الأهلي يستعد للنهائي بمواجهة الرياضي في "سلة CFI"

لاعب الأهلي سامي بزيع يحاول المرور أمام لاعب الرياضي أدهم الدجاني في لقاء سابق - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب الأهلي سامي بزيع يحاول المرور أمام لاعب الرياضي أدهم الدجاني في لقاء سابق - (تصوير: أمجد الطويل)

خالد تيسير العميري – تنطلق اليوم منافسات إياب المرحلة الثالثة من دوري CFI الممتاز لكرة السلة، بإقامة مباراة تجمع بين فريقي الأهلي والرياضي عند الساعة العاشرة من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

اضافة اعلان


وتعتبر نتيجة المباراة هامشية وغير مؤثرة، بعدما حسم الأهلي تأهله للدور النهائي بفوزه على الأرثوذكسي أول من أمس بنتيجة (90-74)، ليبلغ النقطة 31 نقطة في المركز الثاني على سلم الترتيب، وليضرب موعدا مع الأرثوذكسي، متصدر الترتيب برصيد 34 نقطة، في “سلسلة النهائي” التي يحسمها من يسبق منافسه في تحقيق ثلاثة انتصارات من إجمالي خمس مباريات مفترضة.


وضمن الرياضي الفوز بالمركز الثالث “الميدالية البرونزية” بعد استقراره في المركز الثالث برصيد 28 نقطة، وبغض النظر عن نتائج مباراتيه أمام الأهلي والأرثوذكسي في إياب الدور قبل النهائي من الدوري الممتاز.


الأهلي والرياضي.. أوراق محسومة
تشكل المباراة فرصة للجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة معتصم سلامة من أجل منح اللاعبين الشباب فرصة خوض دقائق لعب أكبر، لرفع درجة جاهزيتهم وإراحة عناصره الأساسية قبل الشروع في سلسلة النهائي، فيما تعد مباراة اليوم، الظهور قبل الأخير للنادي الرياضي بقيادة فيصل النسور، حيث من المتوقع أن يلجأ لمبدأ المداورة بصورة متوازنة بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرات.


ومن المقرر أن يعتمد الأهلي على حيوية فادي قرمش في صناعة اللعب بالتناوب مع علي كنعان وبإسناد من أمين أبو حواس حول القوس، مع تولي محمد غنيم ومحمود الهزايمة بالتناوب مع المحترف الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي، مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، إلى جانب وجود اللاعبين، محمود عابدين وعمر نشواتي وأحمد عطية وعمر أبو شريخ وسعيد الخوالدة على الدكة للمداورة مع الأساسيين طبقا لظروف المباراة والقراءة الفنية.


في المقابل، لن تخرج عملية صناعة ألعاب الرياضي عن نطاق سرعات أدهم الدجاني بالتناوب مع مالك كنعان وبإسناد من يزن الطويل والمحترف الأميركي براندون سبيرمان حول القوس، مع تولي نبيل كتخدا وموسى مطلق مهمة تأمين منطقة العمق، في الوقت الذي تزخر فيه دكة بدلاء الرياضي باللاعبين، منير دعيس وباسل أبو عبود وأحمد عبيد ويوسف أبو وزنة ونادر أحمد وطلال بيتموني.


الأهلي 90 الأرثوذكسي 74
دخل الأهلي اللقاء معتمدا على الخماسي، فادي قرمش وسامي بزيع وأمين أبو حواس والمحترف الأميركي جيرار تارين وزين النجداوي، فيما بدأ الأرثوذكسي اللقاء بالخماسي، فريدي إبراهيم وأشرف الهندي وهاني الفرج وخالد أبو عبود وكيدن نجداوي، مع غياب محترفه الأميركي دارين دورسي وأحمد حمارشة للإصابة.


ورغم البداية القوية للأرثوذكسي في الفترة الأولى (23-14)، إلا أن الأهلي فرض كلمته على الفترة الثانية (32-15)، ليتقدم في نتيجة النصف الأول (46-38)، ثم عاد الأرثوذكسي ليحسم الفترة الثالثة (19-14)، لكن الأهلي عاد ليؤكد حضوره في الفترة الأخيرة (30-17) بفضل التصويبات الدقيقة للمخضرم محمود عابدين، ليفوز “الليث الأبيض” في النتيجة النهائية (90-74).


وبرز الأميركي جيرار تارين في اللقاء من جانب الأهلي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 22 نقطة و13 متابعة و4 تمريرات حاسمة و3 بلوك شوت بفاعلية 31، يليه زين نجداوي بتسجيله 16 نقطة مع 9 متابعات وتمريرتين وستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 25، فيما كان خالد أبو عبود اللاعب الأبرز من جانب الأرثوذكسي بـ”الدبل دبل” مع تسجيله 12 نقطة و11 متابعة و3 تمريرات و2 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 21.


وسجل الأرثوذكسي 21 نقطة من استثمار حالات “التيرن أوفر” مقابل 12 نقطة للأهلي، و27 نقطة من الفرصة الثانية مقابل 14 للأهلي، الذي تفوق في التسجيل من “الفاست بريك” بإضافته 29 نقطة مقابل 22 للأرثوذكسي، والذي كانت دكة بدلائه أكثر فاعلية بإضافتها 25 نقطة مقابل 17 نقطة لـ “بنش” الأهلي.

اقرأ أيضاً: