الطريفي يستقيل من دائرة الحكام ومشجعو الوحدات في دبي يكرمون فتحي

مجموعة من نجوم الكرة خلال مشاركتهم في حفل إفطار الايتام أول من أمس - (من المصدر)
مجموعة من نجوم الكرة خلال مشاركتهم في حفل إفطار الايتام أول من أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان

مدير دائرة الحكام يستقيل ويودع زملاءه بإفطار

قدم مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم علي الطريفي، استقالته من منصبه، رغم مضي فترة ليست بالطويلة على تعيينه في هذا المنصب خلفا لسالم محمود.

وألتقى الطريفي بمسؤولي اتحاد الكرة، ليبلغهم بقرار الرحيل الذي جاء وفق حديث السعودي علي الطريفي لظروف عائلية.

وودع الطريفي زملاءه الحكام أول من أمس، بدعوتهم إلى مأدبة إفطار اقيمت في بيت شباب عمان.ووفق المعلومات، فإن تحركات شهدتها الساحة الكروية خلال اليومين الماضيين، للوصول إلى منصب مدير دائرة الحكام خلفا للطريفي.

وتشير توقعات إلى إحتمالية عودة سالم محمود، فيما استدعى الأمين العام يوم أمس نائب رئيس لجنة الحكام اسماعيل الحافي، لمناقشة بعض الأمور، في انتظار القرار الرسمي من الاتحاد لتعيين مدير دائرة الحكام الجديد.

يشار إلى أن الطريفي الذي يبلغ راتبه 8 آلاف دولار (اقتطاع حوالي ألف دولار من الراتب بمسميات ضريبية)، سيغادر عمان اليوم الخميس عائدا إلى بلاده.

الفيصلي يستعد لإعلان مدربه خلال يومين

أكد مصدر في النادي الفيصلي، أن هوية المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم، ستحسم خلال يومين، في ظل الرغبة في الانتهاء من بعض الأمور العالقة.

ويتوقع أن يعلن الفيصلي جهازه الفني يوم السبت المقبل، ومن ثم البدء في البحث عن تجديد عقود اللاعبين المنتهية عقودهم.

ووفق المعلومات، إن الخيار الأول للفيصلي هو المدرب التونسي نبيل الكوكي، ولكن هناك بعض الإشكالات ما تزال عائقة في انتظار تذليلها.

وفي حال تم تذليل العقبات، فإن ممثلا عن الفيصلي سيغادر إلى تونس لتوقيع العقد، وفي حال لم يتم الاتفاق فإن هناك بديلا جاهزا من تونس وسورية. مصدر في الفيصلي كشف ايضا عن رصد محترفين اثنين من غانا وبنين.

حكمان أردنيان في بطولة غرب آسيا تحت سن 18 للسيدات

خاطب اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم، لتنسيب حكم ساحة وحكم مساعد، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة غرب آسيا للسيدات تحت سن 18 التي ستقام في لبنان خلال الفترة من 20 إلى 31 تموز (يوليو) المقبل.

ويشارك في البطولة المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات العراق ولبنان وفلسطين، إضافة إلى منتخبي الصين ومنغوليا من شرق آسيا واللذين طلبا المشاركة في البطولة.

إلى ذلك، عاد الحكام أحمد يعقوب وعيسى عماوي وأحمد مؤنس إلى عمان، قادمين من مدينة جدة السعودية، بعد أن شاركوا في إدارة مباريات ملحق تصفيات الأندية المؤهل للبطولة العربية للأندية.

رابطة مشجعي الوحدات في دبي تستعد لتكريم فتحي

وجهت رابطة مشجعي نادي الوحدات في دبي بالإمارات العربية المتحدة، الدعوة إلى نجم فريق الوحدات لكرة القدم باسم فتحي للحضور إلى الإمارات في الأيام القليلة المقبلة، لتكريمه بمناسبة إعلانه إعتزال اللعب.

