الفايز يبحث مع سفيري تركيا والهند تطوير العلاقات السياحية

عمان-الغد- بحث وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز مع السفيرين التركي والهندي سبل تعزيز العلاقات السياحية.
والتقى الفايز في مكتبه مع السفير التركي سدات اونال، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات المتطورة بين البلدين الصديقين وبحث آفاق التعاون المشترك في مجال السياحة.اضافة اعلان
واكد الفايز خلال هذا اللقاء على عمق العلاقات الأردنية التركية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية، خاصة في مجال السياحة، سيما أن سوق السياحة التركي من الاسواق النشيطة.
 واستعرض الفايز آليات دعم سبل التعاون المشترك بين الأردن وتركيا في مختلف مجالات العمل السياحي، خاصة في مجال ترويج وتسويق الأردن سياحيا في تركيا، وذلك لما تتمتع به الأردن من مقومات وتنوع سياحي وبيئة أمن واستقرار.
وتطرق السفير التركي إلى عمق العلاقات والتعاون الجاد وأهمية السياحة في حياه الشعوب، مشيرا إلى أن فرص الاستثمار بالأردن بالسياحة الدينية.
كما أكد ضرورة تذليل الصعاب على المعابر أمام سيارات السياح، مشيرا إلى نجاح الحملة الأعلامية والترويجية للأردن في تركيا وضرورة استمراريتها لتتحول إلى فرص سياحية واستثمارية، كما أكد على ضرورة تكثيف التعامل ما بين شركات السفر السياحية بين الأردن وتركيا.
وأشار خلال حديثه إلى معرض انتاليا 2016 البستنة والسياحة والمشاركة به كفرصة للترويج والتسويق يشار إلى ان عدد السياح الاتراك القادمين إلى الأردن بلغ 5789 في العام 2015، بينما بلغ 7160 في العام 2014 .
ومن جانب آخر، استقبل الفايز السفير الهندي في عمان انيل تيفو نايت وبحثا سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة.
وأكد الفايز خلال اللقاء عمق العلاقات الأردنية الهندية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة خاصة بهدف زيادة حجم السياحة بين البلدين،
سيما أن سوق السياحة الهندي من الأسواق الواعدة سياحيا.
من جانبه، قال السفير الهندي إنه من الضروري تكثيف واستمرارية الترويج وتسويق الأردن إعلاميا.
كما أكد ضرورة تسهيل الإجراءات على المعابر وزيادة حركة الطيران بين البلدين بهدف زيادة المجموعات السياحية القادمة من الهند ودعوة الجاليات الهندية إلى الأردن للاستفادة والاطلاع على ما يزخر به الأردن من مكنوزات سياحية واثرية ودينية وعلاجية.