أبو بكر يكشف "كواليس" طرده.. عقوبة مالية بانتظار العوضي

1
1

خالد العميري

عمان – تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

قعوار وسمير والدباس يكملون الجهاز التدريبي للمنتخب
يتجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة بقيادة مروان معتوق ومساعديه سمير مرقص ومحمد حمدان، للاستقرار على رامز قعوار مسؤولا للإحصائيات والفيديو، أحمد سمير معدا بدنيا، ومحمد الدباس مديرا للمنتخب؛ حيث من المرجح أن يتم الإعلان الرسمي مطلع الأسبوع المقبل.
ومع تباين ردود الفعل حول قانونية تولي أعضاء اللجنة الفنية مسؤولية تدريب "صقور النشامى"، فإن القوانين والتعليمات لا تمنع الأعضاء الذين لا يرتبطون بعقود "متطوعين"، القيام بمهمة مؤقتة لا تزيد مدتها على 15 يوما، في ظل الأوضاع الحالية التي فرضتها جائحة "كورونا".
ووفقا لمصادر خاصة لـ"الغد"، فإن اتحاد كرة السلة أرسل كتابا إلى اللجنة الأولمبية بالتزامن مع توقيت الإعلان عن الجهاز الفني للمنتخب، أول من أمس، لإخطارهم بأن أعضاء الجهاز الفني لن يتقاضوا أي مبلغ مالي ضمن ثقافة الواجب المعروفة للجميع.
أبو بكر يكشف "كواليس" طرده في مباراة الجبيهة
كشف مدرب فريق نادي الوحدات لكرة السلة، يوسف أبوبكر، عن حقيقة ما حدث له مع أحد حكام مباراة فريقه التي تغلب فيها على نادي الجبيهة بنتيجة (96-77)، ضمن المرحلة الثانية من بطولة كأس الأردن لكرة السلة.
وقال أبو بكر، في معرض رده على استفسارات "الغد": "عندما يخطئ الحكم عن عدم معرفة لا أكون عاتبا".
وأضاف: "تحدثت أن هناك خطأ لصالحنا (مشي بالكرة) وهي ردة فعل طبيعية لأي مدرب، لكنني تفاجأت بقيام الحكم باحتساب (خطأ فني)، وهو خطأ يحسب عليه رمية حرة واستحواذ للخصم".
وتابع: "هذا القرار جعلني غاضبا، ثم تفاجأت باحتساب (خطأ فني آخر) لادعاء الحكم قيامي بشتمه، وعلى إثره تم استبعادي من المباراة"، مؤكدا استعداده للاعتذار العلني للحكم إذا ثبت بالدليل القاطع قيامه بشتمه.
إلى ذلك، أكد يوسف أبوبكر، أن غياب اللاعب محمود ماف عن مواجهة الجبيهة جاء بسبب معاناته من "التواء في الكاحل"، وسيكون لائقا للمشاركة في المباراة المقبلة التي ستجمع فريقه مع الفائز من مواجهة الأهلي والأرثوذكسي.
"السلة" يناقش البروتوكول الصحي مع "فيبا"
ناقش اتحاد كرة السلة، أمس، "البروتوكول الصحي" المعتمد مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"، بحضور ممثلي جميع الدول المشاركة والمستضيفة لمباريات النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021، بنظام التجمع.
وحضر الاجتماع الذي أقيم (عن بعد) عبر تطبيق "ميكروسوفت تيمز" من جانب الأردن، مدير العمليات في اتحاد السلة محمد الدباس ومنسق البرامج مؤمن العبادي؛ حيث استمر الاجتماع قرابة 60 دقيقة، وتم خلاله الاتفاق على آلية إجراء الفحوصات الدورية للمشاركين كافة بالتصفيات واللاعبين والمتطوعين ووسائل الإعلام، مع تأكيد عدم مغادرة الفرق من مكان الإقامة والعديد من الأمور التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.
ويلتقي المنتخب الوطني "صقور النشامى" في مجموعته السادسة مع شقيقه الفلسطيني يوم 27 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على أن يلاقي المنتخب السريلانكي يوم 29 من الشهر ذاته، طبقا لنظام التجمع.
"غرامة مالية" متوقعة على العوضي
من المتوقع أن تقوم لجنة النظام والسلوك التابعة للاتحاد الأردني لكرة السلة، بفرض غرامة مالية تتراوح قيمتها بين 250 و300 دينار على لاعب المنتخب الوطني ونادي الجبيهة، موسى العوضي، وذلك بعد قيامه بتحطيم أحد المقاعد البلاستيكية.
وتتلخص تفاصيل الحادثة، أن اللاعب موسى العوضي، وبعد قيام المدرب سيف البيطار باستبداله في منتصف الربع الأخير، قام بركل المقعد وتحطيمه، لتتطاير أجزاء منه إلى المدرجات، قبل أن يحاول تحطيم مقعد آخر، لكن زملاءه وأعضاء الجهاز الإداري حاولوا تهدئته؛ حيث يأتي هذا التصرف كنوع من رد الفعل على اتساع الفارق النقطي بين فريقه الجبيهة و"بطل الدوري" الوحدات، في المباراة التي انتهت بفوز الأخير (96-77).
تأجيل مباراة الأرثوذكسي والأهلي لمدة 10 أيام
علمت "الغد"، من مصادر موثوق بها، أن مباراة النادي الأرثوذكسي في بطولة كأس الأردن التي ستجمعه مع "حامل اللقب" الأهلي، تأجلت لمدة 10 أيام، بعد ثبوت إصابة 6 لاعبين من فريقه الأول و5 من فريق تحت سن 18، بفيروس "كورونا" المستجد.
وطبقا للبروتوكول الصحي، فإن تحديد موعد إقامة المباراة، مرهون بالحصول على نتيجتين سلبيتين عند فحص اللاعبين في اليومين السابع والعاشر، وفي حال جاءت نتيجة 3 فحوصات وأقل للاعبين إيجابية، ستلعب المباراة، بينما إذا كان العدد يفوق 3 إصابات يستمر التأجيل.
الجليل يؤكد سلبية فحوصاته
أكد مدير نشاط كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله ملالحة، أن نتائج فحوصات كورونا التي خضعت لها الأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي فئاته العمرية، جاءت سلبية.
وفي معرض رده على استفسارات "الغد"، أشار ملالحة: "ننتظر قيام اتحاد السلة بإعادة جدولة مباريات دوري الفئات العمرية وتحديد مواعيدها الجديدة، نحن جاهزون ولا نعاني من أي إصابات ولله الحمد".
الوحدات والجبيهة يتضامنان مع حملة "إلا رسول الله"
رسم فريقا الوحدات والجبيهة قبل بداية مباراتهما في المرحلة الثانية من بطولة كأس الأردن لكرة السلة، لوحات جميلة من المساندة والدعم تضامنا مع حملة "إلا رسول الله"، في "عاصفة" الرد على التصريحات المسيئة التي أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الإسلام، وتشبث السلطات الفرنسية بنشر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وارتدى أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبو الجبيهة قمصانا سوداء كتب عليها عباراة (إلا رسول الله)، قبل أن يحملوا لافتة جماعية مع لاعبي الوحدات، كتب عليها عبارة (إلا رسول الله، نبي الرحمة وسيد الخلق).
تفاعل كبير مع "رمية المنتصف" لزيد الخص
تفاعلت جماهير كرة السلة الأردنية، مع الفيديو الأخير الذي نشره اللاعب ومساعد المدرب الأسبق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، زيد الخص، مع المتابعين عبر الحساب الرسمي لأكاديميته على "فيسبوك"، التي ظهر خلالها وهو يخوض تحديا جديدا "معصوب العينين".
وقام زيد الخص بخوض التحدي مع لاعبي الأكاديمية، من خلال تغطية كلتا عينيه بقطعة قماش سوداء، ثم صوب الكرة تجاه السلة من منتصف الملعب، لتدخل الكرة في الحلقة، وسط ذهول الحاضرين من دقة تصويب اللاعب المعتزل في مثل هذه الوضعيات الصعبة.
"شباب بشرى" يتغلب وديا على "الجالية البحرينية"
تغلب فريق نادي شباب بشرى الرياضي لكرة السلة تحت سن 16، على فريق الجالية البحرينية بنتيجة (99-88)، أول من أمس، في إطار استعدادات الأول لبطولة الفئات العمرية بقيادة المدرب الوطني يوسف شتات.
وكتب رئيس نادي شباب بشرى قيس عبابنة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بارك الله فيكم جميعا يا نشامى.. وإن شاء الله القادم أفضل".

