اليابان قد تتقدم لاستضافة مونديال 2018

طوكيو - ذكرت وسائل اعلام محلية امس الخميس ان الاتحاد الياباني لكرة القدم قرر تشكيل لجنة للنظر في امكانية التقدم بعرض لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 لهذه اللعبة الشعبية عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بانهاء نظام التناوب في الاستضافة بين القارات.

اضافة اعلان

وقرر الفيفا الشهر الماضي الغاء سياسة التناوب في استضافة كأس العالم عبر الاتحادات القارية الست فاتحا المجال امام استضافة بطولة عام 2018 امام كافة الدول باستثناء تلك القادمة من افريقيا او امريكا الجنوبية، ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن سابورو كاوابوتشي رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم قوله: "من الصعب القول ما اذا كانت اليابان يمكن ان تستضيف كأس العالم 2018 الا انه من الاجدر ان ندع العالم يعرف اننا سننظر في الامر".

وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الاسبوع الماضي انه سيتقدم بعرض لاستضافة كأس العالم 2018 بينما اكدت بلجيكا وهولندا انهما سيتقدمان بعرض مشترك.

ويتوقع ان تدخل استراليا السباق بينما عبرت الصين والمكسيك والولايات المتحدة عن رغبتهم في استضافة البطولة، وحددت اليابان التي شاركت في استضافة كأس العالم 2002 مع كوريا الجنوبية هدفا يتمثل في استضافة البطولة والفوز بها قبل عام 2050.