منتخب الملاكمة يتقدم 3 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي

الملاكم محمد أبو جاجة بعد تتويجه ببرونزية بطولة العالم - (من المصدر)
الملاكم محمد أبو جاجة بعد تتويجه ببرونزية بطولة العالم - (من المصدر)

ساهم تألق لاعب المنتخب الوطني للملاكمة محمد أبو جاجة، في تقدم المنتخب الوطني على صعيد الاتحاد الدولي، ليحتل المركز 27 عالميا، والسابع على صعيد قارة آسيا، والثالث عربيا، بعد أن كان في المركز 30 في التصنيف الماضي.

اضافة اعلان

 

  وتتقدم على المنتخب الوطني في آسيا منتخبات: أوزبكستان، الهند، تايلند، اليابان، الصين تايبيه ومنغوليا، فيما يسبق المنتخب على الصعيد العربي منتخبا الجزائر والمغرب.


وكان أبو جاجة حقق الميدالية البرونزية الأولى في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني ببطولة العالم للملاكمة، وذلك بعد مشوار مميز تكلل بوصوله للمربع الذهبي، وصعود منصة التتويج محتلا المركز الثالث عن منافسات وزن تحت 60 كغم، علما بأنها الميدالية العربية الوحيدة في البطولة.


واحتل أبو جاجة المركز الثالث بالتصنيف العالمي الجديد، وتقدم عليه الفرنسي سفيان أمية صاحب المركز الأول، والروسي فسيفولود شومكوف صاحب المركز الثاني.
ونجح اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في تجاوز اللاعب الكازاخي تالغات سيرمبيتوف بدور الـ 32 في البطولة، ومن ثم جوني من دولة فيجي بالدور ثمن النهائي، والبلغاري سيميونيف بدور الثمانية، قبل أن يخسر أمام الكوبي ألفاريز إريلاند في المربع الذهبي.


ويستعد لاعبو المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة من خلال معسكر داخلي، لخوض منافسات دورة الألعاب العربية في شهر تموز (يوليو) المقبل في الجزائر، وذلك تحت قيادة المدرب الكوبي داغوبيرتو سكوت.


وتراجع اللاعب زياد عشيش وزن تحت 71 كغم للمركز الثاني عالميا، مقابل استقرار عدي الهنداوي في المركز السادس بوزن تحت 86 كغم، وتواجد حسين عشيش في المركز السابع بوزن تحت 80 كغم، بينما تقدم اللاعب يوسف عشيش للمركز التاسع عالميا في وزن تحت 57 كغم.


وشهدت بقية مراكز لاعبي المنتخب الوطني حلول عبادة الكسبة في المركز 30 بوزن تحت 63.5 كغم، وتواجد زيد البيطار في المركز 34 بوزن تحت 54 كغم، فيما جاء حذيفة عشيش في المركز 35 بوزن تحت 51 كغم، وعبد الله الأعرج في المركز 54 بوزن تحت 67 كغم، وبقاء أحمد الطعيمات في المركز 57 عالميا بوزن فوق 92 كغم، فيما حل محمد مهيرات بالمركز 80 بوزن تحت 75 كغم.


وعبر أبو جاجة عن سعادته بالتقدم للمركز الثالث عقب إنجازه التاريخي، مؤكدا أن العمل جار من أجل التقدم أكثر في المنافسات المقبلة، واحتلال صدارة العالم، كما فعل زميله زياد عشيش.


وبين أبو جاجة في حديثه لـ “الغد”، أن أول منافسة رسمية خاضها كانت بطولة آسيا التي أقيمت نهاية العام الماضي في عمان، والتي نجح من خلالها في الحصول على الميدالية الذهبية وجائزة أفضل لاعب في البطولة، مفيدا بأنه دخل التصنيف من أوسع الأبواب بحلوله رابعا وقتها على الصعيد العالمي.


وأضاف: “جميع لاعبي المنتخب الوطني غمرتهم السعادة نظير نتائجنا المميزة في بطولة العالم الأخيرة، والتي ساهمت في تقدم المنتخب عالميا 3 مراكز، في انتظار تحقيق نتائج أفضل بالبطولات المقبلة وتصدر المنتخبات العربية على أقل تقدير”.


وأشار أبو جاجة إلى أن الاستمرار في التدريبات والعمل بجد، هو عنوان المرحلة المقبلة بالنسبة له ولبقية لاعبي المنتخب الوطني، من أجل بقاء الملاكمة الأردنية في المقدمة، موضحا أن المعسكرات والدعم المادي من أهم العوامل التي تساهم في مواصلة الإنجازات للملاكمة، لضمان تأهل أكبر عدد من اللاعبين لدورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل، والتتويج بميدالية أولمبية.

 

اقرأ أيضاً:

"الملاكمة" يبدأ معسكره التدريبي في المغرب استعدادا للدورة العربية