هيئة تنسيقية لإيجاد مشاريع تنموية بالمفرق

حسين الزيود

المفرق – أطلقت جمعية الأرض الطيبة للتنمية وناشطون اجتماعيون هيئة تنسيقية لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والتعاونية والمؤسسات الرسمية تحت اسم "الائتلاف الخيري والتنموي لمحافظة المفرق"، بهدف إيجاد المشاريع التنموية، للحد من الفقر والبطالة في المفرق. اضافة اعلان
وبين رئيس جمعية الأرض الطيبة في المفرق المهندس هايل العموش أن الوضع الحالي الذي تشهده محافظة المفرق عموما ومدينة المفرق خصوصا بسبب تداعيات الأزمة السورية وما خلفته من سلبيات في مجالات إنسانية واجتماعية واقتصادية، تطلب تأسيس الائتلاف من باب الحس الوطني وللمساهمة في التنسيق وتنظيم العمل والمساعدة في تسليط الضوء على أبرز القضايا والاحتياجات للمحافظة.
وقال إن رؤية الهيئة تتمثل بالتنسيق والتشبيك بين الهيئة التنسيقية والمؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية والجهات المعنية، لإيجاد حلول لقضايا تنموية وخيرية وإنسانية في محافظة المفرق بشكل عام ومدينة المفرق بشكل خاص، تعنى بالأردنيين واللاجئين السوريين.
ولفت العموش إلى أن أهداف الهيئة تتمثل بإيجاد مشاريع تنموية بالتنسيق مع الجهات المعنية لحل قضايا تعنى بالفقر والبطالة والتنمية والبلديات والجمعيات، وإيجاد قاعدة بيانات موحدة تعكس الوضع والصورة الحقيقية لقضايا السوريين من حيث الأعداد والتواجد ومصادر المساعدة والقضايا المتعلقة بالأردنيين، فضلا عن المشاركة والمساهمة في كافة الاجتماعات المتعلقة بأمور التنمية والمشاريع في محافظة المفرق بالتنسيق مع الجهات الرسمية.
وبين أن الهيئة تنبثق عنها لجان تنسيق ومتابعة وإعلامية وشبابية ومشاريع ومجتمعية، لافتا أن العضوية للهيئة مفتوحة لكافة الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والأفراد الناشطين والمؤسسات الأهلية والرسمية في محافظة المفرق.