مادبا

بدء فعاليات مشروع بيت مادبا البدوي

مادبا – الغد- أعلن محافظ مادبا الدكتور بلال النسور أمس الإثنين، عن بدء فعاليات مشروع بيت مادبا البدوي ” اللحظات البدوية “، والذي تنفذه مؤسسة نهر الأردن ضمن مشروع مختبرات الابتكار الاجتماعي المتنقلة على محاكاة لبيت بدوي متنقل يمثل حياة البادية القديمة بطابع سياحي حضري في مركز زوار، بحضور رئيس بلدية مادبا احمد الفساطلة، ومدير مديرية السياحة وائل الجعنيني وعدد من أبناء المحافظة.
وقال النسور، ان هذه الخطوة بداية الطريق للشباب الطموح في الاستثمار السياحي في مدينة مادبا، التي تعتبر كنزا حقيقيا لمن اراد العمل وبذل الجهد وتطوير ذاته من خلال تقديم الأفكار والابتكار نحو مشاريع جديدة منتجة تفيد المجتمع المحلي وأبناءه.
ودعا رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس أحمد سلامة الازايدة، سيدات مادبا بالتوجة إلى البلدية قسم تمكين المرأة للاستفادة من المنح المقدمة اليهن، لم ترغب بعمل مشروع بأعفائهن من السجل التجاري، بالإضافة إلى دعمهن بمبلغ 800 دينار في بداية المشروع.
وأوضح الازايدة ان البلدية عازمة على أقامة معرض دائم في المدينة تشجيعا للسياحة وفتح فرص حديدة  للعمل، مبينا ان القطاع العام لم يعد يستوعب الاعداد الهائلة من الخريجين وعلى الشباب التوجة للقطاع الخاص.
وقال مدير مشروع  بيت مادبا البدوي الشاب عدي الثوابته، ان المشروع يهدف إلى تقديم التراث غير الملموس للزائر والسائح الاجنبي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock