الرمثا يستقبل إنذار الحموي ويطلب مغادرة الحصني والجزيرة يضع محترف "الدقيقة" أمام خيارين

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الخطيب والحسين يأملان بحضور اعتزال حسن واتصالات مع يونس
كشف النجمان السوريان فراس الخطيب المحترف في فريق السالمية الكويتي، وجهاد الحسين المحترف في التعاون السعودي، عن أملهما في حضور مباراة اعتزال نجم المنتخب الوطني ونادي الوحدات حسن عبدالفتاح، التي تقام يوم 19 الحالي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وأجرى الخطيب والحسين اتصالا مع حسن عبدالفتاح يوم أمس، أبلغاه خلاله برغبتهما في حضور المباراة، ولكن ذلك مرهون بموافقة ناديي السالمية والتعاون، متمنيان له التوفيق في مباراته التي يجب أن تأتي بحجم الخدمات التي قدمها اللاعب للكرة الأردنية سواء مع المنتخبات الوطنية أو النادي.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد عبدالفتاح تلقيه اتصالا من النجمين السوريين، لافتا إلى أن قرار حضورهما للمباراة مرهون بموافقة نادييهما، في انتظار الرد.
إلى ذلك أبدى عبدالفتاح رغبته بمشاركة نجم المنتخب العراقي السابق يونس محمود بمباراة اعتزاله، حيث أجرى حسن اتصالا مع المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، لطلب التواصل مع يونس لحضور المباراة، في انتظار رد النجم العراقي الذي تربطه علاقة متينة وقوية مع حمد.

مدرب الحراس هيثم حرزالله - (من المصدر)
اضافة اعلان


ويواصل عبدالفتاح مساعيه لتأمين مباراة اعتزال جيدة، مؤكدا ثقته بجمهور نادي الوحدات خاصة وجمهور الكرة الأردنية عامة للتواجد في مباراة اعتزاله.
الجزيرة يضع محترف "الدقيقة" أمام خيارين
استدعت إدارة نادي الجزيرة أول من أمس، المحترف الغاني داليدو، لبحث مستقبله مع الفريق، وإمكانيه مغادرته، في ظل عدم جدوى استمراره مع الفريق.
داليدو الذي تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الأخيرة، لعب في صفوف الجزيرة لمدة دقيقة واحدة فقط، وكانت في الوقت الضائع أمام فريق شباب العقبة، فيما أمضى المحترف بقية الوقت على المدرجات أو مقاعد البدلاء أو في منزله.
ويسعى نادي الجزيرة، للتفاوض مع اللاعب الغاني، من أجل رحيله عن الفريق بالتراضي، علما أن مجموعة الداعمين والمشجعين لنادي الجزيرة، يتولون توفير مستحقات اللاعب الغاني.
الإدارة التي دعت داليدو إلى اجتماع أول من أمس، وضعت اللاعب أمام خيارين، الأول يقضي بفسخ العقد بالتراضي وفق المبلغ الذي يحدده الجزيرة، أو مواجهة الخيار الثاني الذي يقضي بإعادة المحترف للتدرب مع الفريق الرديف.
السوري الحموي ينذر نادي الرمثا والإدارة تدعوه
وجه المحترف السوري المنتهي عقده مع فريق الرمثا لكرة القدم، انذارا إلى الرمثا، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة على النادي، بعد احترافه في الفريق خلال الموسم الكروي الماضي.

المدرب إسلام جلال - (من المصدر)


