الخفش مشعوذ يهودي في الفيلم الإيطالي العالمي "العائلة المقدسة"

الخفش مشعوذ يهودي في الفيلم الإيطالي العالمي "العائلة المقدسة"
الخفش مشعوذ يهودي في الفيلم الإيطالي العالمي "العائلة المقدسة"

 

محمد جميل خضر

عمّان- يؤدي الفنان الأردني عامر الخفش دورا في الفيلم الإيطالي العالمي "العائلة المقدسة" الذي صورت مشاهده جميعها في مناطق شمال وجنوب الأردن الصحراوية والتاريخية (جرف الدراويش والبتراء وغيرهما).

اضافة اعلان

ويلعب الخفش الذي درس المسرح والموسيقى في جامعة اليرموك في الفيلم الذي يخرجه الإيطالي رفائيل ميرتيس، دور الطبيب والكاهن اليهودي المشعوذ (بوتيفار).

ويشهد موتيفار في معبده في شمال مصر، إحدى معجزات المسيح عندما لم يكن يسوع يتجاوز عشر سنوات، وهو الأمر الذي يهدد مكانة الكاهن اليهودي، ويكشف شعوذاته وأحاييله الطبية، ووجوده من أساسه، ما يدفعه إلى تأليب أهالي القرية الموجود معبده فيها على النبي الجديد، ويشحنهم عداء ورفضا للمسيح، محرضا إياهم على طرده من قريتهم.

ويروي الفيلم المنوي عرضه على حلقات تلفزيونية في كثير من الفضائيات العربية والعالمية، إضافة إلى عروضه السينمائية في أوروبا وأميركا والشرق الأوسط، قصة السيد المسيح عليه السلام، وولادته وظروف تنقله مع عائلته إلى حين ابتدائه بنشر دعوته في مصر وفلسطين وبلاد الشام عموما.

ويشارك في الفيلم تمثيلا إضافة إلى الخفش، نجوم ايطاليون وعالميون وعدد من المواهب الأردنية من مختلف الأعمار.

وبالإضافة إلى تأدية الأردنية لارا عطا الله دورا رئيسيا في الفيلم، فقد كانت من رشح الفنانين الأردنيين الذين شاركوا فيه، وضمن رؤية الشركة المنتجة للعمل وطبيعة المشاركة المطلوبة، ومن أهمها إتقان التمثيل باللغة الإنجليزية.

وليست هذه المرة الأولى التي يقف فيها الخفش، صاحب المركز الثالث في مهرجان الموسيقى العالمي الأول الذي أقيم العام الماضي في العاصمة البوسنية سراييفو، عن أغنيته "أحلى ليالي"، أمام الكاميرا ممثلا،  فقد سبق وشارك بالعديد من الأعمال التلفزيونية الأردنية والعربية، من أبرزها مسلسل "خيط الدم" للمخرج نجدت أنزور، وأدى إلى ذلك أدوارا في عدد من الأعمال المسرحية منها "سر الماورد" للمخرج خالد الطريفي، التي نال عن دوره فيها جائزة أفضل ممثل شامل، إضافة إلى حصوله على درع الإذاعة والتلفزيون في مهرجان المسرح الأردني الثاني للمحترفين، وشارك في سياق متصل في العرض الاستعراضي الدرامي "ليلة هلال" للمخرجة لينا التل في مهرجان "وولف تراب" في الولايات المتحدة الأميركية.

وتعاون الخفش مسرحياً أو تلفزيونياً مع عدد من المخرجين المتميزين مثل سوسن دروزة، نادر عمران، حكيم حرب وعروة زريقات وغيرهم.

وفي سياق آخر، يحضر الخفش صاحب "هيلا يا رمانة" لعمل موسيقي غنائي جديد، يمثل تجربة مختلفة في مسيرته الممتدة على مساحة أكثر من 15 عاما.