فرقة نادي الجيل الجديد تقدم عرضا فلكلوريا في المهرجان الدولي الثاني للفنون الشعبية

فرقة نادي الجيل الجديد تقدم عرضا فلكلوريا في المهرجان الدولي الثاني للفنون الشعبية
فرقة نادي الجيل الجديد تقدم عرضا فلكلوريا في المهرجان الدولي الثاني للفنون الشعبية

عمّان- الغد- عادت فرقة نادي الجيل الجديد برئاسة المهندس هشام فروقة من البحرين بعد تقديمها عرضا في المهرجان الدولي الثاني للفنون الشعبية، الذي اقيم بمناسبة العيد الوطني للبحرين على مسرح الصالة الثقافية.

اضافة اعلان

وبدأت الفرقة عروضها التي حظيت بحضور جماهيري واسع بدخول المشاركين بملابسهم التقليدية المستوحاة من التراث الشركسي على المعزوفات الشركسية بخفة ورشاقة، وبخطوط مستقيمة، لتبدأ التشكيلات المتقنة والحركات الدائرية لأفراد الفرقة بمصاحبة الموسيقى والاضاءة التي أضفت على الحفل طابعا خاصا.

عروض فتيات الفرقة تمثلت بالحركات الجماعية والفردية، إضافة الى تناسق ألوان الازياء التي يرتدونها، أما بالنسبة لشباب الفرقة فقد أدوا الحركات العنيفة باستعمال السيوف (القامة) رفيق الفارس الشركسي، والاستعراض بالحركات الفردية المتقنة التي تعكس الفروسية، بعكس الفتاة التي تؤدي حركاتها بكل أنوثة ورقّة ورشاقة بمرافقة الموسيقى.

وقدمت الفرقة رقصات متنوعة هي: قصة القافة والفرسان والداغستاني ولاكوري، ورقصة الجيل الجديد: الاكورديون (البشنة).

وتفاعل الحضور مع اللوحات الفلكلورية التي قدمت بكل حماس، وطالبوا بإعادة الرقصة الاخيرة "لاكوري"، والتي كانت مهداة الى الشعب البحريني لروعة الاداء والتشكيلات والحركات، بمصاحبة الحركات الفردية للمشاركات والمشاركين.

ومثلت فرقة نادي الجيل الاردن في المحافل الدولية، حيث شاركت في فعاليات أقيمت في كل من: الامارات العربية المتحدة، تركيا، فرنسا، روسيا، فلسطين، بيت لحم، كفركما، الريحانية، الولايات المتحدة الاميركية، تونس، قبرص والبحرين.

وأشادت وزارة الاعلام البحرينية ممثلة بوكيل الوزارة حمد المناعي، بحسب الناطق الرسمي لنادي الجيل نبيل عكاش، بالمستوى الراقي للفرقة من حيث التنظيم، بجميع جوانبه.

ولفت إلى أن جمهورا عريضا من الجالية الاردنية والشركسية والسلك الدبلوماسي، ممن يقيمون في مملكة البحرين حضروا الحفل.

وبين عكاش أن اعضاء السفارة الاردنية وعلى رأسهم السفير حسين المجالي قدموا المساعدة للوفد وأعضاء الفرقة ووقفوا على كل احتياجاتهم.

وفي نهاية العرض، قدم المهندس هشام فروقة رئيس النادي درع النادي الى وكيل وزارة الاعلام حمد المناعي. وشكر المناعي على حفاوة الاستقبال والترحيب بالوفد الاردني، مؤكدا أهمية تعميق أواصر الصداقة في المجال الفني مستقبلا.