وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والإرشاد في الشونة الشمالية

 علا عبد اللطيف

الغور الشمالي - دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ ، ضرورة اعتماد المساجد الكبيرة على الطاقة الشمسية في توفير الكهرباء، لتوفير النفقات ودخل للمسجد.
وأكد خلال افتتاحه أمس ملتقى الوعظ والإرشاد الذي تنظمه الوزارة في مديرية أوقاف الشونة الشمالية، أهمية عقد ملتقيات الوعظ والإرشاد والعمل الخيري للمساهمة في تقديم العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين والمساهمة في التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمع بأسره.
وقال إن هذه الملتقيات ترسخت في الوزارة عبر السنوات الطويلة لتكون صورة من صور التوجيه الدعوي نحو الخير والعطاء، مبينا أن من شأن هذه الملتقيات إثراء المسيرة التي يحرص عليها جلالة الملك عبدالله الثاني ليصبح هذا الوطن متميزا على مستوى العالم.
واشار عبد الحفيظ الى المكرمة الملكية التى قدمها جلالة الملك تمثلت لغايات الزواج بمساعدة  16 واعظا وإماما وبواقع 3 آلاف دينار.
وافتتح عبد الحفيظ مسجد المرحوم الشيخ محمود البشير بكلفة مالية بلغت حوالي مليون دينار ويشمل على مصلى رجال بمساحة 500 متر مربع  ومصلى للنساء وقاعات للمحاضرات والندوات.
يشار الى أن الملتقى الذي يعقد بشكل دوري في مختلف محافظات المملكة يستمر على مدار 10 أيام، ويقدم فيه الأئمة والوعاظ الإرشادات والمساعدات اللازمة لأبناء المنطقة في المدارس والمساجد والمستشفيات والمجتمع المحلي.

اضافة اعلان

[email protected]

@olamgaild