طلبة كلية الزراعة في "مؤتة" يعتصمون للمطالبة بتحسين الخدمات

هشال العضايلة

الكرك - اعتصم العشرات من طلبة كلية الزراعة في جامعة مؤتة أمس أمام مبنى عمادة الكلية في بلدة الربة شمالي محافظة الكرك للمطالبة بتحسين الخدمات ومرافق الكلية. اضافة اعلان
وتجمع الطلبة رافضين الدخول الى قاعات التدريس احتجاجا على تدني الخدمات المختلفة المقدمة لهم، وخصوصا خدمات النقل من وإلى مركز الجامعة في بلدة مؤتة، ونقص المختبرات العلمية بالكلية وعدم وجود مسجل داخل حرم الكلية لتسجيل المواد الدراسية الخاصة بهم.
وأشار عدد من الطلاب المعتصمين إلى أن مطالبهم قدمت أكثر من مرة لرئاسة الجامعة على مدى سنوات ماضية  بدون جدوى، مشيرين إلى بقائهم مضربين عن الدراسة لحين الاستجابة لمطالبهم.
وبين الطلبة أن من بين مطالبهم توفير قسم خاص للتسجيل في مبنى الكلية الذي يبعد زهاء 20 كم عن موقع الجامعة، إضافة إلى توفير وسيلة نقل دائمة ومتوفرة باستمرار خلافا لما هو الحال الآن، حيث تتوفر حافلة واحدة لنقل الطلبة من الجامعة إلى موقع الكلية، في وقت تشهد فيه أعداد الطلبة تزايدا، إضافة إلى بعد المسافة عن مكان المحاضرات التي يلتزم بها طلبة السنة الأولى والثانية على وجه الخصوص.
وطالبوا بأن يقوم أعضاء هيئة التدريس من الكليات الأخرى الذين يقومون بتدريس طلبة كلية الزراعة بالحضور إلى مبنى الكلية بدلا من ذهاب الطلبة إلى الجامعة بأعداد كبيرة كل يوم.
وشدد الطلبة على أن مختبرات كلية الزراعة تعاني نقصا في الأجهزة المختلفة التي يعتبرونها ضرورية للتدريس، مشيرين إلى حاجة الطلبة إلى أجهزة حواسيب جديدة بديلا عن الأجهزة القديمة والموجودة حاليا لخدمة الطلبة.
وكان رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي قد التقى الطلبة المعتصمين في مبنى الكلية، واطلع على واقع الشكاوى الخاصة بهم، ووعدهم بالعمل على بحث ودراسة كافة المطالب والاحتياجات التي قدمها الطلبة لإدارة الكلية.

[email protected]