فيغو يصف ريال مدريد بانه كالسيرك

مدريد - وصف لويس فيغو لاعب خط وسط انترناسيونالي الايطالي ناديه السابق ريال مدريد بانه كالسيرك وانتقد اسلوب ادارته في ظل رئيسه السابق فلورنتينو بيريس.

اضافة اعلان

وانتقل افضل لاعب في العالم وفي اوروبا سابقا الى ايطاليا في اغسطس اب الماضي قبل ستة اشهر من استقالة بيريس فيما يتجه ريال مدريد نحو ثالث موسم على التوالي دون الفوز ببطولة كبرى.

وتعهد فيرناندو مارتن رئيس ريال مدريد الجديد بالعمل على انضباط اللاعبين وتمتلأ وسائل الاعلام الاسبانية بتكهنات حول اي اللاعبين سيتبع فيغو ويترك النادي.

وقال فيغو في مقابلة مع صحيفة ماركا الرياضية يوم امس الاربعاء "اذا كان اهم شئ بالنسبة لمشروعك هو عمل سيرك فستتقلص عندئذ فرصك في الفوز بشئ."

وانضم فيغو الى ريال مدريد عام 2000 في صفقة انتقال من اكثر الصفقات المثيرة للجدل في اوساط كرة القدم الاسبانية عندما دفع بيريس الذي كان منتخبا حديثا رئيسا للنادي 56 مليون دولار مقابل شرائه واسقاط الفقرة الالزامية في عقده مع برشلونة.

وساعد فيغو ريال مدريد في الفوز ببطولة الدوري في اول موسم له مع الفريق ولعب دورا مهما في انتصاراته في كاس اوروبا 2002 وفي بطولة الدوري الاسباني عام 2003 .

وقال فيغو "بدأ كل شئ يسوء في ريال بعد تلك السنوات الثلاث الاولى عندما اصبح للقرارات التجارية اولوية على الرياضية."

واضاف "بعد العام الثالث ضم (النادي) لاعبين لمجرد ضمهم. لم يضمهم لاسباب رياضية .. كانت لديهم اولويات اخرى."

وتابع "عندما تكون الامور على هذا المنوال فستدفع الثمن ان عاجلا او اجلا."

وبعد فيغو ضم ريال مدريد زين الدين زيدان ورونالدو في انتهاج لسياسة ضم الاسماء الكبيرة. وبعد الاستغناء عن المدرب فيسنتي ديل بوسك وضم ديفيد بيكام عام 2003 توقف النادي عن الفوز ببطولات. ومع استقالة بيريس من منصبه كان ريال مدريد قد انفق اكثر من 400 مليون يورو (473 مليون دولار).

واضافة الى ضم لاعبين جدد نظم ريال مدريد جولات عالمية طويلة ومرهقة للترويج للنادي.

وقال فيغو "شئ عظيم ان تذهب الى كل مكان وتستقبل كالملوك لكن هذا ليس واقعيا. اسال المشجعين عما اذا كان الاهم بالنسبة لهم ان يروا فريقهم يفوز كل يوم احد ويحصد البطولات او ان يروه يقوم بجولات تمتد 15 او 20 يوما كالجوالين."

واضاف "فوجئت لتوقيت قرار بيريس ترك النادي لانني لا اعتقد انه كان الوقت المناسب. عندما تسوء الامور يجب ان يتوقف المرء لتوضيح وجهة نظره وتفسيرها."

ويحتل ريال المركز الثاني على قائمة الدوري الاسباني بفارق 11 نقطة عن برشلونة الذي يتصدر القائمة ويلتقى الفريقان يوم السبت القادم. وباقي في هذا الموسم ثماني مباريات.