"الخليفة البغدادي" يدعو لطاعته بأول ظهور علني

زعيم الدولة الاسلامية في العراق والشام أبو بكر البغدادي يخطب بالمصلين في مسجد بمدينة الموصل بحسب تسجيل مصور -( ا ف ب)
زعيم الدولة الاسلامية في العراق والشام أبو بكر البغدادي يخطب بالمصلين في مسجد بمدينة الموصل بحسب تسجيل مصور -( ا ف ب)

 بغداد - فيما دعا زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) أبو بكر البغدادي الذي أطلق على نفسه "الخليفة إبراهيم"، في أول ظهور علني مصور له، المسلمين إلى طاعته، نشرت "داعش" صورا أظهرت عمليات هدم وتفجير لمجموعة من المراقد والأضرحة السنية ودور العبادة الشيعية في محافظة نينوى  قام بها عناصره. اضافة اعلان
وقال البغدادي، وفقا لما جاء في التسجيل المصور الذي ذكر القيّمون عليه أنه صور في الجامع الكبير بمدينة الموصل العراقية يوم الجمعة "أطيعوني ما أطعت الله فيكم".
وقال إن الله "أمرنا أن نقاتل أعداءه ونجاهد في سبيله لتحقيق ذلك وإقامة الدين"، مضيفا "أيها الناس إن دين الله تبارك وتعالى لا يقام ولا تتحقق هذه الغاية التي من أجلها خلقنا الله إلا بتحكيم شرع الله والتحاكم إليه وإقامة الحدود ولا يكون ذلك إلا ببأس وسلطان".
وتابع البغدادي "إخوانكم المجاهدين قد منّ الله عليهم بنصر وفتح ومكّن لهم بعد سنين طويلة من الجهاد والصبر (...) لتحقيق غايتهم، فسارعوا إلى إعلان الخلافة وتنصيب إمام وهذا واجب على المسلمين قد ضُيع لقرون".
إلى ذلك، بث "داعش" في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي تقريرا مصورا تحت اسم "تقرير عن هدم الأضرحة والأوثان في ولاية نينوى" .
ومن أبرز الأضرحة التي تم نسفها بحسب ما ظهر في الصور ضريح الشيخ فتحي وقبر البنت ومزار وقبر شيخ الطريقة الصوفية أحمد الرفاعي، وقد هدمت هذه المراقد بواسطة الجرافات.
في موازاة ذلك، أظهرت الصور تفخيخ وتفجير مساجد شيعية في الموصل (350 كلم شمال بغداد) وتلعفر (380 كلم شمال بغداد)، وبينها حسينيتا جواد وقدو في تلعفر وحسينية القبة وسط الموصل. -(ا ف ب)