المستوى الفني لفريق الاتحاد يرجح كفته لحسم "المحترفات" مبكرا

1685011614823814000
فريق الاتحاد النسوي لكرة القدم - (من المصدر)

أظهر فريق الاتحاد لكرة القدم قوة ضاربة بعد انتهاء أول 3 جولات من دوري المحترفات، حيث استطاع تقديم نفسه بصورة مميزة استحق على إثرها ثناء الجماهير المتابعة للبطولة النسوية، بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على النصر 7-2، وعلى الاستقلال في الجولة الثانية 3-0، وفي المواجهة الماضية تغلب على عمان اف سي 7-0.

اضافة اعلان


وتصدر الاتحاد جدول الترتيب برصيد 9 نقاط وبالعلامة الكاملة، مبتعدا بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق النصر، إلى جانب تسجيله خلال 3 مباريات لـ17 هدفا مقابل تلقيه هدفين فقط، مقابل حصول لاعباته على بطاقتين صفراوين فقط، ما يعني بأن الفريق وصل لمرحلة متطورة من الانضباط الفني والسلوكي.


وكانت النجمة اللبنانية ليلى إسكندر هي العلامة الفارقة في مباريات فريقها، حيث سجلت 7 أهداف وحدها وصناعتها لهدفين، دون إغفال أدوار بقية زميلاتها في الفريق ومنهن لاعبتا الوسط تسنيم أبو الرب وزينة حازم، والجناح روزبهان فريج، والمدافعة المصرية أمنية محمود، مع تألق للاعبة ماسا زيادة في حضورها بشكل أساسية هذا الموسم مع الفريق، وعودة موفقة من الإصابة للاعبة تقى غازي التي سجلت هدفين بعد دخولها كبديلة في المباراة الأخيرة.


وحافظ الاتحاد على غالبية لاعباته اللواتي خضن البطولات المحلية في الموسم الماضي، وذلك تحت قيادة المدرب اللبناني وائل غرز الدين، والذي نجح في الوصول مع اللاعبات إلى مرحلة توافق متقدمة، ساهمت في إمتاع الجماهير التي بدأت تحضر بأعداد أفضل من المواسم السابقة على المدرجات.


ويتطلع الاتحاد الذي يلعب في دوري المحترفات للموسم الثاني على التوالي، إلى قطف ثمار جهود مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبات، وتعويض إهدار اللقب في الموسم الماضي بالجولة الأخيرة، والذي ذهب لصالح الأهلي بفارق نقطتين، مع خسارة لقب الكأس أمام المنافس ذاته.


وتبقى للاتحاد مواجهة واحدة في مرحلة الذهاب من "المحترفات"، والتي سيواجه من خلالها فريق الأرثوذكسي في الثالث من شهر حزيران (يونيو) المقبل، إذ يأمل من خلالها إنهاء المرحلة الأولى من البطولة بأفضل طريقة، علما بأن بطولة الدوري مقسمة على 3 مراحل (ذهاب، إياب والمرحلة الذهبية)، بحيث يتوج الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط باللقب.


وفي هذا الصدد، قال المدير الفني لفريق الاتحاد وائل غرز الدين، إنه عالج الأخطاء التي ظهرت على أداء الفريق في الموسم الماضي، وذلك من خلال إدخال أسلوب لعب جديد على الكرة النسوية المحلية، مع توقعاته مسبقا بأن تكون هناك أخطاء في جميع الخطوط، مفيدا بأن السبب التي أفقده اللقب الموسم الماضي هو إصابة لاعبتين مؤثرتين وهما لانا فراس ولين البطوش، دون وجود بديلتين لهما.


وبين غرز الدين في حديثه لـ "الغد"، أن اللاعبات اكتسبن خبرات مميزة مؤخرا، مع زيادة انسجامهن بشكل ملحوظ من تدريب لآخر ومباراة لأخرى، موضحا بأن المدافعة ماسا زيادة أثبتت حضورها بعد منحها الفرصة نظير تطور مستواها، مع تغيير مركز لعب تقى غازي من الدفاع للهجوم، نظرا لوجود إمكانيات لديها تستطيع مساعدة الخط الأمامي في تسجيل الأهداف وتشكيل الخطورة.


وأضاف: "المنافسة ما تزال بالبطولة رغم الفارق النقطي الجيد بيننا وبين أقرب الملاحقين بعد مرور 3 جولات، ونأمل بأن نحقق اللقب دون فقدان أي نقطة، مع وجود أهداف فنية وتكتيكية لدينا إلى جانب التتويج باللقب وهو تطوير مستوى اللاعبات".


ولفت غرز الدين إلى أنه يسعى لمنح اللاعبات الشابات فرصة أكبر بالمشاركة في المباريات التنافسية، موضحا بأن الفريق جاهز لخوض بطولة غرب آسيا في حال تحديد موعد لها وتوجيه الدعوة للنادي بشكل رسمي.


وختم حديثه: "لا يهمنا إن كان الدوري من 12 مباراة أو أكثر، الأهم هو أن تكون الفرق قريبة من مستويات بعضها البعض، وهناك رسائل دعم نتلقاها باستمرار بسبب المستوى الذي نقدمه في البطولة، والمنافسة الآن بيننا وبين أنفسنا في سبيل استمرار الفريق على النهج ذاته وتطوره في المستقبل".


بدورها، أوضحت اللاعبة اللبنانية ليلى إسكندر، أن الفريق يقدم أداء أفضل بمراحل من الموسم الماضي، وذلك بعد معرفة كل لاعبة دورها في أسلوب اللعب الذي يتبعه المدرب، مشيرة إلى أن من الصعوبة تطبيق أفكار جديدة مهما كانت جودة اللاعبات، وهو ما حصل مع الفريق في الموسم المنصرم الذي كان يشارك به الفريق للمرة الأولى بدوري المحترفات في تاريخه.


وأكدت إسكندر أن جميع اللاعبات حاليا يقدمن أفضل مستوياتهن، وهو ما أثر على نتائج الفريق الذي تصدر عن جدارة واستحقاق، موضحة بأن الهدف هو الحصول على البطولة، مع أمنياتها بالحصول على جائزة أفضل لاعبة ببطولة الدوري في ختام الموسم.

 

اقرأ أيضاً: 

الاتحاد بطلاً للدوري النسوي تحت 14 عاما