"البلديات" وديوان الخدمة يبحثان اجراءات تعبئة شواغر 2014

عمان - التقى أمين عام وزارة الشؤون البلدية المهندس وليد العتوم أمس، رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات لمناقشة آلية تعبئة شواغر البلديات للعام 2014 للفئات الأولى والثانية والثالثة.اضافة اعلان
وبين العتوم في تصريحات صحفية ان "الديوان نسق مع وزارة الشؤون البلدية الترتيبات التي ستقوم بها كوادر الديوان المتعلقة بالترشيح على الشواغر واستكمال إجراءات التعيين، وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية".
وأكد أن "التعيينات ستتم على أساس تقسيمات البلديات المعتمدة في الوزارة على أن تعطى الأولوية للمتقدمين من أبناء هذه البلديات".
واوضح العتوم أن "مجلس الوزراء قرر مؤخراً ايقاف التعيينات في البلديات، بهدف تخفيف الضغوطات على أعضاء المجالس البلدية ورئيس البلدية من مطالب التعيين وخاصة الضغوطات الانتخابية".
وأكد ان "هذه العملية تحقق العدالة بين المواطنين في جانب التعيينات، بحيث يتم التعيين من ابناء حدود بلديته، لكن ضمن مخزون ديوان الخدمة المدنية وضمن الامتحان والأسس وبناء على الكفاءة، وضمن الشواغر الموجودة والهدف من كل ذلك إيقاف الترهل الإداري الذي هو من ابرز مشاكل البلديات".
واشار العتوم  الى ان "المعلومات والبيانات الواردة في نموذج طلب شواغر البلديات لن يتم اعتمادها إلا في حال مصادقة وزير الشؤون البلدية عليها والتأكد من وجود المخصصات المالية اللازمة لها".
ولفت الى أن "الديوان قام بتسمية مندوبين من الديوان بعضوية لجان التعيين في البلديات بحسب التقسيمات المعتمدة من قبل الوزارة".-(بترا)