا لأول مرة مع ابويل
ظهر اللاعب الأردني عمر هاني رسميا ولأول مرة مع فريقه ابويل القبرصي، منذ انتقاله إلى الفريق قادما من الفيصلي قبل عدة اشهر. وشارك هاني في الدقيقة 80 من مباراة ابويل أول من أمس، أمام فريق تيا سلاميس في اللقاء الذي اقيم ضمن منافسات الدوري القبرصي وانتهت بفوز ابويل بثلاثية نظيفة.
ومنحت هذه المشاركة اللاعب هاني، مزيدا من المعنويات، لاثبات احقيته باللعب في الفريق القبرصي.
المباراة شهدت ايضا مشاركة اللاعب الأردني موسى التعمري الذي شارك في الدقيقة 46 من المباراة، حيث فضل المدرب وضعه على قائمة البدلاء في اللقاء.
إلى ذلك، ينتظر أن يشارك عمر هاني المنتخب الأولمبي في بطولة دبي الدولية الودية التي تقام الشهر المقبل.
وجاء استدعاء هاني لهذه البطولة، كونها تقام في أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الأمر الذي يفرض على الأندية ارسال لاعبيها لمنتخباتهم. وسيكون هاني اللاعب الأردني الوحيد المحترف في الخارج، الذي سيلتحق بالمنتخب الأولمبي في بطولة دبي، في ظل غياب اللاعبين الآخرين امثال محمد ابو زريق "شرارة" الذي يعاني من إصابة.
نجوم الكرة يستعرضون في معان
يستعرض عدد من نجوم كرة القدم الأردنية، المنضوين تحت لواء أمانة عمان الكبرى، اليوم الأربعاء في مدينة معان، بدعوة رسمية وجهت لفريق الأمانة.
وينتظر أن يمثل فريق نجوم الكرة في جولة ومباراة اليوم كل من عدي زهران ومهدي علامة ومحمد الباشا وابراهيم دلدوم وعثمان الحسنات واشرف شتات وبسام الخطيب، إلى جانب المدير الإداري أكرم رصاص.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• نادي الفيحاء السعودي الذي يحترف في صفوفه حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، أكد أن الحارس يواصل برنامجه التأهيلي، تمهيدا للعودة إلى صفوف الفريق في المرحلة المقبلة.. شفيع احتجب عن مباراتين لفريق الفيحاء حتى الآن.. شفيع سيكون جاهزا لمشاركة المنتخب الوطني مباراته المهمة يوم 14 المقبل، أمام المنتخب الأسترالي في عمان، في اطار منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة.
• إدارة نادي البقعة، اجرت تعديلا على عقد المدرب ابراهيم حلمي، الأمر الذي دفعها لاستدعائه يوم أمس الثلاثاء، لمناقشة التعديلات، ومن ثم الحصول على موافقته، تمهيدا لتوقيع عقد رسمي.
• الحكم محمد مفيد أدار مباراة المنتخبين الأول والأولمبي لكرة القدم التي جرت أول من أمس، على ستاد الملك عبدالله الثاني… المدربان حرصا على تطبيق العديد من الجوانب التكتيكية في هذه المباراة الودية التدريبية، التي جاءت في ظل غياب المباريات الدولية القوية استعدادا للاستحقاقات المقبلة.. منتخب النشامى ومن خلال المجموعتين اللتين لعب فيهما، قدم عرضا مميزا فاق ما قدمه أمام الكويت ونيبال، حتى أن البعض أكد أن المنتخب لو ظهر بهذا المستوى أمام الكويت لحقق فوزا كبيرا.
• نادي الصريح كشف عن دهشته من تأخر اتحاد كرة القدم، في ارسال الكتاب الموجه من النادي إلى اللجنة الأولمبية، بشأن استقطاب محترفين اجانب، لاخضاعهم للتجربة أملا في التعاقد معهم.. رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، اشار إلى أنه توجه يوم أمس إلى اتحاد الكرة، لمتابعة الكتاب الذي ارسله قبل حوالي اسبوع، ليتفاجأ بأن الكتاب لم يطرأ عليه أي اجراء، ولم يرسل إلى اللجنة الأولمبية… العجلوني أكد أنه سلم الكتاب باليد لاتحاد الكرة يوم 22 الشهر الحالي.
• عدد من نجوم الكرة المحلية، يواصلون الانتظام بلعب مباريات الخماسي، في مباريات مثيرة وقوية، مستثمرين غياب التدريبات النادوية في ظل تواصل سبات أنديتهم، أو عدم الحصول على وجبات تدريبية كافية في الأندية التي باشرت تدريباتها… مباريات الخماسي تجرى في عمان وإربد والزرقاء بشكل ملحوظ، بمشاركة نجوم الكرة الأردنية.
• المتابعون لمباراة شباب الأردن والشباب السعودي التي اقيمت أول من أمس، ببطولة الأندية العربية، اشادوا بأداء لاعبي شباب الأردن رغم الخسارة بهدف مقابل لاشيء، معتبرين أن شباب الأردن قادر على التعويض في مباراة الاياب يوم 8 الشهر المقبل.. اغلب المتابعين في الشارع الرياضي المحلي، اعتبروا أن شباب الأردن واجه الفريق السعودي وواجه الظروف الصعبة التي يعيشها النادي، في ظل غياب المباريات الودية والرسمية، وغياب فترات الاستعداد الجيدة، فيما يتمتع الفريق السعودي بميزة المشاركة في دوري بلاده، وامتلاكه لمحترفين جيدين، فيما يعتمد شباب الأردن على اللاعب المحلي وسط غياب كامل للمحترفين.