وادي موسى يتجاوز العودة ويبلغ نهائي "طائرة الممتاز"

لاعب العودة أحمد العواملة يضرب الكرة ودفاع وادي موسى يحاول التصدي - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب العودة أحمد العواملة يضرب الكرة ودفاع وادي موسى يحاول التصدي - (تصوير: أمجد الطويل)

مهند جويلس

عمان – بلغ وادي موسى نهائي الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بفوزه أمس على العودة 3-2 وبواقع 24-26 و25-14 و25-17 و20-25 و10-15، في صالة قصر الرياضة، وذلك لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من الدور نصف النهائي.اضافة اعلان
وفقد العودة فرصة كبيرة لبلوغ المباراة النهائية، بعد وصوله للنقطة 27، فيما انفرد وادي موسى بالصدارة مؤقتا برصيد 31 نقطة، ليضمن تأهله إلى النهائي، علما بأن شباب الحسين والكرمل خاضا المباراة الثانية بالجولة في ساعة متأخرة من مساء أمس في الصالة نفسها.
واعتمد مدرب وادي موسى شريف عبدالله في خياراته على أمين السطري، إسلام دراغمة، يعقوب القهوجي، جمال غنايم، وائل رداد والليبرو بشار المحارمة، قابله المدرب فريق العودة بتشكيلة تكونت من يحيى شحادة، أحمد العواملة، محمد الحمايدة، إبراهيم الرفاعي، عبد الله سنان والليبرو فادي خريس.
ولم يتأثر وادي موسى في البداية بغياب ضاربه المميز محمد دقماق، واعتمد على أخطاء العودة في الإرسال، والضرب الناجح من القهوجي والسطري، ومباغتة دفاعات العودة بالكرات القوية، إلا أن الضاربين شحادة والعواملة كان لهما رأي آخر في الشوط الأول، بعد التقدم بالنتيجة مرتين (8-7) و(16-15)، ليشتد الصراع بين الفريقين في الأمتار الأخيرة من الشوط الذي حسمه وادي موسى لصالحه بفارق نقطتين.
وشعر العودة بخطورة الموقف، فدخل مهاجما ليتقدم بالنتيجة (8-3) بفعل قوة حائط الصد أمام ضربات وادي موسى، وقلص الأخير الفارق (16-12)، ليواصل العودة التألق في إرسالاته، ويوسع الفارق إلى 11 نقطة.
وانهار وادي موسى مع بداية الشوط الثالث أمام المد الهجومي الكاسح للعودة، ليتقدم الأخير بالنتيجة (8-1)، ويستمر شحادة بضرباته الساحقة على ملعب وادي موسى بلا رحمة، ويتقدم فريقه مرة أخرى بنتيجة (16-9)، ويكسب العودة الشوط الثالث بفارق 8 نقاط.
واستعاد وادي موسى عافيته في الشوط الرابع وكسبه لصالحه بفارق 5 نقاط، قبل أن يفاجئ الجميع ويخطف الشوط الفاصل بالفارق.