ووجه السوري الحموي الإنذار رسميا أول من أمس، موضحا فيه متطلباته المالية، ومتمنيا على إدارة الرمثا صرف المستحقات، أو تعريض النادي لإجراءات تصعيدية مثل تقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
الرمثا وفي رده على استفسارات "الغد"، أبدى دهشته من الانذار الذي وجهه الحموي، وما يحتويه من مبلغ مالي كبير، يفوق المبلغ الحقيقي المتبقي للاعب.
واشار الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة في تصريح لـ"الغد"، أن الرمثا قرر دعوة الحموي لجلسة، لمناقشة الانذار الذي وجهه والمبلغ الذي يطالب فيه.
وأشار أبو عاقولة إلى أن المبلغ الذي يطلبه الحموي وفق ما جاء في الانذار، هو رقم مرتفع مقارنة بما تبقى للاعب السوري، لافتا النظر إلى أن الإدارة ستدعو اللاعب خلال الساعات المقبلة لجلسة حوار، لبحث الانذار وما جاء فيه، أملا للتوصل إلى حل ودي.
خلافات بين المدرب واللجنة الفنية بشأن اختيارات اللاعبين
كشفت الأيام الماضية، عن خلافات بدت تطفو للسطح بين مدرب أحد فرق أندية المحترفين، وأعضاء اللجنة الفنية، بشأن الاختيار الأولي للاعبين في الموسم الكروي المقبل.
وشهدت الأيام الماضية، ظهورا للخلافات، بعد أن اعترض المدرب على محاولات اللجنة الفنية فرض اسماء لا يرغب الجهاز الفني بضمها، كما كشفت اللجنة الفنية عن عدم رضاها عن اختيارات الجهاز الفني الأولوية.
وبدأ الخلاف بين الطرفين قبل عدة أسابيع، عندما قام أحد أعضاء اللجنة الفنية، باحضار أحد اللاعبين للنادي من أجل توقيعه، دون علم المدير الفني الذي ثار على هذه الخطوة، مطالبا الإدارة بكف يد اللجنة الفنية عن هذا الموضوع، وهو ما أغضب اعضاء اللجنة، ليدور صراع خفي بين الطرفين، على أمل تدخل إداري قوي لحسم وحل الموضوع.
شلباية تحت أنظار مدرب الوحدات وحديث قطري إماراتي
علمت "الغد"، أن المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، أبدى رغبته باستعادة لاعب فريق الجزيرة فراس شلباية، للعودة إلى الفريق في الموسم المقبل.
وكشف مصدر في نادي الجزيرة، أن فراس الذي ينتهي عقده بنهاية المشاركة الآسيوية، تلقى مفاتحة واستمزاجا للرأي من الوحدات، ما دفع الجزيرة لإبلاغ اللاعب برغبتها في تجديد عقده.
شلباية الذي برز بشكل ملفت مع الجزيرة والمنتخب في الفترة الأخيرة، كلاعب في مركز الظهير الأيمن، تلقى ايضا مفاتحات غير رسمية، للانضمام إلى أحد الأندية القطرية التي تلعب في دوري الدرجة الأولى، كما تلقى ايضا مفاتحة عبر وسيط من أحد أندية المحترفين في الإمارات، ولكن دون تحول المفاوضات حتى الآن إلى حديث رسمي.

اللاعب فراس شلباية أثناء تواجده في صفوف الوحدات - (من المصدر)


حرزالله من هجر إلى الحجاز
انتقل مدرب حراس المرمى هيثم حرزالله من نادي هجر السعودي، إلى نادي الحجاز السعودي، للإشراف على تدريب حراس المرمى في الفريق الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الثانية.
وأشرف حرزالله في الموسم الماضي، على تدريب حراس مرمى فريق هجر بدوري الدرجة الأولى، قبل أن يتعاقد أخيرا مع نادي الحجاز.
ويعتبر حرزالله من مدربي الحراس الذين يملكون خبرات متميزة، في ظل تعدد الفرق التي اشرف على تدريبها سواء في الأردن أو في السعودية.
اتحاد الكرة يرفض محاورة "روابط اللاعبين".. وصوبر يوضح
أكد المحامي عماد حناينة، الذي سبق وأن رفع شكوى ضد الاتحاد، بسبب ما أسماه عدم تطبيق التعليمات الدولية، أن اتحاد كرة القدم ممثلا بأمينه العام سيزار صوبر، رفض عقد لقاء مع الاتحاد الدولي لروابط لاعبي كرة القدم عبر "السكايب"، لمناقشة بعض الأمور التي تتعلق باللاعبين الأردنيين المحترفين في الأندية المحلية.
وكشف حناينة، أن الاتحاد الدولي لروابط اللاعبين، دعا صوبر عبر الإيميل في أكثر من مناسبة، لعقد لقاء عبر السكايب، دون أن تجد هذه الدعوات موافقة الأمين العام وفق حديث المحامي الذي أكد أن هذا الموضوع يعرض اتحاد الكرة وليس صوبر لتبعات سلبية.
واشار الحناينة، إلى أن اتحاد الكرة لا يدرك جيدا تبعات عدم التعاون مع الاتحاد الدولي لروابط لاعبي كرة القدم، ما ينذر بأزمة واجراءات ضد الاتحاد.
اتحاد كرة القدم بدوره، وعلى لسان أمين السر العام سيزار صوبر، أكد ان الاتحاد على تواصل مستمر مع الرابطة، التي يوجد لها فرع في كل قارة.
وأضاف صوبر: "زودنا الرابطة بالنظام الأساسي لاتحاد الكرة، وكان لهم ملاحظة بعدم وجود لاعب في مجلس إدارة اتحاد الكرة، لنوضح لهم أن ستيفاني النبر هي لاعبة موجودة في المجلس".
وأكد صوبر، أن اتحاد الكرة على اتصال دائم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وأن الاتحاد يتعاون بشكل كبير لتشكيل رابطة أندية ولاعبين على أسس صحيحة.
جلال مديرا فنيا لفرق الفئات والفريق الرديف بالجزيرة
اسندت إدارة نادي الجزيرة، مهمة قيادة فرق الفئات العمرية في النادي، للمدرب إسلام جلال، المعروف بقدراته الفنية على صناعة فرق متميزة في الفئات قادرة على المنافسة، وقادرة على رفد الفريق الأول.
كما اسندت الإدارة لجلال، مهمة تدريب فريق الرديف في النادي، الساعي لتوفير بدلاء جاهزين للفريق الأول.
جاء ذلك خلال لقاء الإدارة أول من أمس مع جلال، حيث تم الاتفاق على التفاصيل، بعد مفاوضات شهدت مدا وجزرا، قبل حسم الأمور بالاتفاق على التفاصيل وبالتالي تجديد استمرار إسلام جلال مع الجزيرة.
ويباشر جلال قيادة فرق الفئات، اعتبارا من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، فيما بدا فريق سن 15 تدريباته.
الرمثا يطلب فسخ عقد السوري الحصني بالتراضي
يستعد نادي الرمثا، لإعلان فسخ عقد المحترف السوري الشاب سبيع الحصني، الذي لعب مع الفريق خلال الموسم الكروي الأخير.
وعرض الرمثا على المحترف مغادرة الفريق، بعد الاتفاق على التفاصيل، وهو ما لم يمانع به اللاعب السوري الذي في طريقه للبحث عن فرصة لعب جديدة، سواء في الأردن أو في الخارج.

المحترف السوري شادي الحموي - (من المصدر)


ويسعى الرمثا لاعادة ترتيب أوراق الفريق، مستثمرا فترة الركود الطويلة التي تعيشها الكرة الأردنية.
سفيان عبدالله يتوجه إلى العقبة للمشاركة بدورة B
توجه نجم المنتخب الوطني والوحدات السابق لكرة القدم سفيان عبدالله، إلى مدينة العقبة يوم أمس، للمشاركة في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B، والتي يعقدها اتحاد الكرة هناك.
اصرار سفيان عبدالله على المشاركة في هذه الدورة، يكشف رغبة اللاعب في اقتحام عالم التدريب بأسرع وقت، بعد أن مل الانتظار لمواصلة العمل الإداري، بعد أن فشل في ايجاد مقعد إداري له في المنتخبات الوطنية.
ويأمل سفيان بأن ينهي دورة المستوى الثاني، للانطلاق بعدها لاستكمال الدورات، تمهيدا لاقتحام عالم التدريب.
وكان سفيان عبدالله عمل في الجانب الإداري لسنوات طويلة في نادي بني ياس الإماراتي، قبل أن يعود إلى عمان.
زيد جابر تحت الرصد
بات لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم زيد جابر، تحت رصد أحد الأندية العربية الذي اجرى اتصالا مع اللاعب، لاستمزاج رأيه في الاحتراف في الفريق في الموسم المقبل.
ووفق المعلومات، فإن النادي المعروف في أحد الدول العربية، عرض على زيد للمرة الثانية، امكانية استقطابه في الموسم المقبل، وهو ما رحب به اللاعب الذي فضل بنفس الوقت التريث لحين انتهاء مشاركة فريقه في البطولة الآسيوية.
مدرب الفريق الراغب بضم جابر، تابع مباراة الجزيرة والجيش السوري لرصد اللاعب الذي كان في في قمة عطائه، وحصل على أفضل لاعب في المباراة، كما سجل هدف التأهل للجزيرة إلى المباراة النهائية بكاس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب أسيا.
محاولات لتأمين عقود سعودية لذيب والجوابرة وشوكت
كشف وسيط لاعبين، عن محاولات بدأها لتأمين عقود احتراف لعدد من اللاعبين الأردنيين في دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.
وكشف الوسيط في تصريح لـ"الغد"، أن هناك محاولات جدية لتأمين عقود احتراف للاعبين عبدالله ذيب وإبراهيم الجوابرة ومحمود شوكت، لافتا إلى أن ذيب قدم مستوى جيدا مع الانصار السعدي في الموسم الماضي، كما ظهر الجوابرة وشوكت بشكل جيد في دوري المحترفين الأردني في الموسم الأخير.
يشار إلى أن ذيب لا يرتبط حتى الآن مع أي من الأندية، فيما يرتبط الجوابرة مع الأهلي حتى شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، فيما فسخ شوكت عقده مع النادي الأهلي.
المحكمة تباشر النظر بشكوى الصقور بحق زهران
باشرت محكمة صلح جزاء عمان، النظر في الشكوى التي أقامها رئيس نادي الوحدات السابق يوسف الصقور بحق لاعب النادي الفيصلي عدي زهران، على خلفية ما بدر منه من أفعال في مباراة فريقه مع نادي الوحدات الموسم الماضي.
وصرح محامي المشتكي محمد دغمش، أن المشتكى عليه أسند بحقه جرم إرتكاب فعل مناف للحياء العام، وذلك بعد أن استمع مدعي عام عمان إلى بينة المشتكي الشخصية وأبرز بيناته الخطية واستخرج بواسطة خبراء المصنفات المرئية والمسموعة، التي تؤكد ارتكابه للجرم المسند إليه.

