آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“اتحاد اليد” ومنظمة “giz” يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة الأحد

إنشاء 29 مركزا تدريبيا في محافظات المملكة

بلال الغلاييني

عمان – يوقع اتحاد كرة اليد عند الساعة الثالثة من مساء يوم الأحد المقبل اتفاقية التعاون والشراكة مع منظمة التعاون الدولي الألمانية (giz)، والتي تأتي ضمن البرامج الفنية التي يعتمد عليها الاتحاد في تطوير اللعبة ونشرها في مناطق المملكة كافة.
وتتضمن الاتفاقية إقامة 29 مركزا للبراعم في كافة محافظات المملكة، سيبدأ العمل بها عقب توقيع الاتفاقية، والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى تعليم الأطفال المهارات الحياتية والسلوك الرياضي السليم، إضافة إلى تعليم اللاعبين البراعم أساسيات لعبة كرة اليد، والعمل على تطوير وتأهيل مواهبهم، خصوصا وأن الفئة المستهدفة في هذا المشروع في السنة الأولى هي (2010 – 2011).
واشار رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي أن توقيع الاتفاقية مع منطمة التعاون الدولي الألمانية (giz)، يأتي ضمن البرامج الفنية التي يعتمد عليها الاتحاد في تطوير اللعبة ونشرها في كافة مناطق المملكة، حيث ستشهد العديد من المناطق دخول لعبة كرة اليد اليها لأول مرة، وهذا ما يسعى إليه الاتحاد، إلى جانب تعزيز العمل في المراكز الحالية التابعة للاتحاد من خلال افتتاح مراكز جديدة وللفئة المستهدفة (2010 – 2011) في المشروع الجديد، خصوصا في مدن الجنوب وسحاب والأغوار الجنوبية.
وقال المنسي “أن دخول المشروع الجديد سيوسع العمل في مراكز الواعدين، ليشمل كافة محافظات المملكة، وأن الأندية المنتسبة للاتحاد سيكون لها دورا بارزا من خلال تسمية المدربين والاستفادة من اللاعبين المتخرجين من المشروع، ليتم إلحاقهم مباشرة بفرق الفئات العمرية التابعة للأندية، ومن ثم دفعهم للمشاركة في البطولات المحلية للاتحاد، كما جرى في مشروع الاتحاد الحالي، حيث تم تأهيل مجموعة من اللاعبين للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني للناشئين”.
وقدر المنسي الدور الحيوي الذي تقوم به منظمة التعاون الدولي الألمانية (giz) في دعمها للرياضة الأردنية، وحرضها على تطوير مختلف الألعاب الرياضية ونشرها في كافة مناطق المملكة، لافتا إلى أن هذا المشروع سينعكس إيجابا على عمل الاتحاد، خصوصا فيما يتعلق بالبرامج الهادفة لتطوير اللعبة، وأثرها على تخريج أجيال من اللاعبين الواعدين الموهوبين.
إلى ذلك تبدأ يوم السبت المقبل في قاعة الاجتماعات بالاتحاد دورة التدريب الخاصة بمشروع البراعم، بمشاركة كافة المدربين والمشرفين الذين سيتولون التدريب والإشراف على مراكز التدريب، حيث تشتمل الدورة التي تستمر لمدة يومين على المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية.
ويعقب ختام الدورة وتوقيع الاتفاقية مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه المسؤولين بالاتحاد الأردني ومنظمة التعاون الدولي الألمانية (giz)، عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock