الرياضةرياضة محلية

السعدي يسجل القاضية الأولى والرواشدة والحسنات يظهران اليوم

محمد عمّار

عمان – حقق لاعب منتخب الشباب بالملاكمة، أنس السعدي أول فوز للمنتخب الوطني، وأول نتيجة بالضربة القاضية، في بطولة العالم للشباب، والتي تجري نزالاتها في مدينة كلسي البولندية.
السعدي حسم المواجهة أمام الإماراتي حيدر نهيان بعد الثانية 18 من الجولة الثانية للنزال، الذي أقيم أول من أمس، وبات عليه مواجهة العملاق الكوبي جاني لافوسبول، والذي تغلب على لاعب منتخب التشيك ميلوس بيرانيك بالنقاط، وكان قبلها قد تغلب على بطل المكسيك في الدور الأول للبطولة، واثبت الكوبي بانه من أقوى المنافسين على الميدالية الذهبية في البطولة.
ويبدأ لاعب منتخب الشباب تركي الرواشدة في وزن 91 كغم، مشواره بالبطولة، عندما يلتقي مساء اليوم مع الكازاخي مادي اميروف، في لقاء يبدو صعبا على الرواشدة، خصوصا وأن أميروف تغلب في الدور الأول على الإيطالي لوكا تيستالرلي بالنقاط، فيما تأهل لاعب المنتخب الرواشدة للدور الثاني بالقرعة (باي)، ويسعى الرواشدة لتحقيق الفوز وضمان الوصول للدور نصف النهائي للبطولة.
وفي اطار نزالت اليوم، تلتقي لاعبة المنتخب سيلينا الحسنات مع بطلة تايلاند تابساتشا يدوري في وزن 48 كغم، وتأمل الحسنات في تخطي عقبة يدوري لبلوغ الدرو ربع النهائي ومواجهة الفائزة من نزال المنغولية نومين دافاروج مع الأوزبكية فارزونا فوزيلوفا.
وكان لاعبا المنتخب الوطني حذيفة عشيش في وزن 52 كغم، وفهد علي في وزن 56 كغم، قد ودعا البطولة من الدور الأول، حيث خسر عشيش أمام التركي زهزاد سايماز بالنقاط، وخسر فهد أمام الكولمبي جوس ديفيد بالنقاط 0-5، في نزالين ظهر فيهما منافسيهما في وضع فني وبدني أقوى من لاعبي المنتخب عشيش وعلي.
وكان لاعب المنتخب في وزن 81 كغم، راشد صويصات قد التقى أمس مع بطل أستونيا انطون فينوجرادوف، والفائز منهما سيلتقي الفائز من نزال الكرواتي جينس سيربنكو والصربي المير ميمك للعبور للدور ربع النهائي للبطولة.
كما التقت أمس لاعبة المنتخب في وزن 51 كغم حنان العايد مع الفنلندية فيهلا كيفواوجا، وتسعى العايد للفوز والانتقال للدور الثاني لملاقاة الفائزة من نزال المغربية سلام ليفالي مع الروسية فيليريا لينكوفا، للعبور للدور نصف النهائي في أول مشاركة نسوية أردنية في بطولات العالم.
المجالي يتابع نزال الكوبي
وكان المدير الفني لقطاع الفئات العمرية الكابتن عمر المجالي، قد تابع نزال بطل كوبا والذي سيواجه السعدي يوم غد الاحد، مشيرا إلى أنه تابع النزال الأول للكوبي أمام المكسيكي ماركو فيردي، والنزال الثاني أمام التشيكي ميلوس بيرانيك، مؤكدا على قوة وصلابة اللاعب الكوبي المتمرس، وصاحب فنيات رفيعة ومستوى متقدم، إلى جانب تمتعه بلياقة بدنية عالية، من خلال تحركاته على الحلبة، بيد أن السعدي لديه القدرة على مواصلة مشواره الناجح في البطولة وتحقيق ما يصبو اليه من نتائج قوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock