"العدالة الرياضية" تراجع عقوبة يوفنتوس في 22 أيار

الأرجنتيني دي ماريا (يمين) والفرنسي بول بوغبا لاعبا فريق يوفنتوس الإيطالي - (من المصدر)
الأرجنتيني دي ماريا (يمين) والفرنسي بول بوغبا لاعبا فريق يوفنتوس الإيطالي - (من المصدر)

مدن - ستراجع العدالة الرياضية الإيطالية عقوبة نادي يوفنتوس، على خلفية نشاط مالي غير مشروع في 22 أيار (مايو) الحالي، والتي تم تعليقها في 20 نيسان (أبريل) الماضي لإعادة التقييم، حسب ما أفاد الاتحاد الإيطالي أول من أمس.اضافة اعلان
وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد المحلي للعبة فرضت في كانون الثاني (يناير) الماضي، عقوبة حسم 15 نقطة من رصيد فريق يوفنتوس لقيامه، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين، لكن مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية الذي التجأ إليه يوفنتوس، أعاد هذه النقاط مؤقتا إلى بيانكونيري في نيسان (أبريل) الماضي من خلال طلب إعادة مراجعة العقوبات المفروضة على النادي.
وفي أسباب قراره الذي نشر الأسبوع الحالي، أكد المجلس: "تغييرا طوعيا ومتكررا لقيود المحاسبة من جانب يوفنتوس. إلا أنه طالب بإعادة النظر في العقوبة، مما يمهد لعقوبة مخففة، حيث سيصدر القرار في 22 أيار (مايو) الحالي وذلك قبل مواجهة فريق "السيدة العجوز" مضيفه إمبولي ضمن منافسات المرحلة 36 من الدوري، قبل مرحلتين من نهاية المنافسات، حيث يواجه في المرحلة التالية نظيره ميلان، أحد أبرز المنافسين على مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 66 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط عن ميلان الخامس، حيث تتأهل الأندية الأربعة الأولى إلى المسابقة القارية الأم، كما بإمكان يوفنتوس أن يحجز بطاقته لدوري الأبطال في حال نجح في الفوز بمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، حيث يواجه في الدور نصف النهائي إشبيلية الإسباني.
وعقدت جلسة استماع جديدة في تورينو لمواصلة فحص طلبات الفصل لمحاكمة 12 شخصا من المديرين الحاليين والسابقين، بمن فيهم الرئيس السابق أندريا أنييلي بتهمة الاختلاس المالي المزعوم، وركزت المناقشات على إمكانية نقل المحاكمة المستقبلية إلى مدينتي ميلانو أو روما بدلا من تورينو. لكن القاضي قرر الاعتماد على محكمة النقض للفصل، وفي انتظار هذا القرار، حددت جلسة استماع جديدة في 26 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، حسب ما أفادت وكالتا "آيه جي آي" و"انسا". -(وكالات)