صندوق البحث العلمي يوقع اتفاقيات لتقديم 38 منحة ماجستير و8 دكتوراه

 عمان –  أعلن مدير عام صندوق دعم البحث العلمي الدكتور عبدالله الزعبي، عن توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع الجامعات الأردنية، لتقديم 38 منحة ماجستير و8 منح دكتوراه للطلبة المتفوقين أكاديمياً.اضافة اعلان
وقال في بيان أمس، إن المنح التي تقدر كلفتها المالية بحوالي 700 ألف دينار، هي "للطلبة المتفوقين ممن التحقوا ببرامج الدراسات العليا في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015/ 2016".
وبين الزعبي أن عدد الطلبات التي قدمت للمنافسة على المنح بلغت 59 طلباً للماجستير و9 للدكتوراه، حقق 53 منهم الشروط المطلوبة على مستوى الماجستير و8 لمستوى الدكتوراه.
وأوضح أن الطلبة الحاصلين على منحة الدكتوراه وزعوا على الجامعة الأردنية بواقع 5 منح، و3 لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
وبالنسبة لمنح الماجستير توزعت على الجامعة الأردنية 17 منحة، "العلوم والتكنولوجيا" 8، و"اليرموك 3، "الهاشمية" 3، "مؤتة" 3، ومنحة واحدة لكل من "البلقاء التطبيقية"، "آل البيت"، "الالمانية الأردنية"، و "الأميرة سمية
 للتكنولوجيا".
وأشار الزعبي، الى أن جميع منح الدكتوراه ذهبت إلى الإناث، بينما بلغت نسبة الإناث في منح الماجستير 89.5 %.
وبين أن مجموع المنح التي قدمها صندوق دعم البحث العلمي بلغت 470 منحة، مقسمة على النحو التالي، 423 لمستوى الماجستير، و45 لمستوى الدكتوراه، ومنحتين لما بعد الدكتوراه.
يشار إلى أن المنح التي يقدمها الصندوق تغطي الرسوم الجامعية كافة، إضافة إلى مخصصات مالية شهرية للطالب بواقع 500 دينار لمستوى الدكتوراه، و300 دينار لمستوى الماجستير.-(بترا)