مانشستر سيتي يسعى للثأر من ريال مدريد بنصف النهائي

لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور ولاعب مانشستر سيتي إيرلينج هالاند - (من المصدر)
لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور ولاعب مانشستر سيتي إيرلينج هالاند - (من المصدر)

مدن- يتطلع مانشستر سيتي، للثأر من حامل اللقب ريال مدريد، عندما يحل ضيفا عليه مساء اليوم، في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.اضافة اعلان
هذه هي المناسبة التاسعة التي يلتقي فيها الفريقان في البطولة الأوروبية (ثلاثة انتصارات لكل منهما مقابل تعادلين)، لكن مستوى مانشستر سيتي حاليا، يمنحه الأفضلية.
وفاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في ثلاثة من المواسم الأربعة الأخيرة، لكن ريال مدريد فاز بالمباراة الأخيرة بين الفريقين 3-1، في إياب نصف النهائي العام الماضي على ملعب “سانتياجو برناببو”، ليمضي في طريقه نحو إحراز اللقب الرابع عشر في تاريخه.
وحققت الفرق الإنجليزية الفوز في 4 فقط من 18 مباراة خارج أرضها بمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، مقابل 10 هزائم و4 تعادلات.
وشهدت آخر 4 مباريات في البطولة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي 17 هدفًا، بواقع 8 للأول و9 للثاني، بمتوسط 4.3 لكل مباراة، بينما سجل مانشستر سيتي 31 تسديدة على المرمى مقارنة بـ17 لريال مدريد في تلك المباريات الأربع.
ولم يفز مدرب مانشستر سيلي بيب جوارديولا بلقب دوري الأبطال منذ العام 2011 مع برشلونة، وهو سيواجه المدرب صاحب أكبر عدد من الألقاب في تاريخ المسابقة.. كارلو أنشيلوتي (4).
ويأمل جوارديولا في تجنب المزيد من خيبة الأمل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وإذا ودع سيتي المسابقة، فإن المدرب الإسباني سينضم إلى جوزيه مورينيو ليصبح أكثر الخاسرين في مواجهات نصف النهائي (6)، لكن إذا تقدم للمباراة النهائية، فإن آمال الفريق في تحقيق ثلاثية تاريخية ستبقى حية.
ويمثل ريال مدريد العديد من التهديدات لدفاع مانشستر سيتي، الذي سيتذكر المشاكل التي سببها رودريجو وكريم بنزيمة في إياب نصف النهائي الموسم الماضي، لكن يمكن القول إن التهديد الأكبر الذي يواجهه مساء اليوم، سيكون مجموعة المهارات الاستثنائية للمهاجم فينيسيوس جونيور.
وفي الناحية المقابلة، كان موسم إيرلينج هالاند الأول مع مانشستر سيتي مرعبا، حيث أحرز المهاجم 51 هدفًا في 46 مباراة بالمسابقات كافة، أي أكثر بـ15 هدفًا من أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى، كما ويتصدر هالاند هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سجل 12 هدفًا.
ولم يخسر مانشستر سيتي في آخر 20 مباراة بالمسابقات كافة، حيث تذوق آخر هزيمة في 5 شباط (فبراير) الماضي، خارج أرضه أمام توتنهام 0-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وفي المقابل، فاز فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بنهائي كأس الملك ضد أوساسونا مساء السبت الماضي 2-1 بفضل ثنائية رودريجو، لكن مستواه في لافترة الماضية متذبذب، مع هزائم خارج أرضه أمام سوسييداد (0-2) وجيرونا (2-4).
وفاز ريال مدريد في 10 من آخر 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وحقق الانتصار في المباريات الخمس الاخيرة، وآخر مرة فاز فيها بست مباريات متتالية كانت بين نيسان (أبريل) 2014 وشباط (فبراير) 2015 (سلسلة من 10 انتصارات).
وخرج ريال مدريد فائزا في كل من مواجهاته الست الأخيرة بأدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال، وفقط بايرن ميونيخ (سلسلة من 7 مباريات بين شباط-فبراير 2020 وآذار-مارس 2021)، تمتع بسلسلة انتصارات أطول.
وخسر مانشستر سيتي مرة واحدة فقط من آخر 16 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، مقابل 9 انتصارات و6 تعادلات، وظل دون هزيمة في 10، منذ خسارته 3-1 أمام ريال مدريد في هذه المرحلة الموسم الماضي.
ووصل مانشستر سيتي إلى الدور نصف النهائي، بعد تخطيه عملاق البوندسليجا بايرن ميونيخ في ربع النهائي (4-1 في مجموع المباراتين)، وسبق له أن أقصى ناديا ألمانيا آخر في دور الـ16، بفوزه 8-1 في مجموع المباراتين على لايبزج.
وتقدم مانشستر سيتي عبر المجموعة السابعة السهلة نسبيا، حيث تجنب الهزيمة في مبارياته الست (4 انتصارات وتعادلان) أمام بوروسيا دورتموند وإشبيلية وكوبنهاجن.
وضرب ريال مدريد موعدا مع مانشستر سيتي، بعد النجاح الذي حققه ضد فريقين آخرين في الدوري الإنجليزي الممتاز بمراحل خروج المغلوب، حيث تجاوز تشلسي 4-0 في مجموع مباراتي في ربع النهائي، بعد فوزه بنتيجة إجمالية بلغت 6-2 في دور الستة عشر على ليفربول، واحتل صدارة مجموعته بالدور الأول، متقدما على لايبزج وشاختار دونتسك وسلتيك. لكن ريال مدريد سيفتقد الليلة أمام سيتي، لمدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ما سيضع الألماني أنتونيو روديجر في مهمة صعبة لمحاولة إيقاف هالاند. - (وكالات)