شلباية يشارك الأسطورة نادال في اليوم الرياضي للأكاديمية

لاعب التنس عبد الله شلباية (يمين) إلى جانب الأسطورة الإسبانية رافاييل نادال - (من المصدر)
لاعب التنس عبد الله شلباية (يمين) إلى جانب الأسطورة الإسبانية رافاييل نادال - (من المصدر)

شارك لاعب التنس الأرضي عبد الله شلباية، إلى جانب أسطورة الكرة الصفراء رفاييل نادال، في اليوم الرياضي المخصص لأكاديمية اللاعب الإسباني التي تعنى في تدريب اللاعبين في مختلف الفئات العمرية.

اضافة اعلان


ونشرت الصفحة الرسمية لأكاديمية نادال عبر "إنستغرام" مجموعة من الصور خلال اليوم الرياضي الذي أقيم مطلع الأسبوع الحالي في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث ظهر شلباية مع عدد من الأطفال يشاركهم فرحة اللعب، وينقل لهم خبراته بها.
ويعد نادال (36 عاما) أحد أبرز لاعبي التنس عبر التاريخ، حيث احترف اللعبة في العام 2001، وتوج بالعديد من البطولات الكبيرة ومنها: بطولات رولان جاروس، ويمبلدون، أميركا المفتوحة وأستراليا المفتوحة، بمقدار 88 لقبا فرديا في مسيرته، ويسمى أيضا بملك الملاعب الترابية، علما بأنه يحتل المركز 14 عالميا بحسب التصنيف الأخير.


والتحق شلباية بأكاديمية نادال في العام 2018، وكان عمره وقتها 14 عاما، وذلك بهدف رفع مستواه الفني وصقل موهبته، حيث قامت سمو الأميرة لارا الفيصل بدعمه شخصيا، بعد أن أثبت حضوره في اللعبة بصورة سريعة من خلال حصده البطولة العربية للناشئين تحت 13 عاما، وتصدره للتصنيف الآسيوي تحت سن 14 وعمر 12 عاما.


ويعتبر شلباية مدربه نادال قدوة له في الكرة الصفراء، حيث لجأ في صغره لتغيير يد اللعب من اليمنى إلى اليسرى تأثرا به، قبل أن يلتحق بأكاديميته، ويلتقيه في أكثر من مناسبة.


وشهد التصنيف الدولي الذي صدر أمس عن رابطة اللاعبين المحترفين، تراجع اللاعب الأردني البالغ من العمر 19 مركزين للخلف ليصبح 244 عالميا، مع بقائه في المركز الثاني عربيا، خلف التونسي عزيز دوقاز الذي تقدم للمركز 220 عالميا.


وشارك شلباية مؤخرا بتصفيات دورة تونس المفتوحة، إحدى بطولات تشالنجر ذات الـ75 نقطة، حيث فاز في اللقاء الأول على التونسي سكندر منصوري بمجموعتين دون مقابل، قبل أن يودع التصفيات من أمام التونسي داميان وينغر بعد مجموعة واحدة، لإصابة بسيطة تعرض لها في كاحل القدم.


وفقد شلباية فرصة التأهل إلى الجدول الرئيسي في بطولة جنيف المفتوحة في سويسرا، ذات الـ250 نقطة، حيث خسر أمام اللاعب الإيطالي ستيفانو ترافاجليا صاحب المركز 271 عالميا بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-1.


ويذكر أن شلباية توج بأول ألقابه العام الحالي في الثامن من شهر نيسان (أبريل) الماضي، برفقة زميله دانيال رينكون بمنافسات الزوجي من بطولة تشالنجر مورسيا الإسبانية، بعد فوزهما في المواجهة النهائية على الثنائي الإيطالي ماركو بوروتولوتي والإسباني سيرجيو مارتينس جورنيز بشوطين دون مقابل، فيما شارك في العديد من البطولات المهمة على الصعيد الفردي أبرزها مدريد للماسترز ذات الـ 1000 نقطة، وتصفيات ميامي المفتوحة، وبطولة قطر المفتوحة، وحصل على وصافة بطولة وزارة الداخلية في البحرين.

 

اقرأ أيضاً: 

شلباية يتقدم 10 مراكز على سلم تصنيف محترفي التنس