عباس يثمن جهود "فيبا" في حماية اللاعبين

لاعب المنتخب
اللاعب

خالد تيسير العميري- حصل لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، هاشم عباس، على حكم قطعي من الاتحاد الدولي "فيبا"، يلزم خلاله فريقه السابق نادي الهلال السعودي بدفع كامل حقوقه في العقد المبرم بين الطرفين.اضافة اعلان
وقال هاشم عباس، في معرض رده على استفسارات "الغد"، على هامش فوزه بالقضية: "أنا سعيد جدا بهذا القرار، الذي جاء لإنصافي وتأكيد جدية الاتحاد الدولي في حفظ وحماية حقوق اللاعبين"، لافتا إلى مواصلة تدريباته المكثفة حتى يكون جاهزا لتمثيل "صقور الأردن" في مشواره بكأس العالم.
وسيكون نادي الهلال ملزما بدفع قيمة عقد اللاعب كاملة، إلى جانب تحمله أجور تسجيل الشكوى البالغة نحو 9 آلاف يورو لدى محكمة "الفيبا".
وفي التفاصيل، تقدم هاشم عباس بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي بحق نادي الهلال السعودي، وذلك لفسخ عقده رغم مرور عشرة أيام فقط من توقيعه عقدا رسميا مع الفريق السعودي بصفته لاعبا محترفا. وأبلغ نادي الهلال السعودي اللاعب هاشم عباس برغبته في إنهاء خدماته رغم انتظامه في التدريبات، مقدما تسوية تتضمن حصول اللاعب على راتب شهر، مقابل التوقيع على مخالصة مالية وإنهاء العقد بالتراضي، إلا أن اللاعب تمسك بالحصول على قيمة عقده كاملة للموسم، وذلك لتضرره من تداعيات فسخ العقد بصورة مفاجئة، لكونه رفض العديد من العروض المحلية قبل إغلاق باب القيد في الموسم المنقضي، الذي حمل لقبه الأهلي بعد حسمه سلسلة النهائي مع الأرثوذكسي (3-2).
وجدير ذكره أن هاشم عباس قد خاض الموسم الماضي تجربة احترافية مع فريق الهلال السعودي بصفته لاعبا عربيا، قبل أن تتسبب الإصابة في إنهاء مشواره مع "الزعيم" في وقت مبكر، والذي أحرز معه لقب الدوري آنذاك.