الرياضةفاست بريك

الأرثوذكسي يتعاقد مع 4 لاعبين.. حمارشة وعباس على رادار الرياضي

الجبيهة يستعد للكشف عن مدربه.. الدويري وتاكر في تصويت "فيبا".. وأبو حواس يسير في مرحلة التعافي

خالد العميري

تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

الجبيهة يستعد للإعلان عن جهازه الفني

كشف رئيس نادي الجبيهة المحامي مصطفى اللوزي، أن اجتماعا سيعقد لمجلس إدارة النادي بنهاية الأسبوع الحالي، وذلك للكشف عن هوية الجهاز الفني، الذي سيتولى مهمة تدريب فريقه الأول للرجال في الموسم الجديد 2022.

وقال اللوزي، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “هناك العديد من الأسماء المطروحة على طاولة مجلس إدارة النادي حول هوية الجهاز الفني، كما أننا نسير نحو الاعتماد بدرجة أكبر على العناصر الشابة، وتطلعاتنا دائما ما تتركز على المنافسة والتواجد في المربع الذهبي، لكننا سنواصل خطتنا بالاعتماد على الشباب لدعم منتخبات الفئات العمرية وتفريخ المواهب”.

حمارشة وعباس تحت مجهر الرياضي

علمت “الغد”، من مصادر موثوقة، أن إدارة نادي الرياضي أرامكس، دخلت في مفاوضات جادة مع عدد من لاعبي المنتخب الوطني، وذلك لتعزيز صفوف الفريق، الباحث عن العودة بقوة إلى دوري الممتاز، بعد تجميد فريقه للرجال بالموسم 2019.

ووفقا للمصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن الرياضي بقيادة مدربه فيصل النسور ومساعده نايف عصفور، وضعا قائمة تتضمن عددا من أسماء اللاعبين الراغبين بضمهم، وفي مقدمتهم، يوسف أبو وزنة وأشرف الهندي وهاشم عباس وأحمد الحمارشة، على أن يصار لمفاوضتهم تمهيدا لحسم الأمور خلال الأيام المقبلة.

إلى ذلك، نظم الرياضي “تراي آوت” في اليومين الماضيين بصالة تلاع العلي، للوقوف على جاهزية وإمكانيات عدد من اللاعبين، تمهيدا لاختيار أفضلهم وضمه إلى صفوف الفريق، الباحث عن الظهور بقوة في دوري الرجال.

مواجهتان بدوري الناشئين اليوم

يلتقي فريق الإنجليزية مع فريق اتحاد عمان عند الساعة الخامسة من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة، ضمن منافسات دوري الناشئين تحت 16 سنة، على أن تشهد الصالة نفسها، مواجهة فريقي الرياضي والأهلي عند الساعة السادسة والنصف مساء.

الأرثوذكسي يضم الفرج والخطيب

كشف رئيس لجنة كرة السلة بالنادي الأرثوذكسي زهير نصار، عن إنجاز تعاقدهم مع اللاعبين، هاني الفرج وعاكف الشياب وزيد خوري وأحمد الخطيب، وذلك لتمثيل الفريق في الموسم الجديد للرجال، الذي ينطلق في 27 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وقال زهير نصار، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “نتطلع في الموسم الحالي إلى إحراز المركز الأول والمنافسة بقوة على اللقب، تحركاتنا تتم بعناية، وسننجز المزيد من الصفقات خلال الأيام القليلة المقبلة”.

انتصاران لاتحاد عمان والإنجليزية

تغلب فريق اتحاد عمان على نظيره فريق الجليل بنتيجة (65-57)، في لقاء جمعهما أول من أمس لحساب المرحلة الثانية من دوري الناشئين تحت 18 سنة، فيما تغلب فريق الإنجليزية على فريق الأرثوذكسي (76-50).

وبرز روحي كيلاني في اللقاء الأول من جانب اتحاد عمان، بتسجيله 15 نقطة مع 6 متابعات وتمريرة وبلوك شوت بفاعلية 19، فيما كان سعيد خوالدة اللاعب الأبرز في المواجهة الثانية من جانب لاعبي الإنجليزية محققا “الدبل دبل” بتسجيله 17 نقطة مع 13 متابعة و3 تمريرات وسرقتين للكرة و3 بلوك شوت بفاعلية 29.

معالج متطوع مع “الصقور”

كشف مصدر مسؤول لـ”الغد”، أن الإسباني ماركوس، الذي تواجد مع المنتخب الوطني الأول لكرة السلة في مباراتي الفلبين ونيوزيلندا بالنافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم، كان يشغل وظيفة مساعد المعالج إلى جانب حسن برهومة، بشكل تطوعي.

