توقيف القنيبي بتهمة "التحريض على تقويض نظام الحكم"

تم نشره في الخميس 18 حزيران / يونيو 2015. 12:00 صباحاً
  • محكمة أمن الدولة - (أرشيفية)

موفق كمال

عمان - أوقف مدعي عام محكمة أمن الدولة أول من أمس الداعية الدكتور إياد القنيبي مدة أسبوعين على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الموقر (2)، بعد التحقيق معه بتهمة "التحريض على نظام الحكم".
وكان القنيبي نشر مقالا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأسبوع الماضي تحت عنوان "إسراع الأردن نحو الهاوية".
وقال المهندس مراد القنيبي، شقيق إياد، إن التحقيق تركز حول ما جاء في المقالة التي نشرها شقيقه، والتي انتقد فيها اجتماع السفيرة الأميركية لدى عمان مع المثليين جنسيا، فضلا عن انتقاده "لإحدى الجمعيات التي تنظم رحلات للطلبة إلى إسرائيل"، وغيرها من انتقادات.
وأضاف أن شقيقه إياد "رفض توكيل محام للدفاع عنه، وتم توقيفه بزنزانة انفرادية بسجن الموقر رهن التحقيق بتهمة (التحريض على تقويض نظام الحكم)".
وكان القنيبي حذر، في مقاله، "من غضب الله نتيجة بعض الأحداث التي تمت في الأردن، والتي وجدها من وجهة نظره أنها تخالف الشريعة الإسلامية، ومن بينها أيضا مهرجان الألوان في منتزه غمدان".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مؤازرة (محمد)

    الخميس 18 حزيران / يونيو 2015.
    الغيرة بالزمن هاظ صارت تحريض ضد الحكم، الرذيلة تنتشر و اللواط ينتشر و قوم سيدنا لوط مسخوطين بالبحر الميت عبرة للناس.
  • »العدل اساس الملك (المتنبي- الجنوب)

    الخميس 18 حزيران / يونيو 2015.
    لاطاعه لمخلوق في معصيه الخالق ولامر بالمعروف والنهي عن المنكر تكليلف شرعي واخلاقي وعباده لاتنازل عنها اثم من يعطلها لان فيها مصلحه للراعي والرعيه.والتوقيف باطل.متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا.
  • »مش معقول (الغاضل)

    الخميس 18 حزيران / يونيو 2015.
    مش معقول كل واحد بيغار على البلد او ينتقد اي شيء فيها يحاكم بتهمه التحريض على الحكم على فكرة مثل هؤلاء يريدون المصلحه العامة اما المطبليين الذين يدعون الوطنيه و هم بيسرقو و بينهبو بالبلد اولى بان يحاكموا, و انا متأكد ان جلالة الملك بنفسه يشجع على حرية التعبير و قول الحق
  • »اتقوا الله في مآ ولاكم (هجرس الاسيف)

    الخميس 18 حزيران / يونيو 2015.
    لآ إله إلا الله محمد رسول الله
    نحن قوماً اعزنا الله بالإسلام ومتى ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله
    نحن ضد وبشده هذه الأمور التي تغضب وجه الله تعالى
    فبدلا من اعتقال هذا الناطق بكلمة الحق عليكم الالتفات إلى هؤلاء المنحرفين الذين يفسدون مجتمعنا الإسلامي..
    والله لو كانت القضيه تمس وتسيء إلى أحد المهمين لانتفضتم لها ولاكن عندما تمس وتسيء لديننا وعقيدتنا ومجتمعنا المسلم فمن يبالي
    لآ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم لآ تآخذنا بما فعل السفهاء منا
  • »KSA (AJ)

    الخميس 18 حزيران / يونيو 2015.
    لندع العدالة تأخذ مجراها ولا أقول هذا نفاقاً بل لاني كنت قد توقعت هذا في السابق وذلك لخطورة طرح الدكتور ودعوته الغير صريحة باشعال نار الفتنة بين أطياف المجتمع، و إعتقدت حينها بأن دعوته غير بريئة هي دعوة لحرب أهلية ناهيك عن انتقاده المبطن لماهية نظام الحكم.