"الملكي" يحكم قبضته على صدارة كأس الأردن للشطرنج

عدد من لاعبي الشطرنج يشاركون في مباريات سابقة - (الغد)
عدد من لاعبي الشطرنج يشاركون في مباريات سابقة - (الغد)

مصطفى بالو

عمان- أحكم فريق الملكي قبضته على صدارة منافسات بطولة كأس الأردن للشطرنج، وواصل انتصاراته في الجولتين الخامسة والسادسة اللتين اقيمتا في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة، وعزز رصيده الى 12 نقطة فيما بقي الأمانة في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وبقيت الفرق تبحث عن ذاتها في الجولتين السابعة والثامنة.اضافة اعلان
الجولة الخامسة
شهدت الجولة الخامسة فوز الملكي على الفحيص بنتيجة 4-0، حيث تغلب يوري كروبا على بهجت الريماوي، سامي السفاريني على حافظ بكر، سمير منصور على سعيد مدانات ومروان العابودي على عيسى الزعبي.
وفاز الامانة على منتخب تحت 20 سنة بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب مهند القاسم على راكان العطار، باسل الشوحة على مهند أبو هزيم، وتعادل بهاء سعد مع بشرى الشعيبي، وخسر مؤيد عبيد امام احمد الخطيب.
وفاز المهندسين على اصدقاء اريحا بنتيجة 3-1، حيث تغلب محمد السيد على نور الدين عليان، حسين البطيخي على عماد مجدلاوي، وتعادل وائل الهيصماوي مع يوسف أبو خلف وفادي ملكاوي مع نافز بركات.
وتعادل الأولمبي مع منتخب السيدات بنتيجة 2-2، حيث تغلب زيد الجندي على رزان الشعيبي، سليمان الموسى على رؤى محمود، فيما خسر فتحي ناصر امام لجين دحدل ومالك سويدان امام لين البشايرة بالتغيب.
وتعادل حاتم والعارضة بنتيجة 2-2، حيث تغلب نزار قنانوة على منور ياسر، احمد الحمد على محمد مالك، فيما خسر وليد العيسى امام عبد الرحمن علي وجودت العيسى امام نوري مجحم.
وفاز بلدية اربد على الخالدية بنتيجة 3-1، حيث تغلب حسن طلال على ايهاب الهواري بالتغيب، فراس طلال على قاسم يوسف، عمر عدنان على طارق السعود فيما خسر خالد الصفوري امام محمد الشواقفة.
وفاز منتخب الناشئات على المنشية بالتغيب.
الجولة السادسة
شهدت الجولة السادسة فوز الملكي على المهندسين بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب يوري كروبا على وائل الهيصماوي، سامي السفاريني على محمد السيد، تعادل مروان العابودي مع حسين البطيخي وخسر بلال السمهوري امام غالب الجدع.
وفاز الأمانة على الفحيص بنتيجةو 3-1، حيث تغلب مهند فرحان على بهجت الريماوي، مؤيد عبيد على عيسى الزعبي، تعادل عبدالرحمن محمود  مع حافظ بكر وباسل الشوحة مع سعيد مدانات.
وفاز منتخب تحت 20 سنة على اصدقاء اريحا بنتيجة 3.5-0.5، حيث تغلب مهند أبو هزيم على نافز بركات، احمد الخطيب على عماد مجدلاوي، بشرى الشعيبي على يوسف أبو خلف وتعادل راكان العطار مع نور الدين عليان.
وفاز بلدية اربد على الأولمبي بنتيجة 3-1، حيث تغلب حسن طلال على ليث الجندي، عمار عدنان على زيد الجندي، خالد الصفوري على سليمان الموسى وخسر فراس طلال امام فتحي ناصر.
وفاز منتخب الناشئات على منتخب السيدات 2.5-1.5، حيث تغلبت غيداء العطار على رؤى محمود، ياسمين أبو غنية على لين البشايرة بالتغيب، تعادل هند أبو غنية مع راما الشعيبي وخسرت صفاء أبو غنية امام لجين دحدل.
وفاز فريق حاتم على الخالدية بنتيجة 3-1، حيث تغلب جودت العيسى على ايهاب الهواري بالتغيب، نزار قنانوة على اسامة يوسف، وليد العيسى على طارق السعود فيما خسر احمد الحمد امام محمد الشواقفة.
وتعادل العارضة مع منتخب تحت 16 سنة بنتيجة 2-2، حيث تغلب نوري مجحم على لؤي سمير، محمد مالك على عمر مجدلاوي، فيما خسر ياسر منور امام يزن البشايرة وعبد الرحمن علي امام احمد سمير.
الجولة السابعة
اشتدت المنافسة في الجولة السابعة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أمس وجرى على ضوء نتائجها توزيع لقاءات الجولة الثامنة التي عقبتها مباشرة وشهدت لقاءات فرق كل من الملكي مع بلدية اربد، الأمانة مع حاتم، الفحيص مع منتخب تحت 20 سنة، منتخب الناشئات مع المهندسين، منتخب تحت 16 سنة مع الأولمبي، الخالدية مع منتخب السيدات، واصدقاء اريحا مع العارضة.