ويأتي قرار الاستعانة بالمعالج الإسباني للنافذة الماضية، في ظل توالي الإصابات برحلة تحضير “صقور الأردن”، إلى جانب تجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل.

أبو حواس يسير في مرحلة التعافي

يواصل لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أمين أبو حواس، رحلة التعافي من الإصابة التي حرمته من تمثيل “صقور الأردن” في النافذة الأخيرة من التصفيات.

ويدرس أبو حواس عديد العروض، لتمثيل أحد الفرق المحلية في الموسم الجديد 2022، وذلك مع تماثله للشفاء خلال 14 يوما، وفقا لخطة العلاج والتأهيل.

استياء اللاعبين من تحديد أسعارهم

أبدى عدد من لاعبي المنتخب الوطني، انزعاجهم الشديد من اجتماع بعض ممثلي أندية الدرجة الممتازة مؤخرا، بهدف تحديد سقف مالي للتعاقد معهم، لا يتخطى حاجز الـ5 آلاف دينار عن الشهر الواحد لعدد من لاعبي النخبة، الذين سبق لهم الاحتراف في الدوريات العربية بالموسم المنقضي.

وقال اللاعبون -الذين فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم- في حديثهم لـ”الغد”: “للأسف هذا التصرف مرفوض ومستهجن، ومن الممكن لنا، نحن اللاعبين، أن نتخذ خطوة مماثلة ونرفض التوقيع بهذه الأرقام المتواضعة، التي تؤكد وجود خلل في إدارات الأندية مع عدم قدرتها على التسويق الصحيح لبناء فريق منافس على اللقب”.

وأضافوا: “هناك أرقام تدفع للاعبين في دوريات الدول المجاورة، تفوق حاجز الـ200 ألف دولار، لذلك من الصعب مقارنة هذه الأرقام مع ما تدفعه الأندية لنا، نعيش اليوم في عصر الاحتراف ومن حقنا الحصول على المبلغ الذي يتوافق مع إمكانياتنا”.

ويبدو أن هذا الاجتماع لتحديد سقوف سعرية للاعبين، يأتي كخطوة استبقاية من الأندية للحد من مغالاة اللاعبين في طلباتهم المالية -على حد قولهم- ما ينذر بأجواء ومفاوضات ساخنة في ميركاتو السلة للموسم الجديد.

الدويري وتاكر في تصويت “فيبا”

تواجد لاعبا المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أحمد الدويري والمجنس الأميركي دار تاكر، في التصويت الذي طرحه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” عبر موقعه الإلكتروني، لاختيار أفضل اللاعبين في المباريات الأخيرة من النافذة الخامسة بتصفيات كأس العالم.

وتضم قائمة التصويت، كلا من الصيني وانغ جيلين (27 نقطة و14 متابعة بفاعلية 36) والأردنيين أحمد الدويري (22 نقطة و12 متابعة و4 تمريرات بفاعلية 30) ودار تاكر (31 نقطة و8 متابعات بفاعلية 28) والفلبيني كاي سوتو (11 نقطة و9 متابعات و5 بلوك شوت بفاعلية 23) واللبناني جاد خليل (15 نقطة و9 متابعات بفاعلية 22).

تايم آوت

أبدى لاعب المنتخب الوطني أحمد الدويري، سعادته بالفوز الأخير للمنتخب الوطني على نيوزيلندا في تصفيات كأس العالم؛ حيث نشر صورة لصرخته الاحتفالية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، جاء فيها: “هذا نحن”.

نال المعلق الرياضي سامر طه، عبارات الثناء والإشادة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وصفه الصوتي الأخير على مباراة “صقور الأردن” مع نيوزيلندا في تصفيات كأس العالم عبر شاشة قناة الأردن الرياضية، مؤكدين أنه من الخامات المميزة على صعيد الوطن العربي.

شارك المدير الفني للمنتخب الوطني، وسام الصوص، صورا له من مباريات النافذة الخامسة من تصفيات المونديال، عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، معلقا: “فخور جدا بهذا الفريق، شكرا لجميع المؤيدين، خطوة واحدة!”.

خاضت الأردنية إلهام خزنة، تجربتها الأولى في تصفيات كأس العالم، بعدما نالت ثقة الاتحاد الدولي “فيبا”، لاختيارها حكما للإعادة التلفزيونية في مباراة المنتخب الوطني التي خسرها أمام الفلبين (66-74).

إلهام خزنة
إلهام خزنة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock