طائرة الوحدات تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة المحطة

من لقاء سابق بين الوحدات وشباب الحسين في الموسم الماضي - (من المصدر)
من لقاء سابق بين الوحدات وشباب الحسين في الموسم الماضي - (من المصدر)

مهند جويلس- يدشن فريق الوحدات مشاركته ببطولة دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للموسم الجديد 2023، بمواجهة الفريق الصاعد حديثا من دوري الدرجة الأولى المحطة، حيث يسعى حامل اللقب للحفاظ على اللقب في خزائنه للموسم الثاني على التوالي.

اضافة اعلان


وأصدر اتحاد الكرة الطائرة أمس جدول منافسات مرحلتي الذهاب والإياب من بطولة الدوري التي ستنطلق في السابع عشر من شهر أيار (مايو) المقبل وحتى 20 من شهر تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة 8 فرق وهي: الوحدات، شباب الحسين، دير علا، التعاون، الكرمل، العودة، عير والمحطة.


ويلتقي في الجولة الأولى كل من شباب الحسين وعيرا، دير علا والتعاون، والعودة مع الكرمل، فيما تختتم البطولة بمواجهات الوحدات وشباب الحسين، دير علا مع العودة، التعاون وعيرا وختاما بلقاء الكرمل والمحطة.


وتقام البطولة على 3 صالات رئيسية وهي صالة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، وصالة الأمير محمد في مدينة الزرقاء، وصالة الحسن في مدينة إربد، حيث تستقبل صالة قصر الرياضة العدد الأكبر من المباريات بواقع 42 مباراة، مقابل استقبل صالة الأمير محمد 7 مباريات، والعدد مثله لصالة الحسن.


وواصل الاتحاد بسماحه للأندية بجلب لاعب أجنبي واحد من أجل تمثيل فرق الدوري الممتاز للموسم الجديد، حيث تسعى الأندية المشاركة لاختيار أبرز اللاعبين في المركز الذي يحتاجه كل فريق داخل الملعب، في المقابل قام الاتحاد بإلغاء المربع الذهبي ومربع الهبوط لمصاف أندية الأولى، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط، مقابل هبوط فريقين لمصاف "الأولى".


وتقام نهاية الشهر الحالي قرعة بطولة كأس الأردن التي تقام بمشاركة فرق "الممتاز" الثمانية، إذ تنص تعليمات البطولة على خروج المغلوب من مباراة واحدة.

اقرأ أيضاً:


وشكلت بطولة غرب آسيا محطة تحضيرية مهمة لفريقي الوحدات وشباب الحسين، وذلك من خلال الاحتكاك مع فرق تتمتع بمستويات فنية مميزة، علما بأن الوحدات احتل المركز الثامن في البطولة، فيما تواجد شباب الحسين في المركز السادس.


ويفتتح الموسم الجديد بلقاء الوحدات وشباب الحسين في الأول من الشهر المقبل على صالة قصر الرياضة عند الساعة السابعة مساء، وذلك من خلال لقاء السوبر الذي يجمع بطل الدوري ووصيفه، علما بأن الوحدات توج بجميع الألقاب المحلية للموسم الماضي (دوري، كأس، سوبر).


وعلى صعيد منفصل، يقيم اتحاد الكرة الطائرة دورة المدربين الدولية للمستوى الثاني خلال الفترة 20-24 من شهر تموز (يوليو) المقبل، حيث وجه الاتحاد كتابا رسميا للأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد اللعبة، حيث يشرف على الدورة الاتحاد الدولي، مع السماح لكل ناد بترشيح مشاركين اثنين فقط كحد أقصى، مع تحديد مبلغ الرسوم 140 دينارا، إلى جانب حصوله منذ أكثر من عامين على شهادة المستوى الأول.