إطلاق حملة للتخلص من الأكياس البلاستيكية

عمان- الغد- أطلقت وزارة البيئة أمس، حملة وطنية للتخلص من الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل في المحافظات، لتوعية المواطن بأضرارها.اضافة اعلان
ويأتي إطلاق الحملة انسجاما مع تعليمات أصدرتها الوزارة سابقا، وتتعلق باستيراد وإنتاج وتداول الأكياس البلاستيكية "اللدائنية" والمخلفات الناتجة والتي سيعمل بها اعتبارا من اول تموز (يوليو) المقبل.
وتهدف التعليمات للتقليل من مشكلة انتشار الأكياس البلاستيكية عشوائيا، إذ تشكل ظاهرة بيئية وصحية سلبية كبيرة، وتنعكس آثارها على المستويات الاقتصادية والزراعية والبيئية.
وتشارك في الحملة مؤسسات مجتمع المدني، في وقت ينتشر فيه بالاردن 400 مصنع محلي لإنتاج الأكياس البلاستيكية، ويستهلك الأردن نحو 3 مليارات كيس سنوياً.
وتمنع تعليمات الاكياس البلاستيكية استيراد وإنتاج وتداول جميع الأكياس السوداء، باستثناء تلك المعدّة للاستخدام في جمع النفايات، وأكياس زراعة الأشتال الزراعية، على أن تحمل بطاقة البيان الخاصة بها اسم المنتج "أكياس نفايات".
واكد وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير، خلال حفل الإطلاق ان الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها مسؤولية مجتمعية تشاركية، لافتا إلى ضرورة تعاون الجميع من مؤسسات وأفراد بهذا الشأن.