ووفق المعلومات، فإن الرابطة تواصلت مع فتحي خلال الفترة الماضية، وعرضت عليه الحضور إلى دبي، للاحتفاء به بمناسبة وداعه للملاعب.وأشارت معلومات من رابطة مشجعي الوحدات، أن باسم فتحي ربما يغادر يوم الثلاثاء المقبل إلى دبي، تلبية لدعوة الرابطة التي تعتبر من الروابط الفعالة في الإمارات.

نجوم الكرة الأردنية القدامى يظهرون في البقعة

شهدت بطولة خماسي كرة القدم التي نظمت في البقعة أول من أمس، ظهور عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية القدامى في أندية الوحدات والفيصلي والجزيرة والبقعة.

وجاءت هذه البطولة تكريما لروح أول حارس مرمى في نادي البقعة الراحل محمد أبو عزام.

وتأهل فريقا البقعة والجزيرة للمباراة النهائية التي اقيمت ليلة أمس، حيث فاز البقعة على الوحدات 3-1، والجزيرة على الفيصلي 7-6 بفارق الركلات الترجيحية.

ولعب في الوحدات كل من وليد خاص وغسان جمعة ومروان الشمالي وناصر غندور وعبدالكريم الشدفان وخالد سليم، فيما لعب للبقعة ماهر اسماعيل وجمال الوحيدي ورياض الدقس وخالد فالح.

ولعب في الفيصلي كل من جعفر حماد وحاتم عقل وباسم مراد  وحسونة الشيخ وصلاح العجرمي، فيما لعب في الجزيرة رفيق جودت ومهند الجعفري وامين ابو خليفة واسامة طنطور وسامر الكيالي ومحمد بدوي.

لاعبو الوحدات يتمنون الاسراع في صرف مستحقاتهم

تمنى عدد من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم، على إدارة النادي، الإسراع في صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، ومكافآت الفوز بلقب الدوري للموسم الماضي.

وأعتبر اللاعبون أن الوقت حان لصرف الراتب المتأخر، ومكافآت الدوري، على أعتبار أن البعض يحتاج إلى هذه المستحقات في الوقت الحالي، للقيام ببعض الأمور الخاصة المتعلقة بهم.

وتمنى اللاعبون أن تسعى الإدارة في الأيام القليلة المقبلة لتأمين المبالغ المالية، رغم إدراكهم لحجم الصعوبات المالية التي يمر بها النادي، لا سيما أن اتحاد الكرة لم يقم بصرف قيمة مكأفأة الدوري.

ناد محترف يثبت صحة خطوات الاتحاد في موضوع الريع

كشف ناد محلي في دوري المحترفين، وبشكل غير مباشر، صحة رؤية اتحاد كرة القدم، في استحداث آلية جديدة لريع المباريات بدأ تطبيقها منذ الموسم الكروي الماضي، وعادت على الأندية بمبالغ مالية كبيرة.

النادي المحلي المحترف بدأ يفكر ببيع ريع مبارياته في الموسم المقبل، للتغلب على الضائقة المالية، والتمكن من إبرام عقود مع لاعبين جدد، وتجديد عقود اللاعبين المنتهية عقودهم، رغم إدراكه أن بيع الموسم قبل انطلاقه سيكلفه خسائر مالية كبيرة.

اتحاد الكرة الذي اثرى صناديق الأندية بمسألة الريع في الموسم الماضي، سبق وأن كشف أن عددا من الأندية، قامت ببيع الريع في الموسم قبل الماضي قبل انطلاق المنافسات، بسبب حاجتها لمبالغ مالية مستعجلة، ولم تتمكن من الانتظار لحين انطلاق المباريات، ما تسبب في خسارة كبيرة لتلك الأندية.

وتضطر بعض الأندية لبيع الريع مبكرا، لتوفير مصاريف فرقها، ما يكلفها لاحقا خسائر كبيرة، فيما ترفض أندية أخرى بيع الريع، ما يدر عليها دخلا جيدا خاصة في المباريات الجماهيرية، لا سيما وأن الاتحاد يقوم بتزويد الأندية بالريع بشكل مباشر وسريع.

