أجراس الخطر تقرع لبايرن بعد التعادل مع فالنسيا

نجم ميونخ مولر (يسار) يحتفل بتسجيله هدف التعادل في مرمى فالنسيا  - (رويترز)
نجم ميونخ مولر (يسار) يحتفل بتسجيله هدف التعادل في مرمى فالنسيا - (رويترز)

برلين- صعد بايرن ميونيخ الى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 في فالنسيا أول من أمس الثلاثاء لكن متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني يتعين عليه ان يستفيق ويستعيد مستواه العالي إذا ما أراد محو انهيار الموسم الماضي.اضافة اعلان
ولعب الفريق الألماني لنحو ساعة كاملة بلاعب أكثر من منافسه بعدما طرد انطونيو باراجان الظهير الأيمن لبلنسية بسبب تدخل خشن على ديفيد الابا لاعب بايرن في الدقيقة 33 لكنه تأخر بهدف من دون رد حتى سجل توماس مولر هدف التعادل في الدقيقة 82.
وكان هذا التعادل كافيا لحجز مكان للفريقين في دور الستة عشر بعد فوز ليل 2-0 على باتي بوريسوف في المباراة الأخرى بالمجموعة في وقت سابق.
لكن كارل هاينز رومنيغه المدير التنفيذي لبايرن طالب فريقه ببذل المزيد من الجهد.
وخاطب اللاعبين وبعض الضيوف الذين حضروا مأدبة عشاء عقب المباراة في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء "يجب ان نستفيق".
وأضاف "يتعين علينا ان نستعيد المستوى نفسه الذي جعلنا فريقا قويا جدا هذا الموسم وهو ما منحنا الصدارة بفارق كبير عن المنافسين".
ويتفوق بايرن بفارق ثماني نقاط على أقرب مطارديه في صدارة الدوري الألماني بعد عشرة انتصارات من 12 مباراة لكنه سقط في فخ التعادل 1-1 أمام نورمبرغ المتواضع يوم السبت.
وكان بمقدور الفريق الألماني الخروج بالنقاط الثلاث كاملة أمام الفريق الإسباني لكنه أهدر سلسلة من الفرص بينما حرم إطار المرمى ماريو ماندزوكيتش من تسجيل هدف في آخر المباراة.
وأبلغ مولر الصحفيين "ليست هذه من المباريات التي نحب ان نحتفل بها. لعبنا بتفوق عددي لنحو 60 دقيقة لكن مع ذلك تأخرنا بهدف حتى الدقيقة 82. كان من المحبط الا نفوز بهذه المباراة. في النهاية حاولنا تقليص الخسائر الى أدنى حد ممكن".
ولبايرن كل الحق في قرع أجراس الخطر حيث ينتظره أسبوع حافل سيلعب خلاله ثلاث مباريات في الدوري.
ويستضيف بايرن منافسه هانوفر يوم السبت قبل ان يحل ضيفا على فرايبورغ في منتصف الأسبوع وبعدها يستقبل بروسيا دورتموند حامل اللقب في مباراة قد تشهد تقلص صدارته ليشتعل الصراع على اللقب.
وأهدر بايرن تقدمه بفارق ثماني نقاط في منتصف الموسم الماضي لينهيه من دون أي لقب للموسم الثاني على التوالي.
وطالب رومنيغه الفريق بالمزيد من التركيز.
وقال مهاجم بايرن السابق "يتعين علينا ان نلقي أي شيء مررنا به هذا الأسبوع خلف ظهورنا. يتعين علينا ان نفعل ذلك كي نتجنب تكرار ما حدث العام الماضي". وتابع "ما نزال نحتفظ بتقدم كبير في الصدارة لكن ينتظرنا أسبوع مهم جدا لمستقبلنا". -(رويترز)