السباحة تختتم المشاركة الأردنية في أولمبياد الشباب

السباح خضر بقلة يتأهب لبداية احد السباقات في الدورة -  (تصوير: أمجد الطويل)
السباح خضر بقلة يتأهب لبداية احد السباقات في الدورة - (تصوير: أمجد الطويل)

عمان -الغد -  أختتمت يوم أمس، المشاركة الأردنية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب، التي تستضيفها مدينة نانجينغ الصينية حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي.اضافة اعلان
وحلت سباحة المنتخب الوطني ليديا مصلح، في المركز الثالث لسباق 50م حرة بزمن قدره 66، 27 ث، وبفارق ثانية وعشر الثانية عن صاحبة المركز الأول السيريلانكية راهيم سوهارمي التي سجلت زمنا قدره 79، 27 ث.
وفي الترتيب العام، حصلت ليديا على المركز 34، لتفقد بالتالي فرصتها في التأهل للمراحل المتقدمة من المنافسة.
وحرمت أجزاء من الثانية السباح خضر بقلة، من التأهل لنصف نهائي مسابقة 100م سباحة حرة، حيث جاء خضر في المركز الثالث بزمن 73، 51 ث، وفاز بلقب السباق السبح الكندي خافيير أكفيدو 40، 50 ث.
وفي الترتيب العام احتل السباح خضر المركز 20، حيث تنص القوانين على تأهل أول 16 متسابق الى مرحلة نصف النهائي.
يذكر أن خضر كان قد حطم رقمه القياسي السابق لمسابقة  100 متر سباحة حرة والبالغ 4، 52 ث، وكان زمن التأهل الى بطولة العالم 12، 51 ث.
يذكر أن الأردن شارك في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، بـ6 لاعبين، مثلوا 4 رياضات هي: السباحة (خضر بقلة وليديا مصلح)، والتايكواندو (ايمان العضايلة وتيماء حبول)، والمبارزة (بلقيس القضاة)، اضافة الى الجمباز (يزن عبندة).
ويغادر الوفد الأردني الصين يوم 31 من الشهر الحالي عائدا الى الأردن.
وتقيم أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير، مأدبة عشاء للوفد الإداري واللاعبين مساء اليوم، عقب اختتام المشاركة في أولمبياد الشباب، وبهدف تحفيز اللاعبين على بذل أقصى جهد ممكن لتمثيل الأردن في قادم الألعاب.
الجغبير التي واكبت المشاركة الأردنية، قالت: “لقد كانت تجربة مفيدة للاعبين، والذين كانوا مثالا للإلتزام، وبذلوا جهدا رائعا، ونحن في اللجنة الاولمبية راضين عن هذه المشاركة، والتي كانت اهدافنا منها تتعدى احراز الميداليات، بل كانت وضع هؤلاء اللاعبين الشباب في اجواء المنافسات الكبيرة واكتساب الخبرة للمنافسات القادمة، كما اود ان أتقدم بالشكر لكافة اللاعبين وأهاليهم ومدربيهم واتحاداتهم، لما بذلوه من جهود”.