السعادة في العمل ليست مستحيلة .. فكيف نحققها؟

زملاء العمل
زملاء العمل
ترجمة: سارة زايد- نسعى جميعاً للتطور في حياتنا المهنية، وما بين الازدهار وإحداث تغيير في الحياة العملية قد تصعب المنافسة، إلا أن  التطور قابل للحدوث، بحسب موقع MCN Agence Web and Communication، من خلال النصائح التالية:

تفشَل من ثم تتعلَّم

لا أحد مثالي، وهذا ليس شيئاً جديداً! فالجميع يرتكب الأخطاء ليكتسب من خلالها الخبرات. إن أردت أن تتعلم، عليك أن تُخرج من رأسك عبارات مثل "أنا فاشل"، "أنا لا أساوي شيئاً". وبدلاً من ذلك، اكتشف مصدر الخطأ وتعامل معه. المواقف السلبية والأخطاء يجب أن تكون دافعا لتحقيق الإيجابية من أجل التعلم وتحفيز الإبداع من خلال الاكتشاف.

زميلك في العمل غير جدير بالثقة.. هذه المؤشرات تكشفه

من هي الشخصيات الأكثر إزعاجا ضمن بيئة العمل؟

حافظ على علاقات جيدة مع زملائك

من المهم الحفاظ على علاقات جيدة مع زملائك، خاصةً إذا كنت تقضي معظم وقتك معهم في الشركةِ، فلكل فردٍ منهم شخصيته الخاصة، لذا حاول تفهم تلك الاختلافات والجأ للحوار في وقت سوء التفاهم. بنفس الوقت، استغل كل فرصة لتقضي معهم الوقت بين استراحة غداء أو نشاط خارج العمل.

ناقش وتفاعل

شارك  أفكارك وآراءك مع زملاء العمل فيما يتعلق بالمشاريع التي تعملون عليها. وإن اضطررت للدفاع عن رأيك كن متفهماً ومستمعاً جيداً وتقبل النقد والاختلاف. تعدد الآراء مهم ويساعد في تكوين بيئة تفاعلية ونقاشية تولد أفكارا إبداعية قيمة قد تلاقي تفاعلاً وتقديراً من قبل المدراء .

 زيَن مكتبك

أضف لمستك الخاصة إلى مكتبك. رتبه وزينه بما يشعرك بالراحة والرغبة في العمل. فيما رفض 38% فكرة تزيين مكاتبهم ودورها في إحداث تغيير في الرغبة بالعمل، وجد 51% منهم أن ذلك حسن من شعورهم وجعلهم أكثر سعادة في محيطهم العملي في المكتب بحسب "Décision-Achats.fr".

كن على طبيعتك

ارتداء القناع ليس متعباً فحسب، بل يسبب التوتر ويشعرك بالوحدة. كن صريحاً  وواضحاً، وستجد أن تلك الخطوة تنعكس على أدائك العملي وانتاجيتك.

اقرأ المزيد:

اضافة اعلان