البحرين تدشن تحقيقا جنائيا ضد حركة معارضة

المنامة -  قالت وزارة الداخلية البحرينية أمس إن البحرين بدأت تحقيقا جنائيا في أمر جمعية الوفاق أكبر حركات المعارضة في البلاد لمحاولة تقويض الأمن القومي.اضافة اعلان
وتشهد البحرين حليفة الغرب وحيث توجد قاعدة للأسطول الأميركي الخامس اضطرابات منذ أن قمعت قوات الأمن مظاهرات نظمها الشيعة في 2011. ويطالب الشيعة الذين يشكلون أغلبية سكان البلاد بإصلاحات في البلاد وبتمثيل أفضل في الحكومة.
وقالت وزارة الداخلية في موقعها على الانترنت إن الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني أحالت جمعية الوفاق إلى النيابة العامة بعد أن قامت بتوثيق انتهاكات تمثل "جرائم جنائية" بموجب القوانين البحرينية.
وأضافت أن هذه الانتهاكات التي نشرت على حساب الوفاق على "تويتر"، وعلى موقعها تشمل "التحريض علانية على كراهية نظام الحكم وبث أخبار كاذبة بشكل متعمد بما من شأنه الإضرار بالسلم الأهلي وأمن الوطن". وأفاد متحدث باسم الوفاق إن الجمعية ليست لديها تفاصيل عن القضية.
وقال طاهر الموسوي رئيس القسم الإعلامي بالجمعية "لم يتصل بنا أحد أو يبلغنا بشأن قضية ضد الجمعية".
وذكر ناشط حقوقي أن التحرك له اعتبارات سياسية.
وبين نادر السلاطنة القائم بأعمال رئيس جمعية شباب البحرين وهي جماعة حقوقية محلية "لا نصدق على الإطلاق أن هذه الأفعال لها أي أساس سوى الاعتبارات السياسية".
وكثفت البحرين حملتها على الوفاق بعد أن قاطعت الجمعية وأحزاب معارضة أصغر الانتخابات التي أجريت في تشرين الثاني (نوفمبر) ونظمت احتجاجات في الشوارع للتعبير عن اعتراضها على الاقتراع.
وفي الشهر الماضي بدأت محاكمة رئيس الجمعية الشيخ علي سلمان الذي يعتبر أهم شخصية معارضة في البلاد بتهم التحريض على الإطاحة بالنظام الحاكم بشكل عنيف.-(رويترز)