الزرقاء: شكاوى من التأخر في إنجاز مشروع مثلث الضليل الخطر

22
22

الزرقاء - يشكو أهال ومستخدمو طريق مثلث الضليل، من التأخر في إنجاز مشروع مثلث الضليل-الخالدية، في الوقت الذي يؤكد فيه رئيس بلدية الضليل نضال العوضات، الانتهاء من المشروع بالكامل مع نهاية العام الحالي، بحيث يكون جاهزا لاستخدام المركبات وفقا لأعلى المواصفات.اضافة اعلان
ويؤكد مواطنون، أن أشهرا مرت على انتظار مستخدمي الطريق، وأصحاب المحال التجارية، انتهاء العمل بطريق المثلث، الذي لطالما كان سببا في الحوادث المرورية، وهو طريق حيوي، إلا أن أحلامهم اصطدمت بتأخر تنفيذ المشروع بالكامل، وبصورة تلحق الضرر بأصحاب المحال التجارية، بسبب ارتفاعه عن مستوى هذه المحال.
ويقول أحد المواطنين رزق صعلوك، إن الطريق كان بمثابة حلم للأهالي، بعد أن تسبب في خراب الكثير من المركبات وتراجع حاد وكبير في الحركة التجارية، فضلا عن حدوث الكثير من الحوادث المرورية بسبب سوء أوضاعه؛ حيث كان الطريق عبارة عن حفرة ممتدة أو منهل مكشوف لطالما شكل خطرا على مستخدمي الطريق. ويضيف أن تنفيذ الطريق تأخر أشهرا طويلة، وتسبب في إلحاق الضرر للعديد من أصحاب المحال التجارية، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب الطريق عن مستوى المحال التجارية المنتشرة على جنباته.
ويبين صعلوك، أن مثلث الضليل لطالما كان مطلبا رئيسيا لأهالي القضاء، وذلك لأنه يؤدي إلى عدد من المناطق المرتبطة ببعضها بعضا، لافتا إلى أن انتشار مناهل مرتفعة عن مستوى الطريق بشكل لافت، يتسبب بإلحاق أضرار بالغة في الكثير من المركبات، مطالبا بالإسراع بتنفيذه.
فيما يستهجن المواطن ناصر محمود، التأخر المستمر في تنفيذ المشاريع التي تهم المواطن، قائلا "إن مثلث الضليل إحدى أهم البؤر المرورية في القضاء، ولطالما طالب الأهالي بسرعة إنجازه، في حين أن تأخر لأكثر من أربعة أشهر عن موعد تسليمه".
ويضيف محمود "أن طريق مثلث الضليل، الذي يضم على جنباته المئات من المحال التجارية، بات خطرا على المركبات، خصوصا بعد تأخر إنجازه لفترات طويلة".
ويطالب محمود، الجهات المختصة، في الإسراع بالعمل بتنفيذ الطريق، والعمل على رصفه بالخلطة الاسفلتية الساخنة، قائلا "إن دخول فصل الخريف بدون إكماله، سيلحق الضرر بالعشرات من أصحاب المحال التجارية".
ويقول سالم عليان "إن طريق مثلث الضليل، وعدت الجهات المختصة بالانتهاء من تنفيذه خلال نهاية العام، ولكن إذا دخل فصل الشتاء بدون الانتهاء من تنفيذه، سيتسبب ذلك في تأخر جديد"، قائلا إنه في وضعه الحالي يتسبب في الضرر للعشرات من أصحاب المحال التجارية، والمئات من مستخدمي الطريق بسبب التأخير.
ومن جهته، قال رئيس بلدية الضليل نضال العوضات "إن سبب التأخر في تسليم المشروع، يأتي لتفاجؤ المقاول أثناء عملية التنفيذ بوجود العديد من المعوقات، مثل خطوط المياه، والاتصالات، مما تسبب إلى لجوء المقاول إلى رفع مستوى منسوب الطريق عن المحال التجارية".
وأكد العوضات، أن المشروع سيكون جاهزا مع نهاية العام الحالي، وحول إلحاق الضرر في المحال التجارية، دعا العوضات المواطنين إلى الانتظار لحين الانتهاء من المشروع كاملا.