آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيفاست بريك

دعيس يُعلن رحيله.. الجليل يعين مدربه.. شباب الأردن يتراجع عن المشاركة

طليب يشكو الوحدات والأهلي.. الفحيص ينظم بطولة تنشيطية..

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

دعيس يعتذر عن عدم الاستمرار مع الوحدات
اعتذر عضو اللجنة الفنية بنادي الوحدات في الموسم الماضي، أيمن دعيس، عن عدم إكمال مهمته مع فريق كرة السلة، معربا عن أسفه الشديد إزاء هذا القرار.
وقال دعيس في تصريحات لـ “الغد”: “اليوم (أمس).. انتهى عملي التطوعي مع الوحدات، سألتفت إلى مصالحي الخاصة، ولن أكون مع أي فريق في الموسم الجديد”.
وتابع: “سأشتاق إلى جماهير الوحدات العظيمة، سأشتاق إلى أجمل جمهور شاهدته في حياتي”، متمنيا الأفضل للوحدات في مسيرته المقبلة، والاستمرار بالمحافظة على اللقب بقيادة رئيس لجنة كرة السلة بالنادي، المهندس حاتم أبو معيلش.


النسور يؤكد تنظيم الفحيص بطولة تنشيطية
أكد المدير الفني لفرق الفحيص ومدرب فريق السيدات بنادي الفحيص، فيصل النسور، في تصريحات، أن ناديه بصدد إقامة بطولة تنشيطية لجميع فرق النادي من الجنسين، تبدأ الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل 8 فرق بنظام المجموعتين لتصنيف الفرق من 1-4، ثم تطبيق “نظام الكروس”، ليتأهل الفائز إلى نصف النهائي ومنه للدور النهائي.
وتأتي هذه الخطوة من نادي الفحيص، للحفاظ على جاهزية كل اللاعبين وإبقائهم في أجواء المباريات وكسر روتين التدريبات، إلى جانب وجود فاصل زمني كبير لانطلاق البطولات.
في المقابل، أشار النسور إلى مدى حرص إدارة نادي الفحيص على استضافة بطولة الأندية العربية للسيدات للمرة الثانية، رغم قيام الاتحاد العربي بتأجيلها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وسيلعب الفحيص البطولة بتشكيلته الاخيرة دون ابرام أي تعاقدات جديدة.
كما أعلن النسور عن تعيين نعيم أبوصاع مدربا لفئات تحت سن 14 للناشئين، فيما يتولى عبدالله جرارعة مهمة الإشراف على تدريب فئات تحت سن 14 ناشئات، وشارك في التجمع الأخير الذي اقيم يوم الجمعة 7 آب (اغسطس) الماضي.
طليب يتقدم بشكوى ضد الوحدات والأهلي
قدم المدرب الوطني هيثم طليب، شكوى رسمية إلى الاتحاد الأردني لكرة السلة، بحق ناديي الوحدات والأهلي، وذلك للحصول على مستحقاته المالية المترتبة على الناديين.
وفي معرض رده على استفسارات “الغد”، قال طليب: “لدي مستحقات زهيدة على نادي الوحدات، وحاولت الحصول عليها من دون الوصول إلى نتيجة، حيث كان الاتفاق ينص على تغطية الاتحاد جزءا من راتبي مقابل تحمّل نادي الوحدات الجزء الآخر بحضور جميع الأطراف، لكن الوحدات لم يلتزم بالاتفاق، رغم التزام اتحاد السلة بدفع مستحقاتي آنذاك”.

