"كرة الحسين" تتسلح بالصفقات الجديدة استعدادا للموسم الجديد

فريق الحسين إربد لكرة القدم - (أرشيفية)
فريق الحسين إربد لكرة القدم - (أرشيفية)
مهند جويلس عمان – يتطلع فريق الحسين إربد إلى تخطي خيبات الموسم الماضي، والخروج خالي الوفاض من جميع البطولات، رغم ارتفاع طموحات مجلس الإدارة السابق في المنافسة على الألقاب، من خلال الموسم الجديد برؤية فنية وإدارية جديدة.

مدرب الحسين إربد يعد بإنجاز في الكأس

النادي بدأ تحركاته خلال الفترة الماضية، وعمل على تسديد كافة المستحقات المالية المترتبة عليه من اللاعبين الأجانب الذين مثلوا الفريق في الموسم الماضي، لتقوم الإدارة المؤقتة باتخاذ العديد من القرارات، أهمها تعيين د. محمد فلاح عبيدات مستشارا فينا للهيئة الإدارية. ولم يكتف النادي بذلك وحسب، بل أعلن مؤخرا عن نيته بإنشاء متجر رياضي متكامل، يتم من خلاله شراء كافة المنتجات الرياضية التي يحتوي عليها شعار النادي، إضافة إلى نية النادي بتفعيل خاصية تقديم عضوية الانتساب للنادي إلكترونيا، وعضويات ذهبية وفضية وبرونزية. وأعلن النادي أول من أمس عن تعيين المدرب الوطني أمجد أبو طعيمة مديرا فنيا للفريق ولمدة 3 مواسم، أملا بإعادة البسمة على وجوه جماهير الحسين، التي تفاءلت كثيرا خلال الموسم الماضي، بتحقيق لقب يروي ظمئها دون أية فائدة، ليكون الموسم الماضي درسا للتعلم من الأخطاء ومعالجتها في الموسم الجديد. ومن أبرز القرارات التي سيتخذها النادي مع المدرب أبو طعيمة، هو الاعتماد على عدد كبير من لاعبي الفئات العمرية في النادي، وترفيعهم إلى الفريق الأول للبناء عليهم لمواسم مقبلة، علما بأن فريق الحسين الشاب احتل وصافة دوري المحترفين لأندية النخبة مؤخرا، إضافة إلى تواجد 4 من لاعبيه في صفوف المنتخب الوطني للشباب. ويعد نادي الحسين الرياضي من أشهر الأندية في إقليم الشمال على صعيد كرة القدم، إلا أن الفريق لم يحالفه الحظ والتوفيق في حصد أي لقب في بطولة الدوري أو الكأس على مر السنوات الطويلة الماضية، منذ تأسيسه في العام 1964 ولغاية اللحظة، فقد حقق لقب الدرع في 3 مناسبات، وبطولة السوبر في مناسبة واحدة.

أبو عبيد: تعلمنا من الأخطاء

وقال مدير نشاط كرة القدم في النادي ليث أبو عبيد، إن النادي يسعى وبشكل جدي الاعتماد على الفئات العمرية خلال المواسم المقبلة، بعد أن فقد لاعب الحسين الناشئ فرصة اللعب مع الفريق الأول بنسبة كبيرة. وأشار أبو عبيد في حديثه لـ “الغد”، أن الخطة التي تم رسمها من قبل اللجنة الفنية في تهدف إلى وجود ما نسبته 70 % من لاعبي الفريق الأول من أبناء النادي، مبينا بأن النادي سيعتمد على فئاته هذا الموسم بنسبة الثلث تقريبا، وذلك بالتنسيق مع مدرب الفريق. وأضاف: “سيتم تصعيد من 8 إلى 10 لاعبين من فريق الشباب إلى الفريق الأول، ومن ضمنهم لاعبين مميزين في صفوف منتخب الشباب كهداف دوري الشباب سلطان الشياب، واللاعب المميز سيف درويش، إضافة إلى يوسف حسان وإيهاب العقلة وغيرهم من اللاعبين الذين سيقدمون الإضافة للفريق”. وكشف أبو عبيد عن أسباب عدم نجاح الفريق في الموسم الماضي رغم الآمال العريضة التي بنتها جماهير الفريق، بعد الاستقطابات العديدة التي أبرمها الفريق والوعود المتكررة من الإدارة، قائلا: “الاختلافات الإدارية كانت سببا في إطاحة المدرب الروماني تيتا بصورة مبكرة رغم قوة سيرته الذاتية”. وتابع: “عدم اعتماد النادي على فئاته العمرية كان سببا آخرا في عدم نجاح الفريق في الموسم الماضي، إضافة إلى التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين لموسم واحد فقط، وتغيير جلد الفريق في كل موسم، وهو ما تعلمنا منه للموسم المقبل، من خلال الاحتفاظ بأكبر عدد من اللاعبين وتصعيد لاعبين من الفئات العمرية، والتوقيع لموسمين مع أغلب اللاعبين لضمان الاستقرار”. ولفت أبو عبيد إلى أن النادي سيستقطب 3 لاعبين محترفين بالتنسيق مع مدرب الفريق، إضافة إلى إبرام 7 صفقات محلية، والذي بدأ بها النادي من خلال التجديد مع اللاعب مصطفى كزعر، والاتفاق مع اللاعب محمد عبد المطلب “بوغبا”، موضحا بأن النادي سينافس على الألقاب خلال المواسم المقبلة، في حال السير على الخطة التي تم وضعها في النادي”.

أبو طعيمة: أهدافنا واضحة

من جهته، أكد المدير الفني للفريق أمجد أبو طعيمة، أنه لم يتردد بشأن الإشراف على قيادة فريق الحسين لثلاثة مواسم مقبلة، بعد تواصل إدارة النادي معه، باعتبار النادي كبيرا وتاريخيا ويمتلك جماهير مميزة، متمنيا منهم مساندة الفريق والصبر عليه في الموسم الجديد. وعبر أبو طعيمة عن استعداده لبناء فريق مميز حسب خطة الإدارة بالاعتماد على الفئات العمرية، كما كان الحال مع نادي الجزيرة في المواسم الماضية، متأملا بعودة الحسين إلى الواجهة من جديد، وتحديدا بين الأربعة الكبار في بطولة الدوري. وأشار مدرب الحسين إلى أن أهداف الإدارة والجهاز الفني بقيادته واضحة، من خلال إيلاء أهمية قصوى وكبيرة للفئات العمرية للنادي، وترفيعهم للفريق الأول، موضحا بأنه سيتم الإعلان عن طاقم الجهاز الفني خلال الأسبوع المقبل، دون اتضاح صورة الجهاز بشكل كامل لغاية اللحظة. وواصل: “سنتعاقد مع عدد من اللاعبين لتعزيز صفوف الفريق، ونسعى إلى أن نتواصل مع اللاعبين المنتهية عقودهم مع فرقهم الكروية، وسنجدد لعدد من الأسماء التي برزت مع الفريق في الموسم الماضي”.

اقرا المزيد:

اضافة اعلان