مهند المنسي: نسعى لوقف قوة الفريق المنافس في افتتاح مشوارنا ببطولة آسيا

مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد مهند المنسي (الغد)
مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد مهند المنسي (الغد)
بلال الغلاييني عمان- أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد مهند المنسي، أن المواجهة التي تجمع الفريق مع نظيره الكويتي غدا في أول لقاءاته في البطولة الآسيوية الـ20، التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية وتستمر حتى 31 كانون الثاني (يناير) الحالي، تعد حاسمة لكلا الفريقين، وفيها يسعى المنتخب الوطني إلى تقديم أداء قوي يجاري من خلاله قوة الفريق الكويتي.

“منتخب اليد” ينهي تحضيراته لمقارعة الأقوياء في البطولة الآسيوية

وأشار المنسي إلى أن المنتخب الوطني بات جاهزا للمشاركة في منافسات البطولة بعد سلسلة من التدريبات المكثفة التي خضع لها في الفترة الماضية، وأن الأساليب الفنية التي سيعتمد عليها تتناسب مع إمكانيات اللاعبين وتتوافق أيضا مع قوة الفريق المنافس، التي نحاول أن يتم معالجتها من خلال الخطط الهجومية والدفاعية. وقال المنسي “عودة كرة اليد للمشاركة في البطولة الآسيوية، تعد نجاحا كبيرا، بعد فترة الانقطاع الطويلة التي امتدت لعشرة أعوام، أسهمت بشكل كبير في تراجع المستوى الفني للعبة، ما يدفعنا إلى الخروج بنتائج جيدة تعزز من تطلعات الجميع في تطوير اللعبة، حيث تعد المشاركات الرسمية للمنتخبات الوطنية أحد أبرز العوامل للتطوير”.

مواجهة حاسمة

يستهل المنتخب الوطني مشوار مشاركته بالبطولة الآسيوية بمواجهة نظيره الكويتي عند الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم غد في الصالة الرياضية بالدمام؛ حيث يسعى نجوم المنتخب الوطني إلى تقديم أداء قوي يوقف قوة الفريق الكويتي الذي يشارك في هذه البطولة بكامل نجومه المعروفين والبارزين، وهو أقام 3 معسكرات خارجية استعدادا لخوض هذه البطولة، كان آخرها في العاصمة القطرية الدوحة، وخاض 3 لقاءات مع المنتخب القطري. ويذكر أن الكويت تواظب على المشاركة في البطولة الآسيوية، وقد تمكنت من الفوز بلقب البطولة في أربع نسخ كانت في الأعوام 1995 و2002 و2004 و2006. وينتظر أن يكون المنتخب الوطني قد خضع أمس لتدريب مسائي في الصالة الرياضية في القطيف بقيادة المدرب مهند المنسي ومساعده إبراهيم البحيري. وتضم تشكيلة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الآسيوية كلا من اللاعبين: أحمد نايف ومعتصم الدبعي وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عزالدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة. وحسب الجدول الرسمي الجديد الذي أصدره الاتحاد الآسيوي بعد أن انسحب المنتخب الياباني من منافسات البطولة، تمت إقامة 8 لقاءات في اليوم الواحد (دور المجموعات) بعد أن تم تثبيت المجموعات الأربع، وهي كالآتي: المجموعة الأولى تضم إلى جانب المنتخب الوطني منتخبات الكويت وكوريا الجنوبية وسنغافورة، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات قطر والإمارات والعراق وسلطنة عمان، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات البحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام. ويلتقي في اليوم الأول (الثلاثاء)، ولحساب المجموعة الأولى منتخبا كوريا الجنوبية وسنغافورة، ثم يلتقي المنتخب الوطني ونظيره الكويتي، ولحساب المجموعة الثالثة يلتقي منتخبا العراق والإمارات، ثم يلتقي منتخبا السعودية والهند لحساب المجموعة الثانية. وفي صالة القطيف، يلتقي منتخبا هونغ كونغ وأوزبكستان لحساب المجموعة الرابعة، التي تشهد أيضا مواجهة تجمع بين منتخبي البحرين وفيتنام، ولحساب المجموعة يلتقي منتخبا قطر وسلطنة عمان، فيما يلتقي لحساب المجموعة الثانية منتخبا إيران وأستراليا.اضافة اعلان