كواليس النجوم

• المحترف السوري السابق في فريق نادي الرمثا شادي الحموي، بات قريبا من الاحتراف في فريق نادي نجران السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى..مقربون من الحموي، أكدوا توقيع اللاعب إلكترونيا مع فريق نجران، في انتظار التحاقه بالفريق للخضوع للفحوصات الطبية والبدنية قبل التوقيع الرسمي.
• المحترف الفلسطيني إسلام البطران، الذي انتهى عقده رسميا مع نادي الجزيرة، وغادر إلى بلاده، تلقى رسائل ايجابية من نادي الجزيرة بالرغبة في استمراره مع الفريق في الموسم المقبل.
• المدرب نهاد صوقار باشر قيادته لتدريبات فريق السلام زغرتا اللبناني، وهو ما انطبق على السوري نزار محروس الذي باشر تدريباته مع فريق الانصار اللبناني..صوقار الذي اصطحب ابنه شامل للاحتراف في السلام زغرتا، يعتزم اختباره في بطولة كأس النخبة، قبل حسم استمراره مع الفريق.
• نجوم محليون ما يزالون يواصلون رحلاتهم السياحية الخارجية، مستثمرين غياب المنافسات والتدريبات..الأيام القليلة الماضية، شهدت عودة لاعبين من رحلاتهم السياحية، ومغادرة فوج جديد من اللاعبين..الملاحظ أن تركيا هي الوجهة المفضلة لغالبية نجوم الكرة الأردنية… نجم واحد فقط غادر أول من أمس عمان متوجها إلى ماليزيا برفقة زوجته.
• توقع دعوة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، لمباشرة التدريبات اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، وفق الموعد الذي حدده المدير الفني فيتال بوركلمانز سابقا.
• العديد من بطولات الخماسي لكرة القدم، باتت تستقطب نجوما في كرة القدم المحلية..أحد النجوم أكد أنه يفضل المشاركة في لعب الخماسيات، للحفاظ على جاهزيته في ظل غياب المنافسات والتدريبات…اللاعب أكد أن لعب الخماسيات أفضل من الجلوس في المقاهي.
• المحاضرة التحكيمية التي القاها اسماعيل الحافي بلاعبي منتخب الناشئين لكرة القدم يوم أمس، كشفت عن ثقافة عالية للاعبين الذين فاجأوا المحاضر بمعلومات جيدة عن التعديلات التي طرأت على قوانين اللعبة.
• فريق الشرطة العراقي الذي يدربه المدير الفني نيبوشا ومساعده هيثم الشبول، يحتاج لفوز واحد من أربع مباريات متبقية، لاحراز لقب الدوري العراقي لكرة القدم.
• مدرب برازيلي ينتظر أن يصل إلى عمان قبل منتصف الشهر الحالي، لمباشرة عمله مدربا لأحد أكاديميات كرة القدم التي تم انشاؤها حديثا..المدرب البرازيلي يتمتع بسيرة ذاتية جيدة، قد تجعل منه مكسبا للأكاديمية التي ستقوم بتقديم المدرب في مؤتمر صحفي لاحقا.
• مدرب حراس المرمى محمد أبو داود، عاد إلى عمان قادما من قطر، بعد أن عمل في الفترة الماضية مدربا لحراس مرمى الفئات في نادي أم صلال القطري.
• أكثر من لاعب معروف، بدأوا البحث عن العمل في أكاديميات للحصول على مردود مادي، في ظل توقف إيرادات اللاعبين من أنديتهم بسبب ترحيل انطلاقة الموسم.
• لاعبون في ناد محترف، كشفوا عن دخلوهم في الشهر السابع، دون الحصول على رواتب شهرية، مبدين دهشتهم من "تطنيش" النادي لاتصالاتهم وطلباتهم.