وان ناديا محترفا كشف عن قناعته بضرورة الانتظار وعدم بيع الريع، سعيا لمزيد من الفائدة، قبل أن تجبره الظروف المادية على الاسراع في بيع الريع للحصول على أموال نقديه.

نجوم يشاركون في إفطار للايتام

شارك عدد من نجوم الكرة الأردنية، في حفل إفطار لـ20 طفلا يتيما، نظمه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المتطوعين.

حفل الإفطار الذي اقيم في ملعب كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، شارك فيه النجوم معتز ياسين ولؤي العمايرة وبهاء عبدالرحمن وخليل بني عطية وحاتم علي وأحمد سريوه وياسمين خير، إضافة إلى مدرب اللياقة البدنية في المنتخبات الوطنية كريم مالوش.

ولاقت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من قبل الايتام الذين عبروا عن سعادتهم بتواجد نجوم الكرة الأردنية في حفل إفطارهم، ومشيدين بالقائمين على هذه المبادرة.

عملية غضروف لقطيشات

خضع  لاعب المنتخب الوطني للناشئين بكرة اليد راشد قطيشات، لعملية غضروف الركبة، لمعالجة الإصابة التي عانى منها أخيرا.

العملية التي أجريت في مدينة الحسين الطبية، تكللت بالنجاح، في انتظار انتظام اللاعب بالبرنامج التأهيلي استعدادا للعودة إلى الملاعب، لمشاركة المنتخب منافسات بطولة آسيا للناشئين. يشار إلى أن اللاعب راشد هو نجل مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد جهاد قطيشات، الذي يعد أحد ابرز نجوم كرة اليد الأردنية كلاعب ومدرب.

الصريح يضم عبيدات

ضم نادي الصريح أول من أمس، لاعب فريق كفرسوم معتز عبيدات، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم المقبل.

ويواصل الصريح ابرام الاتفاقيات، سعيا لتعزيز صفوف الفريق بشكل جيد، يكفل له تقديم مستويات جيدة في الموسم المقبل.

النسور يطالب بحقوقه المالية 

طالب معالج المنتخب الوطني السابق لكرة القدم بشير النسور، بإنصافه ومنحه مستحقاته المالية مقابل 11 عاما قضاها في خدمة المنتخب الوطني واتحاد الكرة.

وقدم النسور أكثر من استدعاء إلى اتحاد كرة القدم، يطلب فيها تفاصيل مطالبه بعد أن عمل معالجا للمنتخب خلال الفترة من 2005 وحتى 2016. وأشار النسور في تصريح لـ"الغد"، إلى رفضه اللجوء إلى القضاء رغم النصائح التي وجهها له مقربون بضرورة تقديم شكوى للقضاء للحصول على المستحقات.

وقال: "لا يمكن أن اقوم بتقديم شكوى ضد من أدين لهم بالفضل، ولكني لجأت إلى تقديم أكثر من استدعاء لانصافي، دون الحصول على رد ايجابي حتى الآن".

كواليس النجوم

• مستحقات أندية كرة القدم باتت جاهزة للصرف في اتحاد كرة القدم، حيث تم تجهيز "الشيكات" بانتظار توقيعها رسميا لتسليمها إلى الأندية.

• عدد من الحكام يتشاورون فيما بينهم لتنفيذ وقفة احتجاج، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة على اتحاد كرة القدم، خاصة بعد أن تم تسليمهم ما نسبته 14 % من مستحقاتهم المتأخرة.. أحد الحكام اعترض على هذا التفكير، مشيرا إلى أن الاتحاد يمر بضائقة مالية ويجب التماس العذر له لحين إنفراج الأزمة، مشيرا إلى أن هناك طرقا أخرى لايصال مطالباتهم دون اللجوء إلى الاحتجاج.

• لقاءات جرت أخيرا بين نجوم محليين وأندية بشأن الاستقطابات والتعاقدات، بدون التوصل لاتفاقات نهائية.

• حارس مرمى الوحدات عامر شفيع، بات ضمن أهتمام أكثر من ناد محلي، في ظل انتهاء عقده مع ناديه.