المدرب هيثم طليب – (الغد)


كما تحدث طليب عن تقديمه شكوى رسمية بحق النادي الأهلي للحصول على مستحقاته، بعد انتهاء مهمته التدريبية، مؤكدا أن وضع العديد من الأندية بات غير مريح بالنسبة للمدرب.
إلى ذلك، أكد هيثم طليب أنه لم يتلق أي عرض تدريبي من فرق الدرجة الممتازة حتى اللحظة، مشيرا إلى أنه يعمل الآن بأكاديميته الخاصة.
شباب الأردن يعتذر عن عدم المشاركة
أكد رئيس نادي شباب الأردن، سليم خير، اعتذار النادي عن عدم المشاركة بنشاط كرة السلة، مشيرا إلى أنه لا يمكن تكبيد النادي مصروفات كبيرة، من دون رؤية واضحة.
وأضاف خير في تصريحات لـ “الغد”: “تقدمنا بطلب المشاركة في الدوري المدمج فور الإعلان عنه من قبل اتحاد السلة، وحصلنا على الموافقة آنذاك، لكن إلغاء هذا النظام واخطارنا بالتدرج في المشاركة من الدرجة الثالثة، دفعنا للاعتذار والتراجع عن الفكرة”.
الجليل يحسم ملف المدرب ويفاوض لاعبين
أعلن رئيس لجنة كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله ملالحة، تعاقد النادي مع المدرب عبدالسلام صالح، لقيادة سلة الفريق الصاعد إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة، بالموسم المقبل.
وكشف ملالحة عن قيام نادي الجليل بالتفاوض مع عدد من نجوم القائمة المقيّدة لتمثيل الفريق بالموسم الجديد، أبرزهم: موسى العوضي وأحمد عبيد ومالك كنعان، إلى جانب التفاوض مع لاعب مميز من القائمة الخامسة من الأردنيين المقيمين خارج البلاد.
ولدى سؤاله عن ملف اللاعب المحترف، أكد ملالحة أن هذا الملف سيُحسم في المراحل النهائية للدوري، مشيرا إلى أن اهتمام الإدارة ينصب حاليا بالتركيز على اللاعبين الناشئين وتصعيد عدد منهم إلى الفريق الأول.
اتحاد السلة ينظم دورة مدربين “درجة ثالثة”
ينظم اتحاد كرة السلة بالتعاون مع مركز إعداد القادة، دورة مدربين “درجة ثالثة”، وسط مشاركة 27 مدربا ومدربة.
وتشمل الدورة التي تُقام خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 29 آب (أغسطس) الحالي، على سلسلة من المحاضرات النظرية والعملية.
وعقدت لجنة الحكام بدورها، يوم أمس، دورة “صقل وإنعاش” لجميع حكام الساحة، بهدف إطلاعهم على كل التعديلات التي طرأت على القانون، إلى جانب مشاهدة تحليلات للعديد من الحالات التحكيمية السابقة، لتوحيد المفاهيم التحكيمية.

تايم آوت

  • نفى مساعد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، زيد الخص، شائعات وجوده في الجهاز الفني لأحد فرق الدرجة الممتازة بالموسم المقبل.
  • تمنى عشاق كرة السلة الأردنية ومحبوها، على إدارة قناة الأردن الرياضية – الناقل الحصري للدوري الممتاز لكرة السلة – تحسين جودة بث مباريات الموسم الجديد، إلى جانب إسناد مهمة التعليق والتحليل للاعبين سابقين أو أشخاص من أهل الخبرة والاختصاص، وذلك لتفادي تكرار الأخطاء التي حدثت بالموسم الماضي.
  • من المتوقع أن يُعلن نادي الجبيهة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، عن تشكيلته النهائية للموسم الجديد، بعد حسم ملف المدرب واللاعبين.
  • بات نادي الجليل بصدد إنشاء أكاديمية لكرة السلة، من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبين الصغار، والعمل على تأهيلهم لرفد صفوف فئات فرق الجليل.
  • أعلنت أكاديمية أيمن دعيس عن بدء دورات جديدة الأسبوع المقبل، على أن يكون موعد التدريبات يومي السبت والأربعاء، حيث تهدف الأكاديمية لصقل المواهب وتأهيلها.
  • أعلن نادي الرياضي أرامكس عن بدء الدورة الجديدة لتدريبات كرة السلة لأعمار “5-18 سنة” في ملاعبه الخارجية بمنطقة (عبدون الشمالي).
الوسوم

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
46 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock