البحرين تشهد أول ظهور لأحدث سيارة بورشه 911 جي تي 3 كاب

البحرين تشهد أول ظهور لأحدث سيارة بورشه 911 جي تي 3 كاب
البحرين تشهد أول ظهور لأحدث سيارة بورشه 911 جي تي 3 كاب

بورشه ميشلان سوبركاب..رياضة رائعة في جو مرموق


البحرين- بمناسبة إقامة أول جولة لبورشه ميشلان سوبركاب في البحرين، أعلنت بورشه عن إطلاق جديدة الشركة سيارة بورشه 911 جي تي 3 كاب (طراز 997) في سباقها الأول في العالم، على حلبة البحرين الدولية في 3 نيسان (أبريل) الساعة 12:10 ظهرا. وقد تبع الإعلان استعراض لافت لموكب سيارات بورشه جي تي 3 كاب، وغيرها من طرازات بورشه، التي أطلت كضيوف على طرقات العاصمة المنامة.

اضافة اعلان

ولضمان منافسة شرسة ومتقاربة، كان على جميع سيارات 911 جي تي 3 كاب المشاركة أن تكون متطابقة بالكامل، وقد صمم راعي البطولة والشريك التقني ميشلان، إطارات خاصة متطابقة أيضا وملساء للسيارات، يتوفر منها مجموعتين لكل سيارة خلال السباق.

مثل سابقتها، بورشه 911 جي تي 3 كاب هي سيارة مخصصة لرياضة السيارات للزبائن، حيث السيارات متشابهة جدا مع تلك ذات الإنتاج التجاري، وستؤمن بورشه للزبائن السيارات التي ستشارك حصريا في بورشه سوبركاب جاهزة للتسابق.

منذ العام 1993 أصبحت سباقات السوبركاب ركيزة في جدول سباقات الفورمولا واحد الأوروبية والأميركية، وتتمحور أبرز مقومات نجاحها المستمر حول كونها سيارات سباق مذهلة، مبنية على سيارة الشركة الأسطورية 911، إضافة إلى قوانين رياضية تضمن منافسة مشوقة، هذا مع تعاون ممتاز بين بورشه وزبائنها من المتسابقين.

ويمثل الطراز الجديد لبورشه 911 جي تي 3 كاب خطوة جديدة إلى الأمام لسيارة السباق الأصيلة هذه. فالمحرك بوكسر من ست أسطوانات أصبح يولد الان 400 حصان، وتنقل قوته إلى العجلات الدافعة عبر علبة تروس متتابعة مع نظام تعشيق بتأدية متقدمة. كما خضع التعليق لتعديلات عديدة لدقة أكبر وتحسين مواصفات القيادة الديناميكية. كما إن جي تي 3 المبنية على سيارة 997 هي أول سيارة رياضية للسباقات، محضرة من صانع خاص للزبائن المتسابقين، تحتوي نظام بورشه الثوري للمكابح "مكابح بورشه المركّبة من السيراميك PCCB". أما مقوماتها الإيرودينامية فهي الأكثر تطورا في تاريخ بورشه 911 جي تي 3 كاب.

تألفت خانة الإنطلاق في سباقات بورشه سوبركاب من سائقين قادمين من شتى أصقاع رياضة السيارات، بدءا من النجوم المحترفين، وصولا إلى السائقين النبلاء، ومرورا بالمخضرمين السابقين القادمين من عالم الفورمولا واحد، الذين يعشقون التسابق على متن سيارة 911 الأسطورية في جو سباقات الفورمولا واحد.

وتركزت القوانين التقنية والرياضية للبطولة على أهمية دور كل من شجاعة ومهارة السائق للنجاح في السباق، بالتعاون مع أسلوب تحضير الفريق. لذا، كان الفوز ببورشه ميشلان سوبركاب يعتبر إنجازا هاما للتقدم في مسيرة التسابق الإحترافي.

أحد السائقين المميزين ممن شقوا طريقهم من البورشه كاب سبورت إلى القمة، هو بيرند مايلاندير، الذي تقدّمت مسيرته الإحترافية بشكل كبير، عندما فاز بـبطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية عام 1994، و منذ ذلك الوقت إلى الان تلقى مايلاندير عروضا عديدة للمشاركة في سباقات السيارات الرياضية والسياحية (التورينغ)، وإلى جانب نشاطاته في السباقات في الوقت الحاضر يقود مايلاندير سيارة الفيا للسلامة خلال كافة الجوائز الكبرى. وقد شارك في سباق بورشه سوبركاب من جديد في البحرين في سيارة كبار الشخصيات الثالثة التي تحمل الرقم 33