تايم آوت

  • كتب لاعب ارتكاز نادي الجبيهة الرياضي، خلدون أبورقية، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، تعقيبا على خسارة فريقه أمام الوحدات ببطولة كأس الأردن: "الحمد لله، النفس موجود وطويل، والكبوة صارت، الخير جاي إن شاء الله".
  • أبدى عدد من محبي كرة السلة الأردنية، عتبهم الشديد على إدارة قناة الأردن الرياضية، بعد وعودها السابقة بتحسين جودة البث واستخدام تقنيات "الجرافيك" المناسبة بالموسم الجديد، لكن تصميم لوحة النتيجة التي بقيت مختفية في أغلب فترات المباراة، لم يكن بالمستوى المطلوب، متمنين على القناة إبراز لوحة النتيجة وتثبيتها في زاوية مناسبة لا تعيق الرؤية، وذلك لكثرة التسجيل النقطي وصعوبة عد النقاط دون التدوين، خاصة وأن الموسم الحالي يقام خلف أبواب موصدة بغياب الجماهير، بسبب الظروف القسرية التي فرضتها جائحة كورونا.
  • أعرب لاعب المنتخب الوطني ونجم نادي الوحدات، محمود عابدين، عن شكره واعتزازه بدعم رابطة ومحبي النادي في الإمارات لفريق كرة السلة؛ حيث كتب عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "كل الشكر لرابطة محبي نادي الوحدات في الإمارات، وكل الشكر على الدعم المستمر"؛ حيث اختير عابدين أفضل لاعب في المباراة الأخيرة أمام الجبيهة بتسجيله 33 نقطة، منها 6 ثلاثيات، مقابل 9 متابعات و9 تمريرات وسرقتين للكرة.
  • هنأ الحساب الرسمي لاتحاد كرة السلة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، بقوله: "الاتحاد الأردني لكرة السلة يهنئكم بذكرى المولد النبوي الشريف.. كل عام وأنتم بخير".