"مناطيد الأردن" تحلق في سماء المثلث الذهبي غدا

منطاد في وادي رم -(الغد)
منطاد في وادي رم -(الغد)

محمد أبو الغنم

عمان- قال مدير مهرجان "المناطيد الأردني" الكابتن حسين القضاة إن "مناطيد الأردن" سوف تبدأ بالتحليق في سماء المثلث الذهبي، العقبة ووادي رم والبترا، غدا الجمعة.اضافة اعلان
وأكد القضاة أن رحلة سياحة المناطيد ستبدأ في وادي رم يوم غد الجمعة ولغاية الأحد لتحلق يوم الإثنين في سماء البترا وتنهي جولتها الجوية يوم الثلاثاء في العقبة.
وأضاف أن سبل السلامة العامة كافة موجودة في موقع المهرجان إذ جهزت الإدارة مستشفى ميدانيا كاملا وطائرة إخلاء وسيارات إسعاف تحسبا لحدوث أي طارئ إضافة إلى ملء غاز المنطاد بعيدا عن تجمع السياح لتكون كافة سبل السلامة العامة موجودة في المهرجان.
وأشار إلى أن أسعار دخول المهرجان مناسبة للجميع وتبلغ 25 دينارا تشمل وجبة غداء وحضور كافة الفعاليات المقامة فيه والتي تبدأ منذ الساعة السادسة والنصف صباحا وحتى الحادية عشرة ليلا.
ويبلغ سعر جولة المنطاد الحر التي تجوب سماء رم ساعة كاملة على ارتفاع يصل إلى 5 آلاف قدم (1500 متر) 100 دينار ليصل سعرها إلى مشاركي برنامج "أردننا جنة" 70 دينارا، كما هنالك رحلة المنطاد المربوط والذي يصل ارتفاعه الى 100 قدم بسعر 30 دينارا ولمشاركي برنامج "أردننا جنة" بـ 20 دينارا.
وأكد القضاة أن من 25 إلى 40 منطادا ذات جودة عالية وعلى مستوى عالمي ستزين سماء المثلث الذهبي الأسبوع المقبل.
وأضاف أن سياحة المناطيد سياحة لها روادها ومتابعوها وستكون نوعا جاذبا للسياحة والسياح من مختلف دول العالم وسياحة المناطيد شكل من أشكال التسويق والترويج لزيارة المملكة.
وأعلن مهرجان "المناطيد الأردني" عن انطلاق النسخة الأولى من المهرجان الذي سيقام في الفترة بين 1 إلى 5 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في منطقة المثلث الذهبي (وادي رم، البتراء، العقبة).
وقالت إدارة المهرجان بمؤتمر صحفي عقدته في عمان مؤخرا، إن المهرجان سيكون الأول ضمن سلسلة من المهرجانات المتميزة للمناطيد فوق سماء الأردن.
وأكد رئيس الهيئة الادارية لنادي الطيران الشراعي الملكي سامر حماد، دور النادي في تقديم النشاطات المجتمعية والسياحية وتشجيع الريادة والشباب في جميع المجالات الخاصة بالطيران، مشيدا بالشراكة ودعم المؤسسات الحكومية لإنجاح هذا الحدث كسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، وسلطة إقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة.
وأكد القضاة أن المهرجان يأتي تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير حسين بإيجاد منتج سياحي قادر على المنافسة على مستوى العالم.
وأوضح أن مهرجان المناطيد سيكون حاضرا سنويا في منطقة المثلث الذهبي نظرا لاعتبارها من أهم المناطق السياحية في المملكة بالاضافة الى انها منطقة تخلو من كورونا.