"الأولمبي" يثبت حضوره بين أقوياء القارة الآسيوية

لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم قدموا افضل ما لديهم في التصفيات - (من المصدر)
لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم قدموا افضل ما لديهم في التصفيات - (من المصدر)

محمد عمّار

عمان- أثبت المنتخب الأولمبي لكرة القدم حضوره بقوة، عندما تمكن من التأهل الى النهائيات الآسيوية المقررة في قطر خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، بعد أن قدم مستوى رائعا، وبرزت قوته الهجومية، فكان الخامس في تصنيف الأقوى بين أقرانه من المنتخبات المتأهلة الى النهائيات.
وتقدم مهاجم المنتخب بهاء فيصل الى المركز الثالث على سلم هدافي التصفيات خلف السوري عمر خاربين الذي يتصدر القائمة برصيد 6 أهداف والأسترالي جيمي ماكلارين برصيد 5 أهداف وبهاء فيصل ثالثا برصيد 4 أهداف.
المنتخب الأولمبي قدم "سيمفونية" كروية رائعة في مستهل التصفيات وتغلب على الباكستان بخماسية، وتغلب على قيرغيزستان برباعية بيضاء، ودخل مباراته الأخيرة وهو متأهل رسميا، لكنه أبى إلا أن يقدم صورة أكثر من رائعة، كللها بالتعادل أمام الكويت 3-3.
وكان المنتخب الأولمبي من أفضل 10 منتخبات على صعيد القارة الآسيوية، وحقق المركز الخامس كأقوى خط هجومي خلف أستراليا والصين وكوريا الجنوبية واليابان، وبالأهداف الثلاثة التي دخلت مرمى الحارس نور الدين بني عطية، أضحى المنتخب في المركز التاسع كأقوى خط دفاعي بين الفرق العشرة المتأهلة الى النهائيات، فيما مرت الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان والصين الى النهائيات من دون أن يدخل مرماها أي هدف.
للحكاية بداية
بداية زعامة المجموعة جاءت من ملامح الانطلاق بأداء ساحر وتجانس جيد وتناغم بين الأداء الفردي والجماعي.
الوحدات يدفع الثمن
بتجرد، دفع فريق الوحدات الثمن غاليا، عندما وافق على لعب مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة الكأس لغياب 10 من لاعبيه المتواجدين مع المنتخب الأولمبي، فقد خسر جهود رجائي عايد، أحمد هشام، فراس شلباية، ليث البشتاوي، أحمد سريوة، صالح راتب، منذر رجا، بهاء فيصل الذين تواجدوا كأساسيين في التصفيات بدرجات متفاوتة، فيما لم يشارك الحارس محمد أبو نبهان وسمير رجا في أي من مباريات المنتخب، فقد سجل لاعبو الوحدات في التصفيات 9 أهداف من أصل 12 هدفا سجلها المنتخب؛ حيث سجل بهاء فيصل 4 أهداف، ليث البشتاوي وصالح راتب (هدفين) لكل منهما، وفراس شلباية هدفا، فيما سجل لاعب الأهلي محمود مرضي الأهداف الثلاثة الأخرى.
المنتخبات المتأهلة
تأهلت منتخبات العراق "الأولى"، الأردن "الثانية"، السعودية "الثالثة"،  الإمارات "الرابعة"، سورية "الخامسة"، أستراليا "السادسة"، كوريا الشمالية "السابعة"، كوريا الجنوبية "الثامنة"، اليابان "التاسعة" والصين "العاشرة".
وعلى صعيد أفضل ثوان، فقد تأهلت تايلند "السابعة" برصيد 7 نقاط، وإيران "الثالثة" بعد أن جمعت 6 نقاط بعد شطب نتيجة منتخب نيبال، وسجل 10 أهداف ودخل مرماها هدفين، وثالث المتأهلين فيتنام "التاسعة" الذي حصد 6 نقاط وله 9 أهداف وعليه 3 أهداف، ثم اوزبكستان "الخامسة"؛ حيث حصد 6 نقاط وله 7 أهداف وعليه هدفان، وضمنت اليمن التأهل كآخر منتخب يصل للنهائيات برصيد 6 نقاط وله 6 أهداف وعليه هدفان.

اضافة اعلان

[email protected]