ضابط إسرائيلي: مواجهات أيار 2021 بالداخل قد تتكرر بشكل مسلح

ogUtK
مواجهات أيار 2021 بالداخل الفلسطيني
حذر ضابط كبير في شرطة الاحتلال الإسرائيلي من تكرار سيناريو مواجهات مايو/ أيار 2021 (هبة الكرامة) في "المدن المختلطة" بالداخل الفلسطيني المحتل، والتي وقعت بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة آنذاك.اضافة اعلان
وقالت رئيسة شعبة العمليات في شرطة الاحتلال "سيغال تسفي"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إن الفلسطينيين في الداخل مسلحون بشكل كبير، محذرةً من أن المواجهات القادمة ستكون أعنف وستستخدم بها الأسلحة.
وأضافت "في حال حصلت مواجهات جديدة فستكون أعنف، وفرصة استخدام السلاح الحي فيها مرتفعة جدًا".
بدوره، كرر مفتش عام شرطة الاحتلال "كوبي شفتاي" تحذيره من أن الشرطة غير مستعدة لمواجهة سيناريو تكرار أحداث أيار 2021، إذ تعاني من ضائقة خطيرة للغاية في القوى البشرية.
وقال "شفتاي" في حديثه أمام لجنة المتابعة في الكنيست إن هناك ضائقة كبيرة في أعداد عناصر الشرطة، مشيرًا إلى أن مدينة اللد التي شهدت مواجهات عنيفة في أيار 2021 تعاني من نقص في القوى البشرية تصل نسبته إلى 30%.
وفي العاشر من شهر مايو عام 2021 خاضت المقاومة في غزة معركة "سيف القدس"،  دفاعًا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك وأهالي حي الشيخ جراح.
وبالتزامن مع المعركة اندلعت "هبة الكرامة" في الداخل الفلسطيني المحتل، إذ تداعت الجماهير الفلسطينية في كل أراضي الـ48 إلى الشوارع، وشهدت المدن والبلدات مواجهات وتظاهرات عنيفة، تنديدًا بالعدوان على غزة والمسجد الأقصى.
وخلال "هبة الكرامة" استُشهد الشاب موسى حسونة في مدينة اللد، التي شهدت أشد المواجهات، فيما أصيب المئات، واعتقل جهاز "الشاباك" وشرطة الاحتلال ما يزيد عن 